أفضل شركة دراسة جدوى في الكويت تحدد اهتمامات دراسة الجدوى التي تُعد سبب في النجاح الاستثماري

أفضل شركة دراسة جدوى في الكويت

دراسة الجدوى هي العمل الشامل الذي يأخذ بعين الاعتبار كافة العناصر التي يُمكن أن تتعلق بالمشروع الاستثماري سواء من قريب أو بعيد، وذلك لتحقيق العديد من الأهداف، والكثير من النتائج التي تحدد بالخطط، ويسعى المشروع لتحقيقها.

فبدايةً ترى أفضل شركة دراسة جدوى في الكويت أنه يتم التأكد أن الفكرة الاستثمارية التي تسعى لتنفيذها. لتستفيد منها على النحو المادي، أو التوسعات الاستثمارية أنها بالفعل مربحة ويُمكن عبرها أن تجني كمية الأرباح التي ترضيك.

بالإضافة إلى الخطط ذات الأبعاد العميقة التي تسعى إلى تحقيق الرؤية التي يسعى مؤسسي المشروع الاستثماري إلى الوصول إليها. فالدراسة هي أرض المشروع الصلبة التي يقف عليها المشروع الآن، والتي تقوم بتقوية دعائمه بالمستقبل.

بما تهتم دراسة الجدوى؟

هناك العديد من العناصر التي تهتم بها دراسة الجدوى، وذلك يكون على المستوى البعيد أو المستوى القريب. وذلك من أجل الوصول إلى الغاية الأولى من دراسة الجدوى وهي تحقيق النجاح. والتغاضي عن أي نوع من أنواع المخاطر أو الأخطاء التي يُمكن أن تؤثر على المشروع الاستثماري.

ومن أبرز العناصر التي تهتم بها دراسة الجدوى بالنسبة للمشروعات الاستثمارية سواء الناشئة أو المشروعات القائمة التي تحتاج إلى إعادة تأهيل وهيكلة كلية لوجود بعض القصور بها ما يلي:

  • حصر جوانب المشروع

من الجيد أن يكون جوانب المشروع الاستثماري وهذا الأمر يكون له دور كبير في أن يكون المستثمر متوقع لأي عنصر من العناصر التي يُمكن أن ينتمي إليها المشروع.

من الجيد أن تكون متوقع رد الفعل الذي يكون للمشروع أو العنصر. وبالإضافة إلى أن الكثير من المشروعات تقوم بالتعرض إلى العديد من الخسائر والكثير من المشكلات. وحدها دراسة الجدوى باستراتيجيات قائمة على المعرفة والتجربة العلمية نجدها تقوم بوضع الاحتمالات التي بدورها يتم التغاضي عن أي نوع من المشكلات التي يُمكنها التأثير على المشروع.

  • إمكانية التنفيذ

ضع على عاتقك أن المشروعات الاستثمارية ليست جميعها قابلة للتنفيذ. بل يوجد هناك العديد من المشروعات الاستثمارية التي يعد تنفيذها على أرض الواقع يكون بمثابة الكارثة التي تقع على المستثمر بالكثير من الخسائر المادية.

فالدراسة بعد التحليل، وبعد الكشف عن الأخطاء التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية نجد أن الدراسة تكون بصدد عرض النتيجة الأولى إلى المستثمر، وهي الخطوة الأهم والأفضل على الإطلاق، وبسببها يمكن أن تصبح من رجال الأعمال الناجحين أو العكس، وهي أنها تقدم الدلائل والبراهين التي تُثبت أن المشروع يمكن تنفيذه على أرض الواقع وتحقيق النجاح من خلاله أم لا.

ما هي إضافات دراسة الجدوى للمشروع؟

هناك الكثير من الإضافات التي تقوم دراسة الجدوى بإضافتها إلى المشروع الاستثماري. وهي أنها تقوم بفرض وإضافة المميزات التي يستفيد منها المشروع الاستثماري طوال فترة العمر الافتراضية له.

هذه الإضافات تجعل المشروع الاستثماري الخاص بك وسط المنافسين بالفعل مميز، وله مردود مالي وعائد مرضي إليك. ومن أبرز هذه الإضافات التي تقوم دراسة الجدوى بوضعها إلى المشروع الاستثماري ما يلي:

  • حجم التمويل

المشروعات الاستثمارية كما تصنفها أفضل شركات دراسة الجدوى في الكويت أنها تختلف من حيث الحجم والمسميات من مشروع إلى آخر، فنجد أن المشروعات الكبيرة، والمشروعات الصغيرة، والمشروعات متناهية الصغر.

وبالتالي فإن التمويل الذي يتم عبره تنفيذ المشروع يكون مختلف، ولذلك نجد أن من أساسيات تنفيذ المشروع الاستثماري على أرض الواقع يتطلب منك أن تقوم بتوفير التمويل الكلي للمشروع.

ولكن كيف ستوفر التمويل، وكم سيكون حجم التمويل!

بالطبع هذه التساؤلات لا يُمكن أن تقوم بمعرفتها بشكل دقيق، حتى إذا كنت تتواجد بعالم الاستثمار منذ سنوات. فالأمر يحتاج إلى الدراسة المالية المخصصة التي تنطوي بين صفحاتها على الإحصائيات الدقيقة والأرقام. وهو ما يجعل الأخصائيين الماليين الذين يقومون بتنفيذ المشروع الاستثماري من الناحية المالية هم أملك الأول.

فتقوم الدراسة المالية على تحليل المشروع ماليًا، ويتم معرفة وتحديد الحجم الكلي للميزانية المالية التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري.

بالإضافة إلى أن بعد معرفة الحجم المالي الذي لابد أن توفره وتقوم بضخه بكل مرحلة من المراحل الخاصة بالمشروع. يمكن أن تعرف على من تعتمد من أجل توفير كمية الأموال المطلوبة.

وتعد أيضًا دراسة الجدوى هي الدليل الأول، والورقة الاثباتية التي لا غنى عنها التي تستطيع عبرها الحصول على التمويل من الجهات المعنية بالتمويل إذا لم تتمكن من توفير التمويل الشخص للمشروع، وهذا الأمر يُمكن التعرض إليه، خاصة إذا كانت المشروعات التي سيتم إنشاءها من المشروعات العملاقة، التي تحتاج إلى الميزانيات الكبيرة كي تم تنفيذها.

  • أبحاث وتحليل السوق

في الأغلب يكون السوق هو مربط الفرس، ويكون دوره كبير في تحقيق النجاح أو الفشل للمشروع.

فحين تتبارز السلع تصمد الأقوى والأفضل، وحريًا بك أن تتعرف على ما يقوي منافسك كي تتمكن من التفوق عليه.

فيتم طرح كافة السلع في السوق، ولكن ما هي السلعة التي تقوم بتحقيق أفضل نتائج. وما هي السلعة التي يمكن عبرها تحقيق النجاح، هي السلعة التي يتم تهيئة الطريق أمامها.

هذا يكون عبر تحليل المنافسين بالبداية، وهو ما يتم الوصول إلى كثير من نتائج إيجابية منه، عبر تحديد موقع وأماكن الاستهداف التجاري للمشروع. ومنافذ البيع التي سيتم غزوها بمنتجات المشروع، كما أن الأمر يصل بالنهاية إلى عدة إيجابيات لا يُمكن الاستغناء عنها ومنها:

  • توصيف المنتج

بعد الاطلاع على ما يوجد بالسوق من سلع منافسة أو السلعة التكميلية، نجد أننا نصل إلى النتيجة الجيدة الأولى وهي التعرف على الشكل الذي يكون عليه المنتج.

هذا الأمر يكون بناء على دراسات وتحليلات تهدف بالنهاية أن يكون المنتج بالصورة النهائية له هو الأفضل بين المنافسين.

ليس فقط من حيث الخامات، بل أيضًا هناك العديد من العوامل الأخرى التي تكون لها دور في إقبال العملاء على المنتج على الرغم من تواجد ما يوازيه سواء بالجودة أو غيرها ولكن هذه العناصر التي يتم تحديدها عبر توصيف المنتج:

– التعرف على الشكل الخارجي للمنتج، وهو ما يُعرف بالتغليف، من حيث الألوان، والتصميم، ومراعاة أن تتناسب هذه الألوان وهذا التصميم مع الفئة التي يتم استهدافها.

– توصيف سعر المنتج بالمشروع، حيث أن المنتج يُمكن أن يكون سبب في اقبال العملاء على المنتج الذي يتم تقديمه المشروع أو عكس ذلك النفور منه.

– معرفة كافة منافذ البيع التي يُمكن أن تقوم بوضع المنتج به، وهذا ما يساهم في نشر المنتجات التي تقوم بتقديمها بشكل أكبر. وذلك يكون له تأثير إيجابي على كمية المبيعات التي يُمكن تحقيقها.

– تتأكد من دراسة السوق أنه بالفعل هناك فائض أو إمكانية أن تقوم بتنفيذ المشروع الاستثماري الخاص بك على أرض الواقع دون أن تتعرض إلى الخسارة، وهذه الخسارة يكون السبب بها، هو التنافس الشرس، أو عدم حاجة السوق إلى أي جديد من السلعة التي تريد أن تقوم بتنفيذها.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الكويت واحصل على دراسة الجدوى المُعدة على أيدي خبراء كبار في عالم الاستثمار لهم الكثير من المشروعات الناجحة القائمة على أرض الواقع.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة