المستشار المالي دليلك لدخول عالم استثمارات آمن

خدمات الاستشارات المالية

العديد من الشركات تقع في مستنقع الديون والأزمات، بعض هذه الأزمات يكون سببها الحقيقي غير معروف. وهو ما يولد العديد من المشاكل التي تنشأ بسبب الجهل بالخلل. حيث تسير كل الأمور ظاهريًا كالعادة لا تغيير في الخطة ومع ذلك وضع الشركة في تدهور. خسائر في المخصصات المالية، والضوء الأحمر للانهيار يبدأ. في هذه اللحظة يجب أن تعترف، أن الشركة في حاجة إلى خدمات الاستشارات المالية.

المستشار المالي يشبه بحد كبير المدير المالي لكن بنظرة أكثر شمولية وتجرد من المهام التقليدية لتسيير أوضاع المنظمة إلى وضع خطة شاملة للمنظمة لإدارة مخصصاتها المالية وتقديم تقييم للخطط المالية الحالية والفرص المالية في السوق وأسهم الشركة في البورصة وحجم العجز في الميزانية الذي يجب أن تتعامل معه الشركة، كذلك الأفكار الجديدة التي يمكن أن تدر ربحًا على الشركة.

خطورة عدم الاستعانة بمستشار مالي في أوقات الأزمات

لكن الكثير من الشركات لا تسمع أبدًا لهذا الإنذار، المكابرة أحيانا ورفض تحمل تكاليف مستشار مالي أحيانًا أخرى. قد يدفع الشركة لرفض الاستعانة بخدمات الاستشارة المالية والاكتفاء بالرؤية القاصرة التي أوصلت الشركة لوضعها الحالي. ومع الوقت تتعمق الأزمة وتصل الشركة لجدار مسدود لن ينفعها فيه حتى استشارة المستشار المالي.

فالسياسات المالية التي تنتهجها الشركة لا يجب أن تقتصر على الرؤية الداخلية للأوضاع لابد من نظرة خارجية متفحصة معمقة لوضع الشركة المالي وسبل إنقاذ الوضع أو تفادي الأزمات المالية التي تعصف بمنظمات الأعمال خاصة في أوقات الأزمات المالية التي تسبب حالة من الإنهيار والإفلاس على نطاق واسع، لابد معها استثمار مجهودات وخبرات مستشار مالي يستطيع التنبؤ بأوضاع الاقتصاد والسوق في المستقبل بناء على نظرية كلية لشركات خدمات الاستشارات المالية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

حاجتك لمستشار مالي مستقل بسلطات واسعة

بالرغم من مهام المستشار المالي المتعلقة بالعمل الجماعي والمرونة في التعامل مع مختلف العاملين خاصة في الإدارة المالية إلا أن الشركات تقع أمام خيار صعب فيما يتعلق بتعيين مستشار مالي يباشر أعماله من داخل الشركة أو مستشار مالي يناقش الخطط السنوية ويتابع الشركة من بعيد مع السماح بصلاحيات واسعة تسمح له بالتعرف على مختلف التقارير المالية وكشوفات الحسابات والتدقيق الداخلي وسجلات الضرائب ووضع أفضل تقييم للوضع وأفضل تصوراته للخروج من الأزمة -حال وقوعها-، كما أن بقاء المستشار المالي كعضو دائم في الشركة قد يكون له بعض العيوب أيضًا حيث تعامله اليومي مع الموظفين واحتكاكه المباشر والدائم مع البيئة الداخلية قد تجعله يتماشي مع الوضع القائم ومجاملة بعض العاملين في هذه الإدارة.

ماذا يفعل المستشار المالي بالتحديد؟

يمكن الإشارة لأهم مهام المستشار المالي فيما يلي:

فرصتك قائمة للحصول على استشارة مالية ممتازة مع “بناء”

الفكرة التي تقوم عليها “بناء” للاستشارات المالية ودراسات الجدوى الاقتصادية هي مساعدة رواد الأعمال وقطاع الشركات على الوصول لأفضل طرق تحديد المخصصات ومحاولة مساعدتهم على التخلي عن السياسات الخاطئة التي لاتتماشى مع روح العصر وكذلك الاستفادة من الفرص في بيئة الاقتصاد وهذا صلب رسالتنا حول المساهمة في صناعة القرار الاستثماري وخلق جو مالي أفضل للمؤسسات علي مجموعة من المستشارين ذوي الخبرة في المجال الاقتصادي.

تواصل معنا للحصول على خدمات الاستشارات المالية واجعل “بناء” تأشيرتك لعالم استثماري ناجح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع