أهم أساليب تعظيم الربح للمشروع من خلال أفضل دراسة جدوى للمشروع

أفضل مكتب دراسات جدوى

تشكل دراسة الجدوى النظرة المستقبلية لفكرة المشروع الجديد المراد تحويلها من الخيال إلي أرض الواقع، لذا يجب إعطاء دراسة الجدوى حقها بالكامل في التحليل والتفكير للحصول على أفضل ربح متوقع للمشروع من خلال تحديد الأهداف بطريقة منظمة ودقيقة للعمل على تحقيقها بصورة فعالة.

يوجد أنواع عديدة لدراسة الجدوى التي تحتاجها قبل تنفيذ المشروع والتي تتكاتف كافًة لمصلحة المشروع، بحيث كل نوع منهم ينير جانب مختلف من جوانب المشروع ولا يمكن تفضيل جانب على جانب آخر.

من خلالنا في مكتب بناءأفضل مكتب دراسات جدوى ستتعرف على الآتي:

  • التعريف الصحيح لدراسة الجدوى.
  • الأهداف المنشودة من دراسة الجدوى.
  • دراسة الجدوى الأولية.
  • ما أهم الأساليب المُستخدمة في مكتب “بناء” لدراسة الجدوى.

التعريف الصحيح لدراسة الجدوى

تعرف دراسة الجدوى بأنها أسلوب علمي لتقييم احتمالات نجاح الفكرة الاستثمارية قبل التنفيذ الفعلي للمشروع، تعد دراسة الجدوى الاقتصادية أداة عملية تجنب فكرة المشروع المراد تحقيقها من المخاطر والخسائر المحتملة التي من الممكن أن تواجه المشروع في المستقبل.

تعمل دراسة الجدوى الاقتصادية على إنارة الضوء اللازم لتوضيح مدى قدرة المشروع أو الفكرة الاستثمارية على تحقيق الأهداف المحددة للمشروع.

يجب أن يسبق أي قرار استثماري ناجح دراسة متعمقة مُفصلة للمشروع، حيث تشتمل دراسة الجدوى على مجموعة من الدراسات المختلفة التي قد تحدد صلاحية المشروع الاستثماري من مجموعة جهات مختلفة سواء الجهات التسويقية، الفنية، المالية، التمويلية، الاقتصادية، الاجتماعية.

لذلك، دراسة الجدوى الاقتصادية هي الوسيلة الفعلية لإتخاذ أرشد قرار استثماري مناسب من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

الأهداف المنشودة من دراسة الجدوى

تتمثل أهداف دراسة الجدوى المنشودة إلى التوصل إلى أفضل إجابات عن النواحي المختلفة المحيطة بالمشروع المتوقع إقامته وتحقيق أعلى منفعة ممكنة له كالتالي:

– توفر سوق كافي لاستيعاب حجم إنتاج المشروع المقترح خلال العمر الافتراضي للمشروع.

– مدى إمكانية تنفيذ المشروع من الجانب الفني بمعنى إتاحة كافة عناصر الإنتاج الأساسية اللازمة وتفعيل المشروع خلال عمره الاقتصادي.

– إتاحة الموارد المالية اللازمة للمشروع وحملة التمويل المختصة به.

– تقييم مدى ربحية المشروع من خلال استخدام الأسعار السوقية في التقييم بغض الطرف عن أي اعتبارات أخرى.

– تحقيق ربحية المشروع من الناحية الاقتصادية من خلال استخدام الأسعار الاقتصادية التي تنم عن التكلفة الحقيقية والمنفعة الحقيقية وليس الأسعار السوقية التي لا تشملها.

– تحديد ربحية المشروع اجتماعيًا من خلال توفير كافة الخدمات والمتطلبات والاحتياجات التي تتعلق بالمجتمع بأكمله.

لكن يجب أن تأخذ في اعتبارك، أن دراسة الجدوى الاقتصادية مجهود يتطلب متخصصين اقتصاديين لتقييم وتحليل الجوانب التسويقية والمالية والاقتصادية علاوة على ذلك دراسة المعدات والآلات المطلوبة وتوفير المواد الخام الأساسية وتحديد مصادرها، وحصر الكميات المُتطلبة، وتوضيح أنواع الطاقات المطلوبة من خلال دراسة جدوى صحيحة قائمة على أسس علمية تقويمية للمشروع المراد تنفيذه، وهذه الدراسة تتم بواسطة مكتب معروف وموثوق مثل مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى لتحديد شكل الاستثمار النهائي والقيام بإعداده وتجهيزه للتسويق.

دراسة الجدوى الأولية

هي دراسة استكشافية للأفكار الاستثمارية المختلفة التي يُعتمد عليها في كتابة التقرير اللازم لعمل دراسة الجدوى التفصيلية أو التوقف عند هذا الحد من الدراسة والتفكير في فكرة أخرى.

دراسة الجدوى الأولية عبارة عن استطلاع أولي يهدف إلى التأكد من عدم وجود أي مشاكل أساسية في المشروع تعوق تنفيذه وتحقيق أهدافه المحددة.

لا تتطلب دراسة الجدوى الأولية فحص دقيق أو تفصيلي مثلما تتطلب دراسة الجدوى التفصيلية، من أهم المعلومات التي يجب أن توضحها دراسة الجدوى المبدئية الآتي:

– تحديد مدى الاحتياج لخدمات ومنتجات المشروع، من خلال الوصف اللازم للسوق المستهدف وتقدير الاستهلاك الحالي واتجاهاته والأسعار العامة به وتحديد أذواق المستهلكين.

– مدى توفر عوامل الإنتاج الرئيسية، وتحديد مايتطلبه من خامات المشروع من حيث جودتها ومدى توافرها باستمرار.

– حصر المراحل اللازمة للدراسة التفصيلية سواء السوق، الإنتاج، التمويل وغيرهم من المراحل المختلفة.

– تقييم مقدار الاستثمار اللازم وتكاليف التشغيل الأساسية.

– التنبؤ بالأرباح الصافية المتوقعة من المشروع.

– تلخيص للمشاكل التي من المحتمل أن تواجه المشروع، والمخاطر التي تترتب على تنفيذ المشروع، من خلال دراسة البيئة المحيطة بالمشروع المراد إنشائه.

– تحديد التكاليف اللازمة للدراسة التفصيلية للمشروع.

ما أهم الأساليب المُستخدمة في مكتب “بناء” لدراسة الجدوى؟

– يقوم مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى باستخدام أكثر الأساليب الفعالة في تنفيذ دراسات الجدوى المختلفة للمشاريع المتنوعة في كافة المجالات سواء كانت الطبية أو الصناعية أو الزراعية أو التجارية أو الخدمية أو غيرها من المشاريع المختلفة.

– يعتمد فريق مكتب “بناء” على أحدث الأساليب المستخدمة في التحليل والدراسة والبحث عن أفضل المعلومات اللازمة من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة من المشروع والعمل على النهوض به في المجتمع.

– يعد مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في المنطقة العربية وفقًا لما يمتلكه من فريق متخصص وذو خبرة في مجال دراسات الجدوى ومايقدمه من الاستشارات الاقتصادية المختلفة لكافة العملاء المقترحين للعمل مع المكتب.

– يقدم مكتب “بناء” دراسات جدوى ذات كفاءة عالية وجودة مطلوبة لا تُقارن بأي دراسات جدوى في مكاتب أخرى، تمتاز دراسة الجدوى في مكتب “بناء” على الشمولية والعمومية في البحث والنتائج المطلوبة من المستثمرين وأصحاب الأعمال.

ختامًا، دراسة الجدوى هي الوسيلة الأساسية لضمان تحقيق نجاحات رائعة من المشروع الذي تريد تقديمه للمجتمع والحصول منه علي أرباح رائعة، طبقًا لتوفير دراسة الجدوى لكافة الزوايا المحيطة بالمشروع سواء التسويقية، أو الفنية، أو التشغيلية، أو المالية، أو القانونية، أو الاجتماعية، أو البيئية وغيرها من كافة الزوايا الأخرى.

للحصول على دراسة جدوى شاملة وأقرب إلى الواقع، يجب الاستناد إلى مكتب ذو خبرة وجودة معينة مثل مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى تستطيع التمكن من كافة الجوانب المتعلقة بمشروعك والحصول على التحليلات والاستبيانات اللازمة للمشروع من أجل النهوض به وتحقيق التنمية الاقتصادية للمجتمع.

في حالة امتلاكك لفكرة استثمارية مميزة وتريد طرحها على أرض الواقع، كل ما عليك الاستعانة بمكتب دراسة جدوى لدراسة مشروعك مثل مكتب “بناء” وإرسال طلب تواصل إلينا وسيقوم الفريق بالرد عليك على الفور.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع