fbpx

أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام “بناء”

أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام “بناء”

أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام
Share on facebook
Share on twitter

الشروع في مشروع تجاري جديد أو إنتاج منتج جديد أو التوسع في سوق جديدة أمر محفوف بالمخاطر في ظل أي ظروف اقتصادية، ويعد إجراء تحليل للجدوى الاقتصادية  أو دراسة جدوى خطوة هامة في تقييم تكاليف المشاريع الجديدة وفوائدها و مخاطرها ومكافآتها، وتدرس تحليلات الجدوى المناخ الاقتصادي، وتضع خطة عمل وتقدر تكاليف وإيرادات العمليات المخطط لها، وتساعد دراسات الجدوى الأعمال التجارية على تخطيط العمليات وتحديد الفرص والعيوب واجتذاب المستثمرين وليس من الضروري أن يكون تحليل الجدوى صعبًا أو مكلفًا، ولكن يجب أن يكون شاملا، مع مراعاة جميع التحديات والمشاكل المحتملة، وهذا ما يعتمده مكتب “بناء” أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام.

لماذا “بناء” أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام؟

مكتب استشارات اقتصادية في الدمام هو الوجهة المثالية للشركات التي ترغب في التأكد من جدوى مشاريعهم التجارية، ويقوم المهنيون ذو المؤهلات العالية والخبرة داخل المكتب بإجراء البحوث بكفاءة ممتازة، وبينما نقوم بالدراسة فإننا نهتم دائما بالعوامل الأساسية اللازمة لتنفيذ مشروع ناجح، وتستند الدراسة إلى التكلفة والوقت، وفي إطار الدراسة القائمة على التكلفة، نقيم تكلفة التنمية وتكلفة التشغيل، كما أننا نحسب إطارا زمنيا تقريبيا لتلقي العائدات مقابل الاستثمار مع مراعاة القيمة المستقبلية للمشروع، وخلال عملية دراسة الجدوى الاقتصادية نتبع بعض أفضل الممارسات لتحقيق النتيجة المرجوة، نحن نقوم ببعض الافتراضات على أساسها نعطيكم خطة استثمار قوية وهذه تشمل

  • التدفق النقدي للجدوى الاقتصادية.
  • تقديرات التكلفة الإجمالية للمشروع.
  • المجموع التقديري للإيرادات.
  • عوامل الخطر.
  • فوائد التكلفة.

عناصر دراسة الجدوى داخل أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام:

  • الوصف

وهنا يتم إدراج وصف تخطيطي للأعمال التجارية وما تقدمه من حيث المنتجات والخدمات، كما يصف كيف ستتيح الأعمال التجارية منتجاتها وخدماتها.

  • الجدوى السوقية

وهذا وصف للصناعة التي سينفذ فيها المشروع وسوقه، وهو يتحدث عن الإمكانات الحالية والمستقبلية، والمنافسة التي سيواجهها المشروع، وتقديرات المبيعات، وما إلى ذلك.

  • الجدوى التقنية

كل هذا يتعلق بكيفية الجدوى، كيف سينجز المشروع ما يريد تقديمه؟ كيف يمكن للأعمال التجارية أن تقدم منتجاتها وخدماتها؟ وهي تشمل في جملة أمور، التصنيع والنقل والتكنولوجيا المطلوبة والعمل والمواد الخام.

هذا كله حول الجانب المالي للمشروع، ما مقدار التمويل الذي يحتاجه المشروع؟ من أين سيأتي التمويل ؟  كم من العائد على الاستثمار يمكن توقعه؟ وسيتم الرد على جميع هذه الأسئلة والعديد من الأسئلة الأخرى من خلال دراسة جدوى مالية.

  • الجدوى التنظيمية

وهذا هو الجزء من الدراسة الذي يتعلق بالهيكل القانوني والمؤسسي للمشروع الجديد، وهو يتضمن الكثير من المعلومات عن الأشخاص الذين يقفون وراء المشروع، بما في ذلك خلفياتهم ومجموعات المهارات التي يمتلكونها لإحياء المشروع.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام "بناء"

إذا كنت ممن يبحثون عن أفكار مشاريع ناجحة براس مال صغير لتنفيذها على أرض الواقع، فإن “بناء” أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام هو أفضل مكان للاتصال به، فإذا كان لديك أي شكوك حول نجاح مشروعك التجاري القادم بالمهارات والقدرة المطلقة سنساعدك على فعل العجائب.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً