خطوات إعداد دراسات جدوى معتمدة

خطوات إعداد دراسات جدوى معتمدة

خطوات إعداد دراسات جدوى معتمدة
Share on facebook
Share on twitter

دراسة الجدوى في أبسط أشكالها، تعريفًا لمشكلة أو فرصة للدراسة، وتحليلًا لطريقة التشغيل الحالية وكذلك تعريفًا للمتطلبات، وتقييمًا للبدائل ورسم مسار العمل المتفق عليه، على هذا النحو يجب أن يتم إعداد دراسات جدوى معتمدة والتي تنطوي على ستة أجزاء أهمها:-

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - خطوات إعداد دراسات جدوى معتمدة

تحديد  نطاق المشروع:-

من أهم الخطوات التي يجب توافرها في أفضل أنواع دراسات الجدوى ، من خلال تحديد نطاق المشروع أو الفكرة الأستثمارية التي ترغب في تنفيذها تتمكن من تحديد حجم المشاكل التي من الممكن أن تقابلها خلال رحلة تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى تحديد نطاق توسع المشروع، تتمكن من دراسة الأوضاع القانونية للفكرة الاستثمارية في البيئة المستهدفة.

لقد رأيت الكثير من المشاريع في عالم الشركات بدأت بدون نطاق مشروع محدد جيدًا ونتيجة لذلك، تجولت المشاريع داخل وخارج حدودها مما تسبب في إنتاجها إما كثيرًا جدًا أو قليل جدًا مما هو مطلوب حقًا.

تحليل الفكرة أو المنتج:-

تهدف دراسات الجدوى الناجحة إلى إمكانية العمل بشكل أساسي، وأولي على المنتج وتحليلها بصورة عميقة، حتى تتمكن من تحديد نقاط القوة والضعف، والعمل على إصلاحها الآن، بدلا من استغراق العديد من الوقت والجهد من أجل إصلاحها فيما بعد، بالإضافة إلى إمكانية معرفة نقاط القوة المتوافرة في السلعة أو المنتج، وتحديد طرق حين استغلالها في اجتياحها الأسواق وتكوين صورة ذهنية جيدة عنها في الأسواق بشكل عام، وداخل ذهن الجمهور المستهدف بشكل خاص.

تحديد متطلبات المشروع:-

تختلف المتطلبات الأساسية للمشروع من فكرة استثمارية إلى أخرى، وكذلك على حسب البيئة الاستثمارية والاقتصادية المحيطة بالمشروع،  تمكنك خطوة إعداد دراسات جدوى معتمدة من التعرف على أهم المتطلبات بكل دقة.

المسح المالي:-

من خلال دراسة الجانبي المالي للفكرة الاستثمارية تتمكن من النظر إلى خطتك من منظور مالي، حيث أن رأس المال هو الأساس الذي تقوم عليه أي فكرة استثمارية ناجحة حتى تتمكن من توفير كافة الموارد البشرية والتنفيذية، وحتى تتمكن من قياس العائد الربحي من المشروع ومعرفة هل هناك أربحًا يُمكن جنيها من تنفيذ فكرة المشروع، ومن ثم المضي قدمًا في المشروع؟

مسح السوق:-

خطوة مسح السوق من أهم خطوات إعداد دراسات جدوى معتمدة ، فمن خلال معرفة الجمهور أو السوق الذي تهدف إلى اجتياحه تتمكن من الدراسة المتعمقة للعادات، أو السلوك الاستهلاكي للجمهور، ومعرفة أهم وأسهل السبل التي من خلال تمكنك من إقناعه باقتناء المنتج، أو استخدام الخدمة التي تقدمها.

اكتشاف المخاطر:-

إذا استطعت أن تدرس المشروع بشكل جيد، يمكنك أن تحدد حجم العواقب التي من المحتمل أن تقابلها خلال رحلة تنفيذ المشروع الخاص بك، ومن ثم تتمكن من تحديد البدائل المناسب في حالة التعرض للخطر، فلا تتمكن الرياح العاتية من رسم صورة فشل الفكرة الاستثمارية بكل سهولة.

شركة “بناء” معك من البداية وحتى النهاية:-

بناء هي شركة متكاملة لجميع دراسات الجدوى والأولى من نوعها في الوطن العربي،  لقد شارك فريقنا في العديد من المشاريع، واستطعنا إحراز تقدم عالِ بشهادة عملائنا، مع مراعاة القيود الزمنية والميزانيات،  نحن نفخر بتقديم خدمة ممتازة – ليس فقط على المستوى المحلي أو الوطني، ولكن على المستوى العالمي -. نحن نقدم لعملائنا الأدوات والمعلومات التي يحتاجون إليها لاتخاذ قرار مستنير حول فرصة العمل المتاحة، من خلال إعداد دراسات جدوى معتمدة،  نجاح عملائنا هو الهدف رقم واحد لشركتنا!

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - خطوات إعداد دراسات جدوى معتمدة

لا تتردد في التواصل معنا في أي وقت، للحصول على استشارة مجانية لدراسة الجدوى الخاصة بك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn