أفضل 7 فرص للاستثمار في السعودية

أفضل 7 فرص للاستثمار في السعودية

أفضل 7 فرص للاستثمار في السعودية
Share on facebook
Share on twitter

هل ترغب في الاستثمار في السعودية ولكن لا تجد أفكار استثمارية جيدة؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فإليك 7 من أفضل الأفكار والفرص الاستثمارية في المملكة العربية السعودية ، من شركة “بناء” لدراسات الجدوى.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - أفضل 7 فرص للاستثمار في السعودية

لماذا تستثمر في المملكة العربية السعودية؟

تشير الإحصاءات إلى إنه اعتبارًا من أكتوبر 2018، أصبحت المملكة العربية السعودية أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط بأكملها والـ 18 في العالم، تمتلك المملكة العربية السعودية ثاني أكبر احتياطي نفطي في العالم والدولة هي أكبر مصدر للنفط،كما أن لديها خامس أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي، في العالم، وتعتمد السعودية بشكل كبير على العمال الأجانب، حيث أن حوالي 80 في المائة من العاملين في القطاع الخاص من غير السعوديين.

وعندما يتعلق الأمر بسهولة ممارسة الأعمال التجارية، فإن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة رقم 92 من بين 190 اقتصادًا في العالم وفقًا لتصنيف البنك الدولي، فإذا كنت مهتمًا بإنشاء مشروعاً تجارياً في المملكة العربية السعودية، فإليك افضل7فرص استثمارية في السعودية يمكنك الاختيار من بينها:

  • مطعم:
    1. فتح مطعم في المملكة العربية السعودية هو فرصة تجارية رائعة يمكن استغلالها، خاصة في المدن التي تستقبل عددًا كبيرًا من السياح، ولكن عليك تقديم أطباق مختلفة ومتميزة عن الأطباق المحلية، حتى تناسب جميع الأذواق، وتكسبك ميزة تنافسية وتجذب لك العديد من العملاء.
    2. يرجى ملاحظة أن تقديم المشروبات الكحولية ممنوع في المملكة العربية السعودية، وبالتالي يجب ألا تفكر في تقديم المشروبات الكحولية في مطعمك خاصةً كأجنبي قد لا يكون على دراية بالقوانين المتبعة في الدولة.
  • فندق:

    1. تستقبل السعودية الكثير من الزائرين والسياح بانتظام وبالطبع، يجب على الزائرين البحث عن أماكن للإقامة عند زيارة أي مدينة، لذا يعد إقامة فندق أو نزل لاستقبال الزوار من الأعمال المزدهرة الأخرى التي يمكن أن تبدأها في المملكة العربية السعودية، يحرص العديد من السياح قبل زياراتهم لأي بلد أجنبي على تحديد موقع أقرب فندق يمكنهم الإقامة به، والحقيقة هي أنه إذا كانت هناك مدينة سياحية تفتقر إلى الفنادق العادية والنزل، فمن المرجح أن تجتذب عدد أقل من الزوار (السياح)، لذا تسهل المملكة عملية تشييد الفنادق لتشجيع السياحة.
  • شركة مقاولات:

    1. إحدى الفرص الاستثمارية الكبرى ، التي يجب على المستثمر الذي يرغب في بدء عمل تجاري في المملكة العربية السعودية أخذها في الاعتبار، هو شركة إنشاءات، ويعد من المشروعات التي تتطلب رأس مال كبير بسبب المعدات الثقيلة المطلوبة لتنفيذ المشاريع، وأيضًا تكلفة إدارة القوى العاملة الكبيرة.
    2. ولكن على الرغم من حقيقة أن إنشاء شركة بناء تتطلب رأس مال ضخم لبدء التشغيل، إلا أن هذه الصناعة مربحة للغاية، خاصة إذا كان لديك الخبرة والقدرة في هذا المجال، العملاء الرئيسيون لشركات المقاولات هم الحكومات والقطاع الخاص.
  • شركة لإنتاج الطاقة الشمسية:

    1. مما لا شك فيه أن إنشاء شركة للطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية هو أحد المشاريع المثالية التي يمكن أن تبدأ في البلاد، فالسعودية من البلاد التي تمتلك طاقة شمسية كبيرة، ولقد أصبحت الطاقة الشمسية واحدة من أكثر مصادر الطاقة نظافة، وفعالية، والمستخدمة بكثرة خاصة في تشغيل المصاعد في المباني التجارية.
    2. يعد سوق الطاقة الشمسية من الأسواق الآخذ في الازدياد، والتي لا تزال مفتوحة أمام المستثمرين الجدد، وبقدر ما ينمو سوق الطاقة الشمسية، يجب أن تتبنى استراتيجية تسويقية عملية لتكون قادرًا على تحقيق مبيعات جيدة.
  • متجر إكسسوارات وقطع غيار سيارات:

يعد فتح متجر لإكسسوارات السيارات فرصة تجارية جيدة أخرى يجب على رجل الأعمال التفكير في البدء بها في المملكة العربية السعودية، وتتضمن بيع قطع غيار السيارات الجديدة والمستعملة وقطع غيار السيارات، وإصلاح السيارات، وتثبيت إكسسوارات السيارات.

وهو من المشروعات التي لا يتوقف الطلب على منتجاتها، ولا تتوقف عن العمل طوال أيام السنة، ويعتمد حجم المشروع على رأس المال المتاح لديك.

  • شركة إنتاج مواد كيميائية:

إذا كنت تتطلع إلى بدء عمل تجاري في المملكة العربية السعودية، فعليك التفكير في إنشاء شركة لإنتاج المواد الكيميائية، تعتبر المواد الكيميائية العضوية، وغير العضوية من المواد الخام الرئيسية المستخدمة في العديد من شركات التصنيع ؛ فهناك العديد من المنتجات، والمصانع التي تعتمد على أنواع مختلفة من المواد الكيميائية.

من المهم الإشارة إلى أن الصناعة الكيميائية صناعة حساسة للغاية، ومن ثم يلزم توفير العمالة المدربة، والماهرة المناسبة، إذا كنت ترغب في بدء شركة لإنتاج المواد الكيميائية، فستحتاج أيضاً إلى استخراج تصاريح تصنيع المواد الكيميائية، وتصاريح أخرى ذات صلة من السلطة في المملكة العربية السعودية قبل أن يُسمح لك قانونًا بالدخول في مجال إنتاج المواد الكيميائية.

  • مصنع ملابس:

    1. يعد مصنع الملابس أحد المشروعات الرائجة التي يمكن أن تبدأ في السعودية، ويمكنك اختراق السوق العالمية بها، فقط تأكد من أنك تنتج الملابس التي يتم ارتداؤها في الغالب في المملكة العربية السعودية، ودول الشرق الأوسط، فمن المعروف أن الملابس الجاهزة من السلع الاستهلاكية الأساسية التي لا يتوقف الطلب عليها، ويزيد الطلب عليها يوما بعد يوم في العالم كله، يمكنك تحقيق المزيد من الأرباح إذا قمت بتخصيص المصنع لإنتاج الملابس النسائية، حيث تعتبر النساء هن الشريحة الأعلى في إستهلاك الملابس الجاهزة.
    2. يتوقف نجاح مشروعك على اختيار الفكرة المناسبة، إذا كنت ترغب في الاستثمار في السعودية ، وتجد صعوبة في الإختيار بين الفرص الاستثمارية المختلفة المتاحة والمناسبة لمواردك المادية، وحجم الاستثمار الذي ترغب به، تواصل الآن مع شركة “بناء” لدراسات الجدوى.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - أفضل 7 فرص للاستثمار في السعودية

يساعدك الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين بشركة “بناء” على اختيار أفضل الفرص الاستثمارية ، ويقومون بإعداد دراسة جدوى شاملة ومعتمدة لمشروعك قبل البدء به، بحيث تتمكن من معرفة فرص نجاح المشروع، قبل استثمار وقتك وأموالك به، كما تمنحك دراسة الجدوى من “بناء” دراسة تحليلية للسوق، وبيئة العمل لمشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn