بناء

احصل على دراسة جدوى احترافية من بناء أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية

دراسة جدوى احترافية

دراسة جدوى احترافية، دائمًا ما يبحث أصحاب المشاريع والمستثمرين في العالم عن الأفكار الاستثمارية المقنعة، مضمونة الربح. لذا هم يبحثون عن كيفية إيجاد القابلية لنجاح هذه الفكرة المقترحة وهذا السبيل تحقق من خلال مجال دراسات الجدوى الاقتصادية الذي ساهم في تقديم البيانات والمعلومات والتقارير الهامة التي توضح للمستثمرين ورجال الأعمال في العالم جدوى المشروع المراد تنفيذه من عدمه وكيفية إتخاذ القرار الاستثماري المناسب من أجل تنفيذ مشروعك.

ما دراسات الجدوى؟

دراسة الجدوى تعد مجموعة من التحليلات والقواعد الأساسية التي تسهم في جمع البيانات والمعلومات التي تصل بك إلى القرار النهائي حول تنفيذ مشروعك باحترافية شديدة وخاصة أن هذا يساعد على تأسيس الفكرة باحترافية وتوضح لك الإيجابيات والسلبيات التي تجعلك قادر على تنفيذ المشروع في المدة الزمنية المحددة.

أهمية الحصول على دراسة جدوى احترافية

شركة “بناء” أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية توضح لك أهمية إعداد دراسة جدوى إلى مشروعك الاستثماري. وذلك من خلال إرساء مجموعة من القواعد الأساسية التي تجمع من خلالها البيانات والمعلومات وتصل بك إلى القرار النهائي الذي تحتاج إليه وخاصة أنه يتم تنفيذه بالطريقة الأمثل ويتم الاستثمار لها وتنفيذها وتحويل هذه الفكرة إلى مشروع على أرض الواقع فمن أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على إتخاذ القرار الصحيح ما يتمثل فيما يلي:

تقديم حجم الإنفاقات والأرباح: تعد من أهم الفوائد الرئيسية التي تعود عليك من تنفيذ دراسة الجدوى هو القدرة على تحديد حجم الاستثمارات التي تضخها للمشروع وكذلك تقدير حجم الوارد لها وهي من أهم العناصر الرئيسية التي تمكنك من حسم وتنفيذ الفكرة المقترحة.

تتمكن من إدارة الموارد اللازمة للمشروع: تعتبر من أهم العناصر التي تبرهن على نجاح الفكرة هو فهم الموارد اللازمة التي تسهم في تنفيذ المشروع وتحديد الأدوات والمعدات المخصصة التي تسهم في نجاح فكرتك.

إتخاذ قرارك المناسب: واحدة من أهم الفوائد التي تتعلق بدراسة الجدوى هو أن تتخذ القرار الاستثماري الصحيح الذي يسهم في إتمام المشروع من عدمه.

إتاحة العديد من الفرص البديلة: واحدة من أهم الفوائد الرئيسية التي تتعلق بفكرتك هو إمكانية التعرض أو دراسة أكثر من فكرة مشابهة وتحقق أرباح ضعف فكرتك، لذا الدراسة دورها هي المقارنة بين الفرص الاستثمارية واختيار الأفضل والأنسب لك.

خطوات تمكنك من إعداد دراسة جدوى احترافية

شركات دراسة الجدوى في السعودية دائمًا ما تتطرق إلى مجموعة من الخطوات الرئيسية التي تسهم في تنفيذ ودراسة مشروعك الاستثماري باحترافية شديدة وخاصة أن هذا يسهم في إتخاذ القرارات النهائية التي تساعدك على تحقيق الأرباح المالية، فمن أبرز هذه الخطوات ما يتمثل فيما يلي:

أولًا حدد أهدافك من المشروع:

قبل أن تقوم بدراسة أي مشروع استثماري لابد من أن تتطرق إلى العديد من الأهداف الرئيسية التي تساعدك على نجاح مشروعك:

  • الأهداف التي تحددها يجب أن تكون واقعية.
  • أهداف قابلة للقياس.
  • تحدد من خلالها العملاء المستهدفين.
  • هل ستقوم بحل مشكلة ما أم لا؟
  • القيمة الاقتصادية للفكرة المقترح تنفيذها.

هذه عدة أهداف هامة ورئيسية تتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية وتسهم في نجاح أفكار وتحليلها بشكل دقيق ومنظم. وهو ما يتم من خلال فريق عمل احترافي قادر على إتخاذ القرار الاستثماري الأنسب لك.

ثانيًا إعداد دراسة للسوق:

إعداد دراسة الجدوى التسويقية واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي تركز عليها والتي تسهم في نجاح أعمالك. وخاصة أن السوق له دورًا رئيسيًا في نجاح هذه الفكرة:

  • يتم التطرق إلى أهمية المشروع تسويقيًا.
  • دراسة السوق المستهدفة.
  • تحدد لك كافة المنتجات والخدمات المتعلقة بمشروعك.
  • تحديد كافة نقاط القوة والضعف داخل السوق.

الشريحة المستهدفة:

عندما يتم إعداد الدراسة التسويقية فإن الأمر يتعلق بكيفية تقديم مشروعك على أرض الواقع لدى الشريحة المستهدفة. مما يتطلب منك دراسة إلى العديد من النقاط الهامة المتعلقة بالسوق فمن أهمها ما يلي:

  • دراسة الشريحة المستهدفة.
  • الخصائص الديموغرافية لهذه الشريحة.
  • متوسط الدخل الشهري.
  • القدرات الشرائية لهم.
  • مدى احتياجهم إلى هذا النوع من المنتجات.
  • رغباتهم في المنتجات الجديدة.

ذلك يضمن لك المكانة التسويقية الحقيقية والفعلية وهو ما يسهم في زيادة حجم المبيعات إلى المنتجات والخدمات التي تقدمها.

تحليل المنافسين:

أيضًا داخل السوق يجب أن تقوم بدراسة المنافسين جيدًا وتحليل كافة النقاط المتعلقة بهم سواء كانت نقاط القوة وكذلك نقاط الضعف التي تساعد المنتجات الجديدة على ضمان مكانة وجذب فئة من الجمهور إليها، فأنت تحتاج إلى دراستها وتحليلها بشكل مناسب ودقيق لكي تضمن التواجد وتحقيق الأرباح المالية خلالها.

في دراسة الجدوى التسويقية تقوم بطرح كافة الأفكار التي تتناسب معك. وهو ما يسهم في تقديمها بشكل مناسب حيث تتمكن من إعدادها بصورة احترافية تضمن لك الحصة التسويقية.

ثالثًا الدراسة الفنية:

تمثل الدراسة الفنية أهمية كبيرة جدًا في نجاح أعمالك وخاصة أن هذا يتعلق بدورها الرئيسي في تحليل المشروع. فمن أهم العوامل الفنية الرئيسية التي تتطرق إليها هذه الدراسة ما يتمثل فيما يلي:

تحديد الأدوات والمعدات اللازمة للتنفيذ: تعد من أولى الخطوات الرئيسية التي توضحها في دراسة الفنية هو تحديد كافة الأدوات المخصصة للتنفيذ وهو ما يحقق لك نجاحًا وتواجدًا كبيرًا على أرض الواقع.

المواد الخام: التي تستخدمها في تنفيذ مشروعك.

الموقع والمساحة التشغيلية: أحد أهم الركائز الرئيسية التي تبرهن على نجاح المشروع فنيًا هو اختيار المكان الصحيح الذي يمكنك من إتمام عمليات التنفيذ على واقعيًا.

رابعًا دراسة مالية:

إعداد الدراسة المالية تعتبر من أهم الخطوات الرئيسية التي تسهم في نجاح أعمالك. وخاصة أن هذا يترتب عليه توضيح إلى عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • تحديد رأس المال المناسب والمخصص إلى مشروعك.
  • الإنفاقات المالية العائدة عليك من ذلك المشروع.
  • الربح المالي المخصص إليه.

هذه مجموعة من الدراسات الرئيسية المتعلقة بتنفيذ مشروعك. حيث تسهم في إتخاذ القرار الصحيح بناءًا على عدة معلومات رئيسية وهامة يطرحها عليك فريق العمل لدينا وتحقق لك نجاحًا كبيرًا لها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

بناء أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية

تقدم لك الشركة مجموعة من الخدمات الهامة والرئيسية التي تساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح حيث تطرح عليك مجموعة من الاستشارات الآتية:

  • الاستشارات التسويقية والمالية والفنية (دراسات الجدوى)
  • تحليل سوات إلى مشروعك.
  • مخطط نموذج العمل التجاري.
  • نموذج عرض الـ pitch deck.

هذه خدمات هامة تقدمها لك شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية. حيث تطرح عليك الشركة هذه الخدمات من أجل مساعدتك على إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح.

إن كنت تمتلك فكرة مشروع جديدة وتبحث عن جدواها يمكنك الآن التواصل مع “بناء” أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية واحصل على دراسة جدوى احترافية الآن وتمتع بأفضل العروض والخصومات المقدمة لك من شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة