إليك أهم 10 مستندات واشتراطات مطلوبة حول تأهيل محطات الوقود

إليك أهم 10 مستندات واشتراطات مطلوبة حول تأهيل محطات الوقود

تأهيل محطات الوقود
Share on facebook
Share on twitter

خدمة تأهيل محطات الوقود ، هي أحد الخدمات المستحدثة داخل شركة ” بناء” حيث يعمل فريق العمل لدينا من ذوي الخبرة والكفاءة في جميع عمليات التأهيل لمحطات الوقود، على مساعدتك في إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة لضمان عدم التعرض إلى أي خسارة مستقبلية.

حيث أوضحت الوزارة مجموعة من الاشتراطات وكذلك التقارير الواجب الحصول عليها من أجل تأهيل محطات الوقود، حيث أنها تعمل من خلال تلك المعايير الأساسية المطلوبة على الحرص على إمكانية تحقيق رؤية المملكة الخاصة بشكل محدد بعام 2020.

لذلك حرص الخبراء داخل شركة “بناء” على العمل على إمكانية توضيح  أهم تلك الاشتراطات والمستندات المطلوبة لإتمام عملية التأهيل لمحطات الوقود بشكل مبسط وموجز على النحو التالي:

10 مستندات مطلوبة من أجل تأهيل محطات الوقود:

هناك مجموعة من التقارير والمستندات التي يجب عليك توفيرها من أجل إتمام عملية تأهيل محطات الوقود بشكل دقيق، حيث يُعد من أبرز تلك التقارير ما يلي:

– مستندات مختصة بشكل مباشر بعمليات إدارة الجودة.

– مستندات تتعلق بعملية تحديد الهيكل التنظيمي والإداري لكافة الأقسام داخل المنشأة مع إمكانية إضافة وصف صغير لكل قطاع أو درجة وظيفية داخل المنشأة وتحديد الاختصاصات المكلفة بها كل درجة وظيفية داخل محطة الوقود.

– مستندات تنظيمية متعلقة بجزء من إدارة الموارد المتاحة داخل المحطة، والمتمثلة في تحديد نسب المشتريات، بالإضافة إلى معرفة كمية المخزون المتواجدة داخل المحطة.

– إدراج برامج ومعايير عالمية وذلك من أجل إمكانية العمل على تقييم الأداء بشكل دقيق ومباشر.

– مستندات وأوراق عمل تتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية الُمعدة بشكل أساسي من أجل تأهيل محطات الوقود، والحرص على إدارج الخطط المستقبلية المتعلقة بالمحطة داخل دراسة الجدوى الاقتصادية.

– مستندات تتصل بالجانب البيئي المحيط بمحطة الوقود.

– مستندات خاصة تشير إلى الخطة المتعلقة بأمور الصيانة الداخلية لجميع أقسام محطة الوقود.

– مستندات توضح بشكل مباشر ودقيق كافة الجوانب والأمور التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بعملية التنمية لجميع المجتمعات وكلك جميع القطاعات المحلية.

– مستندات تنطوي على الخطوات التي يجب مراعاتها أو اتباعها وذلك من أجل تحقيق التطوير المستمر لجميع جوانب محطة الوقود، بالإضافة إلى إمكانية توفير تقارير يتواجد بها أفكار جديدة ومبتكرة من أجل العمل على تدريب جميع العاملين داخل محطة الوقود.

– مجموعة من المستندات التي تضمن توضيح المؤهلات أو الدرجة العلمية التي يجب أن يصل إليها المرشح أو المتقدم لكل درجة وظيفة داخل محطة الوقود.

10 اشتراطات تفرضها الوزارة من أجل تأهيل محطات الوقود:

من أجل الحصول والتمتع بخدمة تأهيل محطات الوقود، هناك عشر اشتراطات هامه، عملت  الوزارة  على إمكانية توضيحها على النحو التالي:

– التأكيد بصورة واضحة من إمكانية توفير مجموعة مناسب من حاويات النفايات التي تصلح للاستخدام والمطابقة للشروط العامة، من أجل القيام بعملية تجميع كافة المخلفات الصادرة عن محطة الوقود

– التأكد من إمكانية توفير وإيجاد حمامات (سيدات – رجال)، تصلح للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى تزويدها بمصادر مياه.

– التأكد من ملائمة قطاعات محطة الوقود إلى الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

– تطبيق المواصفات الفنية والمعمارية في عملية تصميم وإنشاء محطة الوقود.

– الحرص على العمل على إمكانية تصرف العاملين بحذر في حال حدوث أي شئ غير متوقع.

– التأكد من نظافة محطة الوقود بصفة مستمرة، من خلال توفير عمال نظافة بشكل كافي.

– تدريب جميع العاملين داخل محطة الوقود على إمكانية التصرف في حال حدوث الحرائق والتعرف على شروط السلامة العامة.

– التأكد من إمكانية توفير منطقة مخصصة واحدة للسيدات وأخرى للرجال من أجل أداء الواجب الديني وإقامة الصلاة.

للمزيد حول خدمة تأهيل محطات الوقود، تواصل مع خبراء شركة ” بناء” ، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك