إليكَ ما يميز شركة بناء عن شركات دراسة الجدوى في قطر

إليكَ ما يميز شركة بناء عن شركات دراسة الجدوى في قطر

إليكَ ما يميز شركة بناء عن شركات دراسة الجدوى في قطر
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - إليكَ ما يميز شركة بناء عن شركات دراسة الجدوى في قطرانتهيت من إيجاد الفرصة المناسبة لك التي ستخطو بها أولى خطواتك في عالم الاستثمار؟ طال بحثك بين شركات دراسة الجدوى في قطر عن شركة معتمدة؟ نحن في شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في قطر نقدم لك دراسة جدوى احترافية معتمدة مُعَدَّة خصيصًا على يد أفضل خبراء ومستشارين في مجال الاستشارات الاقتصادية.

خطتك التي ستغزو بها السوق. يجب أن تكون شاملة تمتاز بالدقة والموضوعية. لذا في دراسة جدوى مشروعك يجب أن تلجأ على تحليل دقيق. كتحليل SWOT.

ما هو تحليل SWOT؟

SWOT هي أداة تخطيط استراتيجي تُستخدم لتقييم نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات للمشروع. إنه ينطوي على تحديد هدف المشروع وتحديد العوامل الداخلية والخارجية المواتية. وغير المواتية لتحقيق هذا الهدف. تظهر نقاط القوة والضعف عادة من داخل المنظمة والفرص والتهديدات من المصادر الخارجية.

مزايا SWOT

– مباشر ويكلف الوقت فقط للقيام به.

– ينتج أفكارًا جديدة للمساعدة في الاستفادة من نقاط القوة في المنظمة والدفاع ضد التهديدات.

– يسمح الوعي بالتهديدات السياسية والبيئية للمؤسسة بإعداد خطط استجابة.

عيوب SWOT

– قد يقنع المنظمات بتجميع القوائم بدلاً من التفكير فيما هو ضروري لتحقيق الأهداف.

– يعرض القوائم دون تمحيص ودون تحديد أولويات واضحة، على سبيل المثال، قد تظهر الفرص الضعيفة لتحقيق التوازن بين التهديدات القوية.

– قائمة بسيطة وليست مقدمة بشكل نقدي

كيف تقوم بتحليل SWOT ؟

– اجمع أشخاصًا من أجزاء مختلفة من شركتك وتأكد من أن لديك ممثلين من كل جزء. ستجد أن المجموعات المختلفة داخل شركتك سيكون لها وجهات نظر مختلفة تمامًا والتي ستكون ضرورية لإنجاح تحليل SWOT الخاص بك.

– يشبه إجراء تحليل SWOT اجتماعات العصف الذهني، وهناك طرق صحيحة وخاطئة لتشغيلها. أقترح إعطاء كل شخص ورقة من الملاحظات اللاصقة وجعل الجميع يبتكرون أفكارًا بمفردهم بهدوء لبدء الأمور. هذا يمنع التفكير الجماعي ويضمن سماع جميع الأصوات.

– بعد خمس إلى 10 دقائق من العصف الذهني الخاص، ضع كل الملاحظات اللاصقة على الحائط وقم بتجميع الأفكار المتشابهة معًا. اسمح لأي شخص بإضافة ملاحظات إضافية في هذه المرحلة إذا كانت فكرة شخص آخر تثير فكرة جديدة.

– بمجرد تنظيم جميع الأفكار، حان الوقت لترتيب الأفكار. أحب استخدام نظام التصويت حيث يحصل الجميع على خمسة أو عشرة “أصوات” يمكنهم توزيعها بأي طريقة يرغبون فيها. النقاط اللاصقة بألوان مختلفة مفيدة في هذا الجزء من التمرين.

– بناءً على تمرين التصويت، يجب أن يكون لديك قائمة بالأفكار ذات الأولوية. بالطبع، القائمة مطروحة الآن للنقاش والنقاش، ويجب أن يكون شخص ما في الغرفة قادرًا على إجراء المكالمة النهائية بشأن الأولوية. عادة ما يكون هذا هو الرئيس التنفيذي، ولكن يمكن تفويضه إلى شخص آخر مسؤول عن استراتيجية العمل.

من الذي يجب أن يقوم بتحليل SWOT؟

لكي يكون تحليل SWOT فعالاً، يجب أن يشارك مؤسسو الشركة وقادتها بعمق. هذه ليست مهمة يمكن تفويضها للآخرين.

ولكن، يجب ألا تقوم قيادة الشركة بالعمل بمفردها أيضًا. للحصول على أفضل النتائج، ستحتاج إلى جمع مجموعة من الأشخاص الذين لديهم وجهات نظر مختلفة حول الشركة. حدد الأشخاص الذين يمكنهم تمثيل جوانب مختلفة من شركتك، من المبيعات وخدمة العملاء إلى التسويق وتطوير المنتجات. يجب على الجميع الجلوس على الطاولة.

حتى أن الشركات المبتكرة تنظر خارج رتبها الداخلية عندما تقوم بإجراء تحليل SWOT والحصول على مدخلات من العملاء لإضافة صوتهم الفريد إلى هذا المزيج.

إذا كنت تبدأ أو تدير مشروعًا تجاريًا بنفسك، فلا يزال بإمكانك إجراء تحليل SWOT. قم بتجنيد وجهات نظر إضافية من الأصدقاء الذين يعرفون القليل عن عملك أو محاسبك أو حتى البائعين والموردين. المفتاح هو أن يكون لديك وجهات نظر مختلفة.

يمكن للشركات القائمة استخدام تحليل SWOT لتقييم وضعها الحالي وتحديد استراتيجية للمضي قدمًا. ولكن، تذكر أن الأمور تتغير باستمرار وستحتاج إلى إعادة تقييم استراتيجيتك، بدءًا من تحليل SWOT الجديد كل ستة إلى 12 شهرًا.

نحنُ في شركة بناء أفضل شركات دراسة الجدوى في قطر، نقدم لك دراسة جدوى معتمدة موافية لجميع اشتراطات جهات الدعم والتمويل في بلدك، فلا تتشتت بين شركات دراسة الجدوى في قطر، واختر وجهتك الآن، فلا تتردد في التواصل معنا.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - إليكَ ما يميز شركة بناء عن شركات دراسة الجدوى في قطر

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn