بناء

أفضل 4 أفكار مشاريع زراعية مربحة

أفضل 4 أفكار مشاريع زراعية مربحة

إذا كنت تبحث عن أفكار مربحة للمشاريع، فيجب عليك الاستثمار في المشاريع الزراعية. لأنها مشاريع دائمة لا يمكن الغنى عنها في أي وقت وذلك للحاجة للغذاء. لذا فهي مشاريع كثيرة الربح بلا شك كما أنها تتميز بقلة التكلفة مقارنة بالمشاريع الصناعية. لذا تلقى تلك المشاريع الصدى والكثير من الاهتمام، وفي تلك المقالة سوف تتعرف معنا على أفكار مشاريع زراعية مربحة.

أفضل 4 أفكار مشاريع زراعية مربحة

مشروع مصنع للفواكه مجففة

تلقى الفواكه المجففة استحسان الكثير من الناس وذلك لما تحتويه من قيمة غذائية عالية مع إمكانية استخدامها للكثير من الوقت على مدار العام على العكس من الفواكه الطازجة. التي قد تتلف سريعًا وتحتاج لعناية خاصة في نقلها. لذا يعد مشروع الفواكه المجففة مشروع قليل المخاطر.

يقوم المشروع على تجفيف الفاكهة بالمجففات الحديثة ثم تعبئتها ونقلها للمتاجر والأسواق. كما يمكن تجفيف كميات كبيرة من الفاكهة في ذات الوقت مثل تجفيف: التين_ المشمش_ العنب_ الخوخ _ التمر، والذي يكثر استخدامهم في أوقات معينة من العام وفي المناسبات، .كما يحتاج ذلك المشروع للتسويق تأتي من خلال فريق خاص.

مشروع زراعة الزعفران

الزعفران أو الذهب الأحمر كما يسمونه هو أكثر التوابل شهره وأغلاها فيبلغ سعره حوالي 1600 دولار للكيلو الواحد ويكمن السبب وراء غلو أسعاره في كونه ذو خصائص علاجية جمة بالإضافة إلى استخداماته في المطبخ. كما يحتاج الزعفران لعناية خاصة من نوع التربة والمناخ
إلى كيفية جمعه وتجفيفه وذلك حتى لا يفقد قيمته العلاجية.

يعتبر مشروع زراعة الزعفران مشروع ذو تكلفة كبيرة. وذلك لما يحتاجه من متطلبات من تربة زراعية خصبة ومناخ مناسب. حتى عملية الجمع التي تحتاج للكثير من الأيدي العاملة. والذي يجب ان يتم في الصباح الباكر. ويجب أن يتم جمعه بعناية شديدة فالكيلو الواحد من الزعفران يتم استخراجه من عدد هائل من البصيلات.

على الرغم من التكلفة العالية للمشروع إلا أنه مشروع عالي الربح ولضمان تلك الأرباح يجب العمل على خطة تسويقية فعالة للوصول للفئة المستهدفة وتحقيق أقصى ربح ممكن.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

مشروع زراعة المكسرات

المكسرات هي منتجات عالية الاستهلاك ويتم استخدامها بشك لما تحتويه من قيمة غذائية وصحية عالية فهي مصدر للدهون الصحية. التي يحتاجها جسم الإنسان كما تحتوي على بروتينات ومضادات أكسدة عالية ونكهة مميزة كما تدخل في الكثير من وصفات الطبخ لذا فالطلب مستمر عليها. مما يجعل مشروع زراعة المكسرات مشروع عالي الربح بالرغم من تواجد الكثير من المنافسين.

يقوم المشروع على زراعة عدد كبير من أشجار المكسرات. مثل: الفستق_ الكاجو_ البندق_ اللوز_ عين الجمل وغيرها، ويحتاج ذلك المشروع إلى مساحة واسعة من الأراضي الزراعية مع شبكة ري جيدة ومضخة مياه بالإضافة إلى الأسمدة والمبيدات الحشرية اللازمة لمحاربة الآفات الزراعية كما يحتاج المشروع إلى عمالة قليلة من المتخصصين في زراعة أشجار المكسرات والنقطة الورية هي التسويق فمع كبر حجم السوق وكثرة  المنافسين فيه يجب تقديم المكسرات بأسعار مناسبة. كما يمكن عقد اتفاق مع أصحاب المصانع الغذائية ممن يحتاجون إلى المكسرات وذلك لتوريدها لهم.

مشروع زراعة الخضروات العضوية

تلقى المحاصيل العضوية الكثير من الاهتمام. وذلك بسبب عدم وجود أسمدة كيمائية مستخدمة في زراعتها. والتي قد تسبب الكثير من الأمراض، بل تعتمد بالكامل على الأسمدة العضوية الحيوانية ومخلفات النباتات. والتي تحتاج لعناية خاصة ويعتبرها الكثير سر الرجوع للطبيعة.

تحتاج الزراعة العضوية لقطعة أرض خصبة ونظام ري جيد كما يفضل اختيار محاصيل ذات قوة تحمل عالية وذات ثمار عالية السعر وذات طلب عالي والخطوة التالية هي تحديد الفئة المستهدفة وأماكن التوزيع فعلى الرغم أن الكثير يريدون التمتع بخضروات صحية وخالية من الهرمونات والمواد الضارة. إلا أن القليل فقط من يمكنهم شرائها بشكل يومي.

هل تبحث عن أفكار مربحة ودراسة جدوى لمشروعك القادم؟ تواصل الآن مع شركة “بناء” المتخصصة في دراسات الجدوى واحصل على  دراسة جدوى فعالة من خلال أكبر فريق من المستشارين الاقتصاديين والمتخصصين.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي
مدونة بناء

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي

تتجه المملكة نحو التجارة العالمية لتحظى بمركز مميز بالاستثمار العالمي وتتمكن من تحقيق رؤيتها للتنمية الشاملة وهو ما يدفعها لتشجيع