بناء

المبيعات الإلكترونية تحتل نسبة كبيرة من إجمالي المبيعات حول العالم

المبيعات الإلكترونية تحتل نسبة كبيرة من إجمالي المبيعات حول العالم
ملخص المقال اخفاء

رواد الأعمال ومن يمتلكون العلامات التجارية المختلفة دائمًا ما يبحثون عن تحديد الخطط التسويقية التي تساعدهم على زيادة المبيعات وتحقيق أرباحًا مالية كبير. ولذلك يبحثون عن أفضل الطرق التي تحقق ذلك.و الا وأفضل الطرق أستراتيجيات المتبعة هو الاعتماد على المبيعات الإلكترونية حيث حققت التجارة الإلكترونية طفرة حقيقية في عالم الاقتصاد وساهمت في تحقيق مبيعات خرافي. فأصبح الاعتماد على المتاجر الإلكترونية وكافة الأنشطة التجارية من أجل زيادة حجم المبيعات وتطبيقها باحترافية شديدة. لذلك نتعرف في هذا المقال على تفاصيل عدة تتعلق بأهم الاستراتيجيات الفعالة المناسبة إلى نشاطك التجاري.

تعرف على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ضعف المبيعات الإلكترونية

نتعرف في هذه الفقرة على قائمة من الأسباب الرئيسية التي تقلل من حجم المبيعات على الإنترنت. وخاصة إن كنت تعتمد على الإنترنت في عرض منتجاتك وخدماتك فمن أبرز هذه الأسباب ما يلي:

– أولًا استهداف خاطئ:

أصحاب الأعمال التجارية دائمًا ما يكونوا في استعجال للنتائج لذلك يتم توجيه المنتج بطريقة خاطئة. ولذلك لا يحقق المنتج نجاحًا نهائيًا نظرًا لعدم وصوله إلى العملاء.

  • لكي تقوم بتحديد الاستهداف الصحيح من الضروري تحديد حملاتك التسويقية.
  • تكتشف الأخطاء المتواجدة في الحملة.
  • استهداف الشريحة الخاطئة.
  • عدم فهم طبيعة جمهورك المستهدف.
  • عدم التعبير عن العلامة التجارية بالشكل المناسب.

– ثانيًا  عدم اتباع الـ sales funnel:

عدم القدرة على إتباع مسار المبيعات بشكل جيد يؤثر على دراستك وتحليلك الجيد لتجارتك أو عملائك. أو عدم إعدادك لمراحل المسار بخطة واضحة وسليمة. ولذلك يتم تتبع هذه المسارات بشكل جيد، لذلك تتمكن من العثور على المنتجات فيها والتي ترغب في شرائها ولذلك يجب تتبع هذه المسارات.

– ثالثًا عدم تتبع مؤشرات القياس:

قد يصل المنتج إلى عملائك ولكن لا يقوم بطلب الخدمات أو المنتجات التي تقدمها. ولذلك لا تستطيع الوصول إلى منتجاتك  وطلبها فمن الضروري أن تقوم بقياس أداء نشاطك التجاري على الويب.

– رابعًا عدم الثقة:

قد لا يثق العملاء في متجرك الإلكتروني وخاصة أن هناك العديد من التقييمات الإيجابية الخاصة بالعملاء ولهذا تعتبر من الأسباب الرئيسية في إنخفاض المبيعات. ولهذا تحتاج إلى إظهار التقييمات العملاء الخاصة بمتجرك الإلكتروني وتعزيز الثقة والمصداقية  تجاه علامتك التجارية.

هذه مجموعة من الأسباب التي تؤثر على حجم المبيعات الإلكترونية. ولذلك يجب أن تضع الخطط والاستراتيجيات التي تساعدك على تحسين المبيعات وتجنب أي عوائق لها.

ما أهم الخطط التي تساعدك في زيادة المبيعات؟

هناك العديد من الخطط الهامة التي يجب أن تقوم بها لها دورًا كبيرًا وفعال في زيادة حجم المبيعات. وخاصة أن هذه الاستراتيجية يتم استخدامها في مختلف دول العالم وتستخدمها الشركات الكبرى من أجل التسويق إلى منتجاتها وخدماتها المختلفة. وهذا يحقق لك تجربة تسويقية هائلة وتساعدك على تحسين حجم المبيعات.

– تصميم تطبيق:

تعتبر من أولى الخطوات التي يجب أن تقوم بها لتحسين حجم المبيعات الخاص بك هو تصميم تطبيق إلكتروني متوافق مع الهواتف وخاصة أن التطبيقات توفر تجربة تسويقية سهلة وذكية إلى عملائك. وهذا يحقق لك زيادة كبيرة في المبيعات الإلكترونية. وهو ما يحقق لك تجربة تسويقية أكثر من رائعة وسهلة جدًا حيث تساعد العملاء في الحصول على المنتجات والخدمات التي يحتاجون إليها. وهو ما يفعل خيارات الشراء على الفور وتحقيقها بسهولة ويسر بالإضافة إلى توليد عملاء محتملين جدد لكي يقوموا بعملية شراء منتجاتك.

– تعدد قنوات الاتصال:

من أجل زيادة المبيعات من الضروري أن تعتمد على أكثر من قناة اتصالية مختلفة مع عدد كبير من العملاء. وخاصة أن هناك العديد من القنوات التي تجذب ملايين من الأشخاص يوميًا فمن أهم هذه القنوات ما يلي:

  • منصات السوشيال ميديا المتنوعة فيس بوك تويتر انستجرام وغيرها.
  • المواقع الإلكترونية المتعددة.

هذه القنوات التسويقية تساعدك في الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص. وخاصة أنها تساعدك على وضع الخطط التسويقية الفعالة التي تعبر عن العلامة التجارية الخاصة بك. وتحدد لك نشاطًا تجاريًا للتعبير عنها باحترافية شديدة، وكذلك تحقيق المميزات المختلفة بطريقة جذابة وتحقق تفاعلًا من خلال هذه القنوات التسويقية المختلفة.

– تحديث صور المنتجات:

تعد من الأفكار التسويقية الجيدة التي تساعد في زيادة حجم المبيعات هو تحديث الصور على متجرك الإلكتروني باستمرار وإضافة الوصف المناسب والمعبر عن الصور. وذلك يتطلب منك أن تقوم بتحديث صفحات منتجاتك باستخدام الصور المحسنة وتزود المسوقين بالمعلومات التي يحتاجون إليها ومن خلالها تتمكن من إتخاذ قرار الشراء الخاص بالمنتجات أو الخدمات التي تعرضها. فأنت تحتاج إلى تحديث المحتوى الخاص بك بشكل جيد. ولذلك تساعدك على إحداث تأثيرًا قويًا في المنتجات والخدمات المقدمة على المتجر الإلكتروني.

– العروض والخصومات:

الـ sale من أكثر الطرق والاستراتيجيات التي تساعد في جذب عدد كبير من الأشخاص. وخاصة أن هناك العديد من العروض والخصومات المختلفة التي تتعلق بحجم المبيعات ويتم إنشاء العديد من الحملات التي بها عروضًا ترويجية. هذا يجذب عدد كبير من العملاء وهو ما يدفعهم إلى طلب المنتجات المقدمة. وهذا يساعدك كثيرًا على فهم ومعرفة استراتيجيات الخصم.

– كتابة محتوى جديد:

يحتاج الموقع الإلكتروني أو المتجر إلى محتوى جديد يساعدك في التعبير عن المنتجات والخدمات الخاص بك. حيث يساعد في تواجد المتجر الإلكتروني ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث وخاصة أن المحتوى يقنع العملاء باتمام عمليات الشراء المختلفة وهذا يتحقق من خلال الاعتماد على المحتوى المكتوب، الفيديوهات، وغيرها من أشكال المحتوى المختلفة التي تعبر عن منتجاتك وخدماتك.

– استهداف العملاء:

من الاستراتيجيات الهامة التي تساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية على زيادة المبيعات هو إعادة استهداف عملائك، حيث أصبح بإمكانك الحفاظ على العملاء وانتشار العلامة التجارية وتحقيق أرباح مالية من خلالها ولكي تتمكن من استقطاب عملاء جدد وتحافظ على عملائك الحاليين من الضروري أن تتعرف على العديد من المهام المختلفة كالآتي:

  • قم بتقديم العروض الترويجية المختلفة.
  • يجب أن تقوم بإضافة العديد من المنتجات المختلفة.
  • تسهل عليهم عمليات الشراء من خلال المتجر الإلكتروني.
  • تتمكن من إرسال العروض والخصومات لهم عبر البريد الإلكتروني.
  • يجب أن تأخذ تقييماتهم وآرائهم على محمل الجد والعمل على تحسين تجربتهم داخل الموقع.

بهذه الطريقة تتمكن من استهداف العملاء والمحافظة عليهم واستقطاب عملاء جدد فهي من أهم العوامل الإيجابية التي تحقق  لك زيادة في المبيعات.

– عرض قائمة المنتجات الأكثر مبيعًا:

تعد من أهم الخطط والاستراتيجيات الفعلية التي تساعدك كثيرًا على جذب عدد كبير من العملاء وتحقيق زيادة في المبيعات هو أن تقوم بعرض قائمة المنتجات الأكثر مبيعًا على المتجر الإلكتروني فذلك يزيد من ثقتهم في المنتجات التي تقدمها ويجعلهم يقومون بعمليات الشراء.

هذه هي أبرز الاستراتيجيات الهامة التي تساعدك كثيرًا على تحقيق زيادة في المبيعات الإلكترونية وهو ما يتم من خلال التخطيط والدراسة الجيدة لها والاعتماد على كوادر إدارية قادرة على وضع التصورات الإيجابية حولها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما قيمة المبيعات الإلكترونية؟

من المتوقع بحلول عام 2023 أن يزيد معدل الاعتماد على المبيعات الإلكترونية بنسبة 300% وهذا لاعتماد جميع المستخدمين حول العالم باستخدام التجارة الإلكترونية ولهذا يتم تحديد نموًا هائلًا في التجارة الإلكترونية ومنها الأدوات التسويقية والأساسية المختلفة ولذلك المبيعات الإلكترونية ذات قيمة لأنها تساعد في تحقيق الآتي:

  • التميز عن المنافسين تعد من أهم المميزات الرائعة للتجارة الإلكترونية هي أنها تضيف لعملك التجاري ميزة التفوق على المنافسين وتكون قادرًا على نجاحها باحترافية شديدة.
  • جذب المزيد من العملاء من أهم الجوانب الإيجابية التي تحققها لك المبيعات الإلكترونية. حيث يمكنك الوصول إلى عدد كبير من العملاء حول العالم فليس هناك أي عوائق جغرافية تؤثر عليها.
  • تكاليف منخفضة تعتبر من أهم العوامل التي تجعلك أصحاب الأعمال التجارية يرغبون في القيام بالاعتماد على المبيعات الإلكترونية هو أن التكاليف الخاص بها قليلة ومنخفضة. وكذلك الحفاظ على عدد أقل من المتاجر.
  • تمكن العملاء من إتمام عمليات الشراء في أي وقت.
  • تعمل على كافة الأجهزة المختلفة.
  • تحصل على البيانات والمعلومات التي تقيم لك العملاء والتي توضح لك أكثر المنتجات التي يكون عليها إقبال كبير.
  • التوسع والانتشار تعتبر من أهم العناصر القيمة الخاص بالمبيعات الإلكترونية والتي تساعدك على فهم حجم التكاليف.

هذا يوضح لك قيمة الاعتماد على التجارة الإلكترونية والتي تساعدك على تحسين التجربة التسويقية المختلفة. لذلك تتطلب التخطيط الجيد لها وتحديد الاستراتيجية التسويقية المناسبة لها.

هل غيرت طريقة المبيعات الإلكترونية تجربة التسويق لدى المستخدمين؟

المبيعات الإلكترونية أصبحت أكثر استخدامًا في الآونة الأخيرة وهذا يرجع إلى أنها استطاعت أن توفر العديد من الخيارات التي سهلت على العملاء اختيار المنتجات التي يرغبون بها. وهذا ما يجعلهم يخوضون تجربة تسويقية أفضل وهذا ما نجحت التجارة الإلكترونية في إحداثه من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • تتمكن من خلالها البحث عن المنتجات والخدمات المتاحة عبر الإنترنت والتي من خلالها تتمكن من إحداث الفارق الخاص بعمليات الشراء سواء عبر الإنترنت أو من خلال المتجر الإلكتروني.
  • توفر لك تجربة رائعة والتفاعل مع المنتجات المختلفة. وخاصة أنك تستطيع أن تتعرف على جودة المنتج من خلال العملاء السابقين ومن خلال آرائهم على المتجر الإلكتروني.
  • التعرف على التوصيات والكوبونات والعروض المختلفة عبر الإنترنت. وخاصة أنه يتم توفير المعلومات التي يتم جمعها ووضعها على المتجر الإلكتروني الخاص بك.
  • الشحن تعتبر من أهم المميزات المتاحة في المبيعات الإلكترونية هو شحن المنتجات ووصولها في اسرع وقت. وهو ما يوفر على المستخدمين الوقت والجهد وهذا ما جعله يخوض تجربة تسويقية رائعة ومميزة.

المبيعات الإلكترونية استطاعت حقًا أن توفر مجهودًا كبيرًا على المستخدمين ولذلك اكتسبت مكانة كبيرة لدى المستخدمين. وأدركت المؤسسات ضرورة أن تقوم بعرض منتجاتها وخدماتها على الإنترنت والاستفادة من حجم المستخدمين المتواجد على الويب. وهو ما يحقق لها نجاحات كبيرة جدًا وتحسين معدل المبيعات وهذا ما تؤكد عليه الاحصائيات والتقارير في كافة أرجاء العالم.

ما العناصر الرئيسية التي تتعلق بمنصات التجارة الإلكترونية؟

هناك العديد من العناصر الرئيسية التي تتعلق بالتجارة الإلكترونية أهمها ما يلي:

  • المرونة التي تتمتع بها التجارة الإلكترونية.
  • سهولة الاستخدام وسهولة اختيار المنتجات من قبل العملاء.
  • السرعة في الوصول إلى منتجاتك وخدماتك.
  • البساطة في معرفة التحديثات التلقائية المناسبة لك.
  • سهولة الدمج لأن ذلك يخفض من التكاليف.

هذه العناصر تؤكد لك على نجاح التجارة الإلكترونية عالميًا والاعتماد عليها يساعد على تحقيق أرباحًا مالية كبيرة.

تواصل الآن مع خبراء ومستشارين شركة بناء وابدأ استثمار آمن وتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالاستثمار في جميع القطاعات.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة