الحاجة إلى عمل دراسة جدوى اقتصادية

لذلك أنت بحاجة كبيرة إلى إجراء دراسة جدوى اقتصادية داخل شركة " بناء" أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي قبل البدء في طرح مشروعك أو فكرتك

ت

دراسة الجدوى أولى خطى النجاح في عالم الاستثمار، والخطوة والمحطة الأهم التي يجب أن تمر بها قبل أن تقوم بتنفيذ المشروعات، حيث أنها من خلالها يتضح قدرة المشروع على تحقيق النجاح أم لا.

لم يعد هناك جدالًا بشأن هل يمكن أن يتم صياغة دراسة الجدوى أم لا، بل أصبح الجدال الحقيقي الذي يكون بشأن إذا كانت الدراسة قوية أو غير ذلك، فالكثير أصبح يدرك أن قوة دراسة الجدوى هي التي تعطي إلى المشروع الاستثماري الدفعة التي تعينه على تحقيق النجاح.

فيجب أن تعتمد بالفعل على الدراسة القوية التي تقوم بإضافة الكثير من عناصر القوة إلى المشروع الذي تريد تنفيذه.

ما أهمية دراسة الجدوى؟

إذا كنت من المستثمرين القدامى لابد أن تعلم أن دراسة الجدوى لا غنى عنها، أي أنها الأساس في نجاح المشروع الاستثماري، أما إذا كنت مبتدئ في عالم الاستثمار فبلا شك أنك ستسعى دومًا إلى التعرف على أهمية دراسة الجدوى.

ولماذا تعد شرط أساسي كي تتمكن من تحقيق النجاح الذي ترغب به من عالم الاستثمار، نجد أن الأمر عائد إلى العديد من المميزات التي تقوم دراسة الجدوى بإضافتها إلى المشروع الاستثماري، هذه الأمور تجعل أرباح المشروع وقدرته على جني الأرباح المادية أكبر.

ومن أهم العناصر التي تجعل دراسة الجدوى أحد الشروط الأساسية لبدء الاستثمار ما يلي:

  • القرار الصحيح

هل تعلم إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها ناجح أم لا؟

الإجابة ستكون لا، فليست كل الأفكار التي يسعى الأشخاص إلى تنفيذها على أرض الواقع ناجحة، بل هناك العديد من الأفكار التي تتعرض إلى الفشل الذريع، وهذا الأمر يرجع إلى وجود الكثير من المتعارضات بين الفكرة الاستثمارية وأرض الواقع.

فلذلك نجد أن المستثمر متذبذب خائف ومتردد بشأن تنفيذ الفكرة الاستثمارية أم لا، هناك العديد من الدفعات التي تقوده إلى التنفيذ، والعديد من الأسباب التي تطلب منه أن يرجع إلى الوراء ويتوقف بالفعل عن تنفيذ هذا المشروع.

حيث أنه يمكن أن يتم التعرض إلى الفشل بسبب، لذلك يأتي دور دراسة الجدوى، فهي التي يمكن من خلالها أن تتعرف إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها ناجحة أم لا.

فتقوم بتقديم كافة الأسباب والمبررات التي يمكن من خلالها أن تتأكد من نجاح الفكرة الاستثمارية من عدمها، وهذا يساهم في أن تقوم باتخاذ القرار الاستثمار بشكل كبير من الأريحية، لذلك لابد أن تسعى دومًا إلى الحصول على دراسة الجدوى الشاملة التي تتمكن من خلالها أن تأخذ قرار قائم على أساس قوي.

  • تخصيص الموارد الاقتصادية

عادة تعد البلدان العربية مخالفة عن بعضها فليست كل البلدان لها نفس الموارد الاقتصادية.

فلذلك تعمل دراسة الجدوى بتخصيص الموارد الاقتصادية والحفاظ عليها من التعرض إلى النفاذ، فتقوم دراسة الجدوى باستخدام كافة الموار الاقتصادية الاستخدام الأمثل لها.

حيث أن دراسة الجدوى تسعى دومًا إلى تخصيص الوقت والعمالة، والموارد الطبيعية التي يتم الاعتماد عليها المشروع وهذا الأمر يساهم في تعزيز الموارد التي يتكون منها المشروع.

حيث تقوم دراسة الجدوى بتحديد وضع وكمية المواد التي يحتاج إليها المشروع، وهذا من أجل الحفاظ على الموارد الاقتصادية الخاصة بالمشروع.

  • تحديد التكاليف

هل تعلم مقدار الميزانية الكلية التي يجب أن تقوم بتوفيرها كي تتمكن من الوصول إلى تنفيذ المشروع الاستثماري.

بالطبع الكثير لا يعلم على الإطلاق الكم الذي يجب أن يتم توفيره من الأموال من أجل تنفيذ المشروع، وهذا الأمر يجعل هناك العديد من الأعطال التي يتعرض إليها المشروع أو تنفيذ المشروع.

وهذا يرجع على أن المشروع عبارة عن مراحل حتى يصبح بالفعل جاهز إلى تنفيذ المشروع على أرض الواقع، ولذلك نجد أن دراسة الجدوى، تعمل على تحديد كافة الدفعات المالية التي يحتاج إليها المشروع.

أي أنك تقوم بالتعرف على كمية الأموال التي يجب أن يتم توفيرها في مرحلة البدء، وكمية الأموال التي يتم الاحتياج إليها في مرحلة الإعداد، والأموال المتغيرة التي يحتاج إليها المشروع بشكل دوري.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • البيانات والمعلومات

هناك العديد من البيانات والمعلومات التي يتم الاعتماد عليها كي تتمكن من تحقيق النجاح الذي ترغب به، هذه المعلومات أو البيانات بالفعل يتم الاعتماد عليها طوال فترة المشروع الافتراضية.

فيجب أن تعلم أنك من خلال المشروع يمكن أن تحصل عبر دراسة الجدوى على الاستراتيجيات والبيانات التي يمكن من خلالها صياغة خطة العمل التي يتم الاعتماد عليها المشروع.

هذه البيانات التي يمكن أن تقوم بالوصول من خلالها إلى أقصى درجات النجاح اليت ترغب بها.

  • مقدار الأرباح

لماذا يقوم المستثمرين بالدخول إلى عالم الاستثمار، الإجابة ستكون بالفعل من أجل الحصول على كمية الأرباح المادية التي ترضي طموحهم الاستثماري.

ولذلك يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى تعمل على تعزيز قدرة المشروع على تحقيق النجاح الذي ترغب به، بالإضافة إلى كونها تقوم بنفس الوقت بالتقليل الكمي من التكاليف، وهو ما ينعكس على المشروعات بالكثير من الأرباح المادية.

لابد أن تعلم أن دراسة الجدوى أيضًا تساهم في أن تحصل على أهم الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها أن تقوم بتعزيز مقدار المبيعات التي يتم تحقيقها من خلال المشروع.

هذا يعني أن دراسة الجدوى هي أحد الحلول الأساسية التي يمكن من خلالها أن تقوم بجني مقدار الأرباح التي تريد تحقيقها.

  • تنظيم وهيكلة العمل

واحدة من أهم العناصر التي يتم ضمانها من خلال دراسة الجدوى هو تنظيم العمل ككل، حيث أن قدرة المشروع على السير بالطريقة التي يتضمنها المشروع هو ما يكون له تعزيز كبير على تحقيق النجاح من خلال المشروع.

ومن أهم الأمور التي يتم تحديدها من خلال المشروع بالجانب التنظيمي ما يلي:

  • تحديد العمالة التي يحتاج إليها المشروع بشكل أساسي.
  • القيام بتعزيز قدرة المشروع الاستثماري باختيار الكوادر التي تتمتع بالخبرة
  • الحرص على أن تكون الطاقة البشرية متكاملة ومنتظمة بأساسيات وقوانين العمل.
  • تعمل دراسة الجدوى على تحديد المواعيد بالإضافة إلى المرتبات وغيرها من العناصر التي تتعلق بالطاقة البشرية.
  • تعمل العمالة التي تتمتع بالخبرة على جعلك تتغاضى عن أي نوع من أنواع الأعطال التي يمكن أن تتسبب في ضعف الإنتاج.

تواصل الآن مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى واحصل على دراسة الجدوى التي تتمكن من خلالها الوصول إلى أعلى قدر من الأرباح المادية التي ترغب بالحصول عليها.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع