الاستشارات والتوجيه الشخصي وجهان لعملة واحدة، لكن ما الفرق بينهما؟ بناء توضح لك

الاستشارات والتوجيه الشخصي وجهان لعملة واحدة، لكن ما الفرق بينهما؟ بناء توضح لك

الاستشارات الاقتصادية
Share on facebook
Share on twitter
ملخص المقال اخفاء

مجال الاستشارات الاقتصادية يعد من أهم المجالات التي أصبح لها تأثيرًا واضحًا، لذلك ظهرت العديد من المفاهيم حول الاستشارات والتوجيه الشخصي، وفي حقيقية الأمر هما وجهان لعملة واحدة، لذلك تقدم لك شركة “بناء” للاستشارات الاقتصادية عدة حلول متميزة في جوانب الاستشارات والتوجيه الشخصي.

1- لماذا نحتاج إلى توجية شخصي؟

2- الاستشارات الاقتصادية ودورها في تطوير الأعمال.

3- كيف يساعدك خبراء “بناء” في الحصول على الاستشارة الصحيحة؟

لماذا نحتاج إلى توجيه شخصي؟

التوجيه الشخصي أو النصائح التي يقدمها لك الكوتشينج أو الشخص القيادي وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بالنصائح التي يتم تقديمها لك وبالتالي هو يستطيع أن يقدم لك الآتي:

– يساعدك على تحديد أهدافك.

– التنظيم والتخطيط الجيد لأفكارك.

– يساعدك على تخطي الصعوبات والمعوقات.

– تحديد الموارد الكافية للبدء.

– وضع الخطة التي تساعدك على بدء مشروعك أو فكرتك للاستمرار.

– توفير مناخ وبيئة جيدة لمشروعك.

– يساعدك على بناء فريق عمل متناغم يعمل على تنظيم أفكارك.

– العمل على كفاءة وأداء الموظفين.

– التعرف على المسؤوليات الهامة الواجب الالتزام بها من أجل تنفيذ مشروعك.

هذه العوامل التي يجب أن تهتم بها والتي يحددها لك الكوتشينج أو الشخص القائم على الاستشارة فهما وجهان لعملة واحدة ويسعان إلى خدمة فكرتك الاستثمارية وبالتالي العمل على تنفيذها بطريقة جيدة وبالتالي يجب أن تهتم بكيفية الحصول على استشارة متميزة.

الاستشارات الاقتصادية ودورها في تطوير الأعمال:

في البداية يجب أن تعلم جيدًا أن الاستشارات الاقتصادية عملية تعمل على إعطاء الحلول اللازمة لتطوير مشروعك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بالمشاكل والمخاطر التي تواجه مشروعك وبالتالي يجب أن تهتم بكافة الإحصائيات والاستشارات التي تعمل على مساعدة الأعمال والمستثمرين في تحقيق أهدافهم وبالتالي يجب أن تهتم بها كثيرًا من أجل التطوير.

أهمية الاستشارات الاقتصادية تتمثل في الآتي:

تتمثل أهمية الاستشارات الاقتصادية في العديد من النقاط الهامة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بالعديد من الجوانب التالية:

– تعمل الاستشارات الاقتصادية على وضع الخطط التي تعمل على تحليل المشاكل والعوائق.

– تساعدك الاستشارات على تحديد الرؤية المناسبة للفكرة الاستثمارية؟

– يحتاج إليها رواد الأعمال والمستثمرين من أجل تأسيس مشروع اقتصادي مربح.

– تعمل الاستشارة على تحديد الموارد المالية اللازمة.

– تنفيذ وتصميم المشروعات الاستثمارية بطريقة جيدة.

– العمل على تحديد القرارات المناسبة للمشروع الاستثماري.

– متابعة خطوات التنفيذ.

– التخطيط الجيد لتحقيق الأهداف.

– العمل الدائم والمستمر على إيجاد الحلول التي تُسهم في تنفيذ المشروع باحترافية.

– تحديد أكثر من بديل للفرص الاستثمارية المتاحة.

– تحديد العديد من المهارات الواجب توافرها من أجل تنفيذ المشروع.

– الإنتهاء التام من كافة الخطوات التنفيذية.

– وضع خطة العمل أمام المستثمر أو رائد الأعمال من أجل تحقيق الهدف المطلوب.

هذه مجموعة من الفوائد التي تحققها لك الاستشارات الاقتصادية والتي يجب أن تتم وفقًا لفريق عمل يمتلك المهارة والكفاءة الكبيرة في تقديم الاستشارات المتميزة وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بهذا الجانب.

إن أردت أن تنفذ أفكارك الاستثمارية بطريقة جيدة لابد أن تهتم كثيرًا بالاستشارات من ذوي الخبرة والذين يمتلكون المهارة الكبيرة في التنفيذ ولذلك عليك العمل على أن تجد شركة استشارات اقتصادية مؤهلة أن تقدم لك الخدمات اللازمة والإيجابية.

وبالتالي يسعى خبراء “بناء” لدراسات الجدوى على أن يقدموا الاستشارة الأفضل لك التي تساعدك على تطوير أعمالك بالشكل المناسب ووفقًا للعديد من الدراسات.

ما هي الأهداف التي تحققها لك الاستشارات الاقتصادية؟

هناك العديد من الأهداف التي تساعدك على الوصول إليها الاستشارات الاقتصادية فهي تم إعدادها خصيصًا لك من أجل تحقيق الأرباح المالية الكبيرة وإتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A %D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%82%D9%87%D8%A7 %D9%84%D9%83 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 - الاستشارات والتوجيه الشخصي وجهان لعملة واحدة، لكن ما الفرق بينهما؟ بناء توضح لك

هذه عدة أهداف هامة نسعى دائمًا إلى تحقيقها ولذلك نقدم لك العديد من الخيارات الهامة التي تعمل على تطوير الأعمال التجارية التي تسعى إلى تنفيذها وهي من أهم التفاصيل المتميزة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك.

ما هي أهم الركائز التي يعتمد عليها خبراء “بناء” لتنفيذ الأفكار الاستثمارية المطروحة؟

هناك مجموعة من الركائز الهامة المتعلقة بالاستشارات الاقتصادية التي يجب أن نهتم بها كثيرًا ولذلك نعمل دائمًا على الاعتماد على هذه الجوانب من أجل معرفة الجوانب التفصيلية للمشروع وهي تتم على 3 طرق رئيسية لها القدرة الكبيرة على تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب وكذلك العمل على تطويرها.

الطريقة الأولى  [الفنية]

الطريقة الفنية وهي أحد الركائز الرئيسية التي يقدمها لك خبراء “بناء” من أجل تطوير المشروعات الاستثمارية المتميزة وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بكيفية تطوير مشروعك الاستثماري من الناحية الفنية وهي من أهم الركائز التفصيلية التي لها القدرة الكبيرة على تطوير مشروعك.

لماذا نحتاج إلى الجانب الفني في تطوير الأعمال؟

دائمًا ما نحتاج إلى التأسيس الجيد قبل التنفيذ، فإن كان الأساس [هش] أي لا قيمة له أو ضعيف فبطبيعة الحال سوف يفشل المشروع، على العكس تمامًا عندما تعتمد على أساس [قوي] يساعدك على التنفيذ بقوة.

إذًا الجانب الفني هو الأساس القوي لتطوير وتنفيذ أي مشروع استثماري على أرض الواقع فنحن نحتاج إليه من أجل التطوير ومن أجل التأسيس.

لذا خبراء “بناء” الاستشاريين يقدمون لك العديد من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تساعدك على تطوير أعمالك وبالتالي يجب أن تكون على دراية كاملة بما يمكن أن نقدمه لك داخل هذه التفاصيل.

عليك أن تهتم كثيرًا بالجانب الفني فهو يساعدك على الاستمرارية والبقاء والوقوف على أرض صلبة تحقق لك النجاح وتحقق لك أهدافك وبالتالي يجب أن تهتم بذلك الجانب كثيرًا من أجل تطوير أفكارك من الناحية التنفيذية.

أهم عناصر الدراسة الفنية للمشروع أو الفكرة المقترحة:

يرتكز الجانب الفني على مجموعة من العناصر الرئيسية التي تساعدك على تطوير أفكارك الاستثمارية وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بكيفية تطوير هذه العناصر والاعتماد على العديد من التفاصيل الهامة والمتميزة.

أحد هذه العناصر الهامة لابد أن يكون لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ وتطوير مشروعك وهي تمثل أهمية كبيرة في كيفية الوصول إلى الشكل التنفيذي الأمثل، ولكي تصل إلى هذا الشكل تحتاج إلى استشارة اقتصادية متميزة لها القدرة الكبيرة على توجيهك في الطريق الصحيح.

%D8%A3%D9%87%D9%85 %D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D9%8A%D8%A9 %D9%84%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9 %D8%A3%D9%88 %D8%A7%D9%84%D9%81%D9%83%D8%B1%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%AA%D8%B1%D8%AD%D8%A9 - الاستشارات والتوجيه الشخصي وجهان لعملة واحدة، لكن ما الفرق بينهما؟ بناء توضح لكأولًا تحديد الموقع:

الأساس القوي للمشروع يبدأ من اختيار المكان، فكلما وفقت في اختيار المكان المناسب كلما ساعدك ذلك على الاستمرار والبقاء، وهي واحدة من أهم الجوانب التفصيلية التي لها الفاعلية الكبيرة في تطوير وتنفيذ أهدافك بالشكل الأمثل.

إذًا المكان الملائم هو الذي يدل على نجاح المشروع وتحتاج إلى استشارة اقتصادية متميزة لها الفاعلية الكبيرة في مساعدتك على تحقيق ذلك الهدف.

ثانيًا الأدوات والمعدات والماكينات:

الأدوات المسئولة عن التشغيل تعد من الجوانب الرئيسية الفعالة ولها القدرة الكبيرة على تطوير مشروعك، لذلك عليك أن تقوم بتحديد الأدوات والمعدات وأحجامها وأنواعها والدولة المتوفرة فيها وكيفية الوصول إلى عملية التسهيلات الخاصة بك من أجل تحقيق أهدافك.

ثالثًا المواد الخام:

تحديد المواد الخام يعد من الجوانب التشغيلية الفنية التي يقدمها لك خبراء “بناء” في الاستشارة الفنية والتي لها الفاعلية الكبيرة في التطوير وفي الحصول على الجودة التي تلائم المشروع الاستثماري.

رابعًا الإدارة:

تحديد الكوادر الإدارية من العوامل الرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة في تطوير مشروعك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بكيفية تنفيذ أفكارك بالشكل المميز والتطوير السريع والملائم الخاص بك وهي واحدة من أهم الجوانب التفصيلية التي لها القدرة الكبيرة على تحديد الكوادر الإدارية المناسبة.

خامسًا العمالة:

تحديد العمالة التي لها الفاعلية الكبيرة في إخراج المنتج بالشكل المطلوب والعمل على تحديد العوامل الرئيسية التي تساعدك على التواجد بمنتجك بقوة وبفاعلية كبيرة.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة في تطوير مشروعك الاستثماري من الناحية الفنية، وهي عدة استشارات اقتصادية فنية متميزة لها الفاعلية الكبيرة في تطوير أفكارك بالشكل المناسب.

لذا احرص دائمًا على الاهتمام بالاستشارة الفنية الملائمة التي لها القدرة الكبيرة على تطوير مشروعك وكذلك العمل على تنفيذها بالشكل الملائم وهي من أهم الركائز التي يستطيع أن يقدمها لك خبراء “بناء” الاستشاريين الذين لديهم المهارة على تحديد الأفضل لديك.

ما الفوائد العائدة عليك من الاستشارة الفنية؟

هناك العديد من الفوائد العائدة عليك من الاستشارة الفنية والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك من الناحية التطبيقية على أرض الواقع ومن أهم هذه الفوائد الآتي:

– تحدد لك المكان المناسب للتنفيذ.

– يعمل الجانب الفني على تحديد الموارد اللازمة لتنفيذ المشروع.

– القدرة على اختيار الإدارة الجيدة للمشروع.

– طريقة تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

إذًا أنت بحاجة إلى الجانب الفني في كل الأحوال وخاصة أن هذا الجانب يتم العمل على تحديده عدد كبير من الاستشاريين المتواجدين داخل مكتب “بناء” لدراسات الجدوى.

الطريقة الثانية [التسويقية]

تحديد العوامل التسويقية واحدة من أهم الجوانب الرئيسية والتي تساعدك على تنفيذ مشروعك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بالسوق وما يتواجد في السوق وما يحققه لك السوق من تفاعل كبير وبالتالي عليك أن تهتم بما يلي:

%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%86%D8%A8 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9 - الاستشارات والتوجيه الشخصي وجهان لعملة واحدة، لكن ما الفرق بينهما؟ بناء توضح لك

أولًا دراسة المنافسين:

عندما تتواجد في السوق لابد أن تعلم جيدًا من هو المنافس الحقيقي الذي تستهدفه في هذا السوق، وما الحصة التسويقية الخاصة بك في السوق، لذلك عليك أن تهتم بهذا الجانب، ونحن في “بناء” نساعدك من خلال مجموعة من الخبراء التسويقين القادرين على تنفيذ أفكارك بالطريقة المتميزة وبالتالي عليك أن تهتم بالمنافس:

– نقاط القوة.

– نقاط الضعف.

– القدرات المالية المتوفرة.

– التعامل مع الأزمات.

– الجوانب الإدارية.

– مناطق التوزيع.

– وسائل النقل الخاصة بالتوزيع.

– أوقات التوزيع.

هذه مجموعة من العناصر التفصيلية المتعلقة بالمنافسين والتي تحتاج إلى شخص واعي تمامًا لما يحدث في السوق ووفقًا لما يحقق لك أهدافك وبالتالي عليك أن تهتم بالمنافس من أجل ضمان التواجد في السوق وتحقيق أهدافك.

ثانيًا المستهلك:

المستهلك واحد من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تضمن لك التواجد في السوق وكذلك العمل على تحقيق الخطة التسويقية التي تجعلك قادر على استهداف الفئة الصحيحة من الجمهور، وبالتالي يجب أن تكون على وعي تام بما يحقق لك أهدافك.

المستهلك هو الشخص القادر على تنفيذ أفكارك بالطريقة الجيدة وهو الذي يعمل دائمًا على تنفيذ أفكارك بالشكل الذي يحقق لك أرباحًا كبيرة من خلاله.

العمل على معرفة المستهلك ودراسة المستهلك وفقًا للآتي:

– السن.

– متوسط الدخل.

– مدى احتياجه للمنتج.

– الرغبة في الشراء هل هي متوفره أم لا؟

– الوضع الاقتصادي للمنطقة المستهدفة.

هذه عدة عوامل تفصيلية متميزة لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بتطوير الأعمال وكذلك العمل على تنفيذها بالشكل المناسب الخاص بك وهي واحدة من الركائز التي تحقق لك أهدافك.

ثالثًا التسعيرة:

وضع التسعيرة المناسبة لك واحدة من أهم التفاصيل التي تساعدك على تطوير مشروعك وعلى التقرب أكثر من الجمهور، والمنافسة الحقيقية في السوق تتم من خلال السعر حيث يتنافس الجميع على السعر والجودة التي تحقق رغبات المشترى وبالتالي يقوم بتفضيل منتج عن منتج أخر، وهي واحدة من أهم الركائز التي يتم الاهتمام بها في الاستشارات التسويقية.

رابعًا جودة المنتج:

من أجل ضمان تواجد المنتج الخاص بك في السوق لابد أن تعلم جيدًا الجودة التي يكون عليها المنتج الخاص بك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بتطوير ذلك المشروع والوصول إلى الشكل الأفضل.

هذه العناصر الأربعة المتعلقة بالاستشارات التسويقية والتي تجعلك قادر على وضع الخطة التسويقية الأفضل لمشروعك وهي واحدة من التفاصيل المتميزة وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بذلك الجانب وهي من أهم الجوانب الرئيسية التي تحقق لك أهدافك.

الطريقة الثالثة [التحليل المالي]

أهم الطرق المتميزة التي يجب أن تراعيها جيدًا هو أن تقوم بتحليل الوضع المالي المتعلق بالمشروع وهو ما يقدمه لك مجموعة من خبراء الاستشاريين المهتمين بتحليل الوضع المالي بطريقة متميزة ولذلك العمل على تنفيذ ذلك الجانب يبدأ من فهم العناصر التالية:

التكاليف:

يتم العمل على حساب التكاليف الإجمالية المتعلقة بالمشروع الخاص بك وبالتالي العمل على فهم ما يحتاج إليه كل عنصر وكل أداة من تكاليف وهو ما يتحدد لديك للقدرة على تحديد الميزانية المالية المناسبة لمشروعك الاستثماري.

الأرباح:

تحديد الأرباح المالية واحدة من أهم الجوانب التفصيلية التي لها القدرة الكبيرة على تطوير مشروعك وكذلك القدرة على إتخاذ القرار الصحيح من خلال تحديد الربح المتوقع من تنفيذ المشروع.

هذه مجموعة من التفاصيل المالية التي نتطرق إليها في الاستشارة المالية والتي تساعدك على تحليل الوضع المالي للشركة بالطريقة الجيدة والتي لها الفاعلية في تطوير أفكارك الاستثمارية بطريقة متميزة.

كيف يساعدك مكتب “بناء” في الحصول على الاستشارة الصحيحة؟

مكتب “بناء” لدراسات الجدوى يمتلك خبرات عدة تساعدك على تنفيذ أفكارك بالطريقة الجيدة ووفقًا للاستشارات الاقتصادية الجيدة، وهو ما يتم من خلال خبراء يمتلكون المهارة والكفاءة الكبيرة على تنفيذ أفكارهم، كذلك يتم الوصول إلى الشكل الجيد والذي يحقق لك أهدافك بطريقة صحيحة.

هذا الجانب واحد من أهم الجوانب التفصيلية التي يقدمها لك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بالاستشارات الاقتصادية التي تساعدك على توجيهك نحو القرار الصحيح.

فقط ما نحتاجه منك هو أن تكون لديك الرغبة الحقيقية في الحصول على استشارة اقتصادية تحقق لك أهدافك، كل ما عليك القيام به هو التواصل مع “بناء” لدراسات الجدوى واحصل على استشارتك الاقتصادية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك