أسس تحليل السوق والفئة المستهدفة من بناء أفضل شركات دراسة جدوى في الامارات

أفضل شركات دراسة جدوى في الإمارات

تعد دراسة الجدوى من أهم الدراسات المتخصصة في عالم الاستثمار. والتي تقوم بالتأكد بأن الفكرة الاستثمارية التي يريد المستثمر من تنفيذها على أرض الواقع ناجحة. حيث أن هذا الأمر يتم عبر العديد من الإحصائيات والدراسات المتخصصة والتحليلات التي تتم على أيدي متخصصين.

نجد أن الدراسة أيضًا هي السبيل الوحيد الذي يضمن تجنب المخاطر. التي تتسبب بالفشل إلى الكثير من المشروعات، فدراسة الجدوى للمشاريع الاستثمارية شرط من شروط النجاح.

فتعمل الدراسة المتخصصة بتقوية ودعم الفكرة الجديدة بالسوق. فالدراسة هي السبيل الأفضل لضمان أن تحصل على حصة مرضية من المبيعات، بالإضافة إلى تجنب الفشل نتيجة إلى شراسة الفكرة.

كيف يتم تحليل ودراسة السوق المستهدف؟

السوق هو سلاح ذو حدين. إما أن تتسبب للمشروع بالفشل، أو تدفعه إلى النجاح. فالموضوع يتوقف على الطريقة التي أعدت بها الاستراتيجيات التي يتبعها المنتج بالمشروع. فكل منتج من المنتجات يكون له الطريق الذي يسير به ليصل إلى يد العميل. فالطريق الذي تهيئه دراسة الجدوى جيدًا يحقق بالفعل مبيعات أكثر ويكون ذلك عبر تحليل ومعرفة طبيعة السوق الذي يتم استهدافه.

كما أن المنافسة التي يتعرض إليها المشروع الاستثماري تكون بالفعل محلها السوق. وهو الأمر الذي يعني أنك من خلال السوق يمكنك أن تقوم بدراسة المنافسين. من أجل التعرف على الطريقة التي يُمكن عبرها أن تتفوق على المنافسين.

ومن أهم العناصر التي يجب أن تراعيها بالسوق كي تتمكن من تحليل السوق، ودراسته بطريقة فعالة تحصد من خلالها المبيعات التي ترغب بها ما يلي:

– حدد الخصائص العامة بصناعتك

كل مشروع من المشروعات يقوم بتقديم منتج أو خدمة ما. هذه الخدمة أو المنتج يعتبر الجزء الأهم في كل صناعة والذي يجب أن يتم صياغته على النحو الذي يضمن إليك التميز بين كافة المنتجات.

فهناك المئات من المنتجات التي يتم تقديمها بالسوق. هذه المنتجات بالفعل يكون السباق بينها على أوجه. فالمنتج الذي يتميز ويجذب المشترين هو الذي يمكن من خلاله تحقيق النجاح.

ودراسة الجدوى تساعدك على قياس رد فعل المنتج خلال فترة زمنية محددة. وكلما كان الأداء الخاص بالمنتج أو الخدمة بالفعل مثالي، كلما كانت النتائج التي تستطيع تحقيقها رائعة.

كما أن تحليل النتائج يتيح إليك الفرصة التي تقوم عبرها قياس النتائج ومعرفة أماكن القصور والتعديل عليها لتتغاضى انخفاض في نسبة المبيعات التي تقوم بتحقيقها.

– تحديد السوق المستهدف

هل تعلم أنك يمكن أن تقوم بفتح أسواق جديدة، وكلما زاد عرض المنتجات التي يقدمها المشروع الخاص بك على أوسع نطاق، كلما كانت كمية المبيعات التي تستطيع أن تحققها بالفعل أكبر، بشرط أن يكون المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها مميزة تستطيع عبرها جذب العملاء.

كما أن السوق الذي يجب أن تضع به البضائع أو المنتجات التي يتم تقديمها من قبل المشروع لابد أن يتواجد به العملاء الذين يهتمون بالمنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها.

ما هي الطرق التي يتم بناء عليها تحليل الفئة المستهدفة؟

إن عملية فهم الفئة التي تقوم باستهدافها هي من الأمور التي تعينك على أن تقوم بتوفير المميزات بالمنتج الذي تقدمه. وهو ما يتيح إليك أن تقوم بتوفير كمية كبيرة من المنتجات، وتحقيق المبيعات.

ففهم الفئة التي يتم استهدافها من قبل المشروع هي أحد الخطوات الأساسية والقياسية التي يجب القيام بها من أجل ضمان تحقيق نجاح أكبر ومن أهم العناصر التي يتم بناء عليها تحليل الفئة التي يتم استهدافها من قبل المشروع الاستثماري ما يلي:

– النوع

لابد في البداية أن تتعرف على النوع الذي يستهدفه المنتج، هل هو مستهدف إلى الإناث أم الذكور، أم بالفعل باستهداف الفئتين في آن واحد.

– العمر

يجب أن تعرف عمر الفئة التي يتم استهدافها، وهو ما يتيح إليك الطرق التسويقية التي يُمكن عبرها أن تقوم بالتأثير عليها.

فإذا كانت الفئة التي تقوم باستهدافها من الكبار بالسن سوف يكون هناك طريقة خاصة بالتسويق وكلمات محددة وألوان مستخدمة على تغليف المنتج. أما إذا كانت الفئة التي تسعى إلى استهدافها صغيرة بالسن فأنت في حاجة إلى تحليل الشكل لاختيار الألوان والأشكال والخصائص التي تجذب هذه الفئة أو الجيل الجديد الذي له فكره، وله عوامل الجذب التي تختلف قلبًا وقالبًا عن المشروعات الكبيرة.

– الحالة الاجتماعية

تعد الحالة الاجتماعية من المؤثرات الرئيسية في تحديد خصائص الفئة التي يتم استهدافها من قبل المشروع. لذلك عبر الحالة الاجتماعية للفئة المستهدفة تستطيع تحديد أولًا السعر الذي يجب توفير المنتج به، ليكون أكثر تناسبًا مع حالتهم الاجتماعية.

إذا كنت تريد الحصول على دراسة الجدوى الناجحة تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في الإمارات واحصل على دراسة الجدوى التي يتم إعدادها على يد الفريق المتميز.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة