ما هو الفرق بين دراسة السوق المكتبية والميدانية؟

ما هو الفرق بين دراسة السوق المكتبية والميدانية؟

أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 - ما هو الفرق بين دراسة السوق المكتبية والميدانية؟

دراسة الجدوى هي أحد أهم الطرق التي يمكنك من خلالها أن تضع قدمك على أرض صلب، حيث أنها تلعب دور هام في نجاح المشروع أو الفكرة الاستثمارية التي يمكنك من خلالها أن تحظى بأفضل الطرق والمصادر التي يمكنك من خلالها أن تحصل على أفضل الأرباح التي يمكنك من خلالها أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين كما أن دراسة الجدوى هي الوسيلة الأفضل كي تتمكن من التأكد من الفكرة الاستثمارية التي لديك ناجحة، حيث أنك بمجرد أن تطرح  فكرة استثمارية غير ناجحة سوف تتعرض إلى الكثير من المخاطر التي ستكبدك الكثير من الخسائر المادية والتي يمكن أن تتسبب في النهاية إلى فشل الفكرة الاستثمارية، كما أن دراسة الجدوى هي التي لها القدرة على أن تحصل على مشروعية الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها من الناحية القانونية. و يجب أن تحصل علي دراسة الجدوى من جهة معتمدة كـ“بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام.

ما هي أهمية دراسة السوق؟

تعد دراسة السوق من أهم العوامل التي تقوم بها دراسة الجدوى حيث أنها تقوم بتوفير العديد من العناصر الأساسية التي يحتاج إليها المشروع كي يتمكن من أن يقوم بتوطيد قدمه في عالم الاستثمار، كما أن دراسة الجدوى التسويقية تتكون من نوعين هامين وتقوم بكلاهما شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام والتي تعمل بشكل مباشر دراسة السوق المتكاملة التي يعمل فريق من المستشارين الاقتصاديين الذين لهم باع كبير في هذا المجال والنوعين هما:

دراسة الجدوى الميدانية

وهي التي تقوم عن طريق أن يقوم فريق من الخبراء في المجال التسويقية بدراسة السوق الذي سيستهدفه المشروع على أرض الواقع ويمكنهم من خلال تسجيل كل العناصر التي يحتاجها المشروع كي يتمكن من أن يكون راسي على أرض صلبة، كما أن الدراسة تتم عن طريق العديد من الطرق والتي منها زيارة المعارض التي تقوم بطرح المنتجات التي سيطرحها المشروع أو الفكرة الاستثمارية وهو الأمر الذي ساهم بشكل كبير في التعرف على العديد من العوامل التي يتاج إليها المشروع والتي سيتم ذكرها والتي تعد من أهم فوائد دراسة الجدوى التسويقية

دراسة الجدوى المكتبية

وهي الدراسة التسويقية والتي تتم من خلال جمع البيانات والمعلومات التي تتوفر على العديد من المواقع على الانترنت والتي لها الكثير من الفوائد والتي أنها توفر الوقت كما أنها توفر المال، و دراسة الجدوى المكتبية هناك العديد من الشركات التي تقوم بتقديم كافة المعلومات التي تعتمد عليها دراسة  الجدوى المكتبية وهنا يمكننا أن نتعرف على أن دراسة الجدوى المكتبية لا تقل أهمية عن دراسة الجدوى الميدانية فكلاهما حلقة وصل بين نجاح الفكرة الاستثمارية وسوق العمل الأمر الذي يدل على تأثير الفكرة الاستثمارية على المشروع.

فوائد دراسة الجدوى التسويقية؟

– معرفة حاجة السوق إلى المنتجات الخاصة بالفكرة الاستثمارية والتي من خلالها تستطيع أن تتعرف على حجم الطلب على المنتجات وتتعرف هل هذه الفكرة الاستثمارية ناجحة أم لا.

– معرفة حجم المنتجات التي يجب أن توفرها من خلال السوق تتسبب في تجنب أي خسائر مادية يمكن أن يتسبب بها المشروع. بسبب الكم الهائل من المنتجات الذي السوق ليس بحاجة إليه.

– دراسة المنافسين وهو الأمر الذي يتسبب في الكثير من الأمور والتي يمكنك في النهاية أن تتفوق على المنافسين. كما يمكنك أن يكون لك النصيب الأكبر من المبيعات وبالتالي تحقق أكبر قدر من الأرباح المادية.

إذا كنت تريد أن تحصل على أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك أن تصبح من خلالها من رواد الأعمال الناجحين، تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - ما هو الفرق بين دراسة السوق المكتبية والميدانية؟

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn