أهمية دراسة الجدوى لنجاح مشروعك على أرض الواقع

أهمية دراسة الجدوى لنجاح مشروعك على أرض الواقع

أهم شركة دراسة جدوى
Share on facebook
Share on twitter

هل منتجك التجاري الجديد أو خدمتك أو سوقك أو مفهومك أو مشروعك مجدي؟ اكتشف استخدام نهجنا داخل شركة “بناء” لدراسة الجدوى باستخدام سلسلة من المنهجيات الأساسية لرسم صورة تملي نجاح مشروعك، تقوم شركة دراسة الجدوى “بناء” الخاصة بنا بإنشاء تقرير شامل للحد من المخاطر الخاصة بك.
تم تصميم دراسة الجدوى لفهم النجاحات والحواجز المحتملة لمفهوم جديد قادم إلى السوق، تستخدم “بناء” أهم شركة دراسة جدوى  أسلوبًا مختلطًا للبحث النوعي والكمي، نحن نبذل أقصي جهدنا وتركيزنا على دراسات الجدوى كمية لضمان أن النتائج موثوقة إحصائيًا.

مكونات دراسة الجدوى:

تقوم دراسات الجدوى بتقييم المفهوم البسيط للعرض والطلب باستخدام أبحاث السوق، حيث أن هناك العديد من المكونات الأساسية التي نوصي بها داخل “بناء” أهم شركة دراسة جدوى كالاتي:

– يستخدم المكون الأول البحوث المجمعة والبيانات الديموغرافية المستخدمة لتحديد المعروض في السوق وتحويل السكان المستهدفين.

– المكون الثاني هو تقييم تنافسي حيث يقوم فريقنا بتقييم العديد من المنافسين مثل مفهومك، حيث تقوم الشركة بفحص كامل لكل عرض منافس ونقاط السعر أيضًا.

– المكون الثالث داخل “بناء” هو مسح السوق لفهم الجاذبية والحواجز والاستخدام المتوقع للمفهوم.

وتشمل المكونات المتكررة الأخرى لدراسات الجدوى لدينا مقابلات مع أصحاب المصلحة، حيث تركز هذه المقابلات على خبراء الصناعة أو أولئك الذين لديهم معرفة بصناعتك أو قطاعك.
بالإضافة إلى ذلك، تقوم شركة “بناء” أيضًا بإجراء تحليل للسعر المسبق لنقطة السعر والطلب، حيث تتضمن هذه الخدمة المتقدمة تحليلات ونماذج تنبؤية، بالإضافة إلى نماذج تسعير متطورة لتحديد مرونة الأسعار ونقاط السعر المثلى.
عند الجمع، فإن مكونات دراسة الجدوى هذه تخلق خدمة قوية ومعقولة التكلفة لعملائنا.

أهمية دراسات الجدوى بالنسبة إلى مجال عملك:

تكمن أهمية دراسات الجدوى في دراسة الفكرة المقترحة للمشروع وتحليلها وتنسيقها من جميع الجوانب الاقتصادية والقانونية والفنية، ثم مقارنة النتائج مع الإمكانيات والموارد المتاحة على أرض الواقع لضمان نجاح المشروع واستمراره بل وازدهاره في المستقبل، ويظهر ذلك كليًا في الآتي:-

إن دراسات الجدوى التي تعدها شركة “بناء” تقوم بتحليل السوق المحلية والعالمية للمنتج أو الخدمة المستهدف تقديمها، وعمل قائمة بالمنافسين ومعرفة نقاط الضعف لديهم حتى تستطيع المنافسة بينهم.

تحدد دراسات الجدوي الفائدة الاقتصادية للمشروع، عن طريق تحديد المدفوعات المتغيرة والثابتة وتحديد العائد المتوقع ثم حساب صافي الربح.

تقوم دراسات الجدوي بمراجعة سوق العمالة المطلوبة، ودراسة سوق الخامات والمعدات العالمية لمعرفة مدى تأثيره على المشروع.

تقوم دراسات الجدوى بالتخطيط التفصيلي لطرق التسويق البيع المختلفة للمنتجات حتى تضمن تحقيق الربح المرجو من المشروع.

ونركز في شركة “بناء” أن تشتمل دراسات الجدوي على هيكل تفصيلي للكيان الإداري للمشروع، كما نهتم بالحرص على تحديد التقنيات المستخدمة في المشروع ونركز على أن تكون الآلات والمعدات المستخدمة في عملية التصنيع ترتقي إلى أعلى المستويات التقنية الموجودة في السوق، وأن تتجنب بأقصى درجة التأثير على البيئة المحيطة.

توفر شركة “بناء” لأعمالك البيانات التي تحتاجها لتحديد احتمالية نجاح أو فشل فكرتك الجديدة.
حيث يجمع تقرير دراسة الجدوى لدينا رؤى من جميع مصادر البيانات لإنشاء نظرة عامة شاملة، بالإضافة أيضًا إلى التوصيات والتحسينات الاستراتيجية في دراسة الجدوى.
إذ كانت هناك لديك أسئلة حول دراسة الجدوى الخاصة بك أو تحتاج إلى اقتراح؟ أو ترغب بالحصول على دراسة جدوى شاملة من الألف إلى الياء،فقط تواصل مع شركة “بناء” أهم شركة دراسة جدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn