أهم مهام شركة دراسات جدوى

أهم مهام شركة دراسات جدوى

أهم مهام شركة دراسات جدوى
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 - أهم مهام شركة دراسات جدوىتعد دراسة الجدوى الشاملة أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للمنظمات لتقدير إمكانية إكمال المشاريع بنجاح وهنا تحتاج إلى شركة دراسات جدوى لنجاح مشروعاتك وهنا تستخدم المنظمات دراسات الجدوى لتحديد النتائج السلبية والإيجابية المحتملة من المشروع يتم ذلك قبل استثمار المال والوقت الثمين.

لذلك إن دراسة الجدوى التي تم بحثها وتنفيذها بشكل صحيح قادرة على تحديد القضايا المحتملة التي يمكن أن تنشأ عند تنفيذ المشروع بوضوح وفهم الآثار المالية والتشغيلية والتأثيرات التنظيمية المحتملة الأخرى يحدد ما إذا كان المشروع سيكون منتجًا بعد النظر في جميع العوامل المؤثرة.

شركة دراسات جدوى

إذا كنت ترغب في دراسة جدوى تجارية عالية الجودة في الإمارات العربية المتحدة فيجب عليك تخصيص الوقت والمال لتوظيف مستشار تنظيمي ذي خبرة يتمتع مستشارونا التنظيميون بخبرة واسعة في وضع خطط الأعمال وإجراء دراسات الجدوى.

عناصر دراسة الجدوى

تتكون خدمات دراسة الجدوى لدينا في دبي من عدة عناصر وعادة ما تشمل:

نظرة عامة على المشروع  مخطط تفصيلي للمشروع والمنتجات الخدمات المقدمة ونموذج العمل وطريقة التسليم.

جدوى السوق تحدد المشترين المحتملين والمنافسين والصناعة وإمكانات السوق المستقبلية والحالية وتقديرات المبيعات.

الجدوى الفنية يسرد البيانات حول تقديم المنتج أو الخدمة والتي يمكن أن تشمل العمالة والمواد الخام النقل والتكنولوجيا اللازمة ومواقع العمل وما إلى ذلك.

الجدوى المالية خطة التنبؤ بالتمويل المطلوب ونوع الأموال والأرباح والخسائر المتوقعة والميزانية العمومية والتدفقات النقدية وما إلى ذلك ويشمل ذلك تفصيل الافتراضات التي تم إجراؤها في الدراسة وتحليل الحساسية والعرض الرسومي للبيانات المالية الرئيسية.

الجدوى التنظيمية  شرح للإطار المؤسسي والقانوني للشركة قد يشمل ذلك بيانات حول المؤسسين وتاريخهم المهني والمهارات التي يمتلكونها والتي يمكن أن تساعد الشركة في بدء العمليات ومواصلتها.

يركز فريقنا بشدة على نموذج عملك والعملاء وعلى دراية بالتكنولوجيا ولديهم فهم ممتاز للبيانات المعقدة تشمل مهاراتهم التواصل الواضح وتعدد المهام والمهارات التنظيمية فضلاً عن التفكير التحليلي والرصدي والنقدي.

نجري أبحاث السوق بشكل مستقل بمواردنا الخاصة ونعمل مع شركات أبحاث السوق الرائدة في الإمارات العربية المتحدة للحصول على بيانات سوق أصلية والتي بدورها تشكل الأساس لـ دراسة جدوى جيدة

تكون الإنجازات التي نقدمها للعملاء في شكل تقارير وعروض تقديمية شاملة مدعومة بنماذج مالية مفصلة تم تطويرها باستخدام جداول البيانات نقوم أيضًا بتطوير مستندات دعابة موجزة للمشروع قد يرغب المستثمرون المحتملون في مراجعتها قبل اتخاذ المزيد من قرارات الاستثمار.

سوف نساعدك في تقييم فرصك في النجاح وستوفر مشاركتنا الثقة التي يحتاجها مستثمروك للمشاركة في مشاريعك.

دراسة الجدوى هي تحليل يأخذ في الاعتبار جميع العوامل ذات الصلة بالمشروع – بما في ذلك الاعتبارات الاقتصادية والفنية والقانونية والجدولة – للتأكد من احتمال إكمال المشروع بنجاح يستخدم مديرو المشاريع دراسات الجدوى لتمييز إيجابيات وسلبيات تنفيذ المشروع قبل أن يستثمروا الكثير من الوقت والمال فيه.

يمكن لدراسات الجدوى أيضًا أن تزود إدارة الشركة بمعلومات مهمة قد تمنع الشركة من الدخول بشكل أعمى في أعمال محفوفة بالمخاطر.

معنى دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى هي ببساطة تقييم للتطبيق العملي لخطة أو مشروع مقترح كما يوحي الاسم تسأل هذه الدراسات: هل هذا المشروع ممكن؟ هل لدينا الأشخاص والأدوات والتكنولوجيا والموارد اللازمة لنجاح هذا المشروع؟ هل سيحقق لنا المشروع العائد على الاستثمار الذي نحتاجه ونتوقعه؟

أهداف دراسة الجدوى هي كما يلي:

  • لفهم جميع جوانب المشروع أو المفهوم أو الخطة بدقة
  • التعرف على أي مشاكل محتملة قد تحدث أثناء تنفيذ المشروع
  • لتحديد ما إذا كان المشروع قابلاً للتطبيق بعد النظر في جميع العوامل الهامة، أي أنه يستحق التعهد

أهمية دراسات الجدوى

دراسات الجدوى مهمة لتطوير الأعمال يمكنهم السماح للأعمال التجارية بتحديد مكان وكيفية عملها يمكنهم أيضًا تحديد العقبات المحتملة التي قد تعيق عملياتها والتعرف على حجم التمويل الذي ستحتاجه لبدء العمل وتشغيله تهدف دراسات الجدوى إلى استراتيجيات التسويق التي يمكن أن تساعد في إقناع المستثمرين أو البنوك بأن الاستثمار في مشروع أو عمل معين هو خيار حكيم.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - أهم مهام شركة دراسات جدوىالآن يمكنك التواصل مع “بناء” عن طريق الواتس اب لمعرفة المزيد عن دراسة الجدوى وأهميتها للمشروعات من خلال شركات دراسات الجدوى.

 

يمكنك التواصل معنا من هُنا (0534484734)-(info@bena2.com).

يُقدِّم مكتب بناء لدراسات الجدوى دراسات احترافية على يد مُستشارين اقتصاديين متخصصين في مجال الاستشارات الاقتصادية، فيمكننا تقديم دراسة جدوى تسويقية، مالية، فنية، وأيضًا بيئية وقانونية وغيرهم، كما يتميز مكتبنا بالدقة والحرفية والالتزام في مواعيد التسليم، كما يُتابع العمل عن طريق خدمة ما بعد التخطيط.

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية. أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة.

5- ما مزايا الاستثمار مع شركة بناء لدراسات الجدوى؟

- وضع خطة احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك. - مكتب معتمد يعني رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق. - دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم. - فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية .

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn