fbpx

“بناء” أفضل شركة دراسات جدوى

“بناء” أفضل شركة دراسات جدوى

Share on facebook
Share on twitter

من المعروف أن البدء في مشروع تجاري جديد ينطوي على العديد من مخاطر المتأصلة لأنه لا يوجد ضمان بأن تكون شركة أو منتج أو خدمة جديدة مربحة، إن دراسة الجدوى هي تحليل يحاول تقييم ما إذا كان المشروع الجديد ينطوي على إمكانية النجاح، وتستخدم دراسات الجدوى عادة في المراحل الأولى من التخطيط لمشاريع جديدة لمساعدة المستثمرين على اتخاذ قرار بشأن المضي قدما في تنفيذ مشاريع جديدة، دراسات الجدوى تقنيا ليست مطلوبة لبدء مشاريع جديدة، لكنها يمكن أن توفر رؤى قيمة تساعد المديرين على اتخاذ قرارات أفضل وتجنب الأخطاء المكلفة،  “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى تساعدك على تحديد وجهتك الاستثمارية ومعرفة المتغيرات المختلفة التي ينطوي عليها مشروعك التجاري وكيف سيتم قبولها في السوق المفتوحة.

تساعدك دراسة الجدوى الاقتصادية المعدة داخل أفضل شركة دراسات جدوى على :

  • معرفة قدرة السوق على البقاء

وعادة ما تتضمن دراسة الجدوى تحليلا للسوق ينظر إلى الحالة الراهنة للسوق واتجاهها وما إذا كان المشروع الجديد سيكون مجديا في السوق، على سبيل المثال إذا مخترع يخلق نوع جديد من المنتجات، أبحاث السوق تجري كجزء من دراسة الجدوى قد تظهر القليل من الاهتمام موجود على التصميم الجديد، في هذه الحالة المستثمر قد يوفر لنفسه الوقت والمال من خلال إلغاء المشروع.

  • السلامة المالية

وحتى إذا كان المستهلكون مهتمين بمنتج جديد أو خدمة جديدة، فإن الأعمال التجارية لا يمكن أن تنجح ما لم تتمكن من إنتاج المنتج وتسليمه إلى الزبائن بسعر مربح، ويمكن لدراسة الجدوى أن تقيم تكاليف بدء المشروع وتشغيله وأن تضع إسقاطات للإيرادات لتقدير ما إذا كان من المحتمل أن يكون المشروع مربحا، وإذا كان المنتج باهظ التكلفة بحيث لا يمكن إنتاجه بحيث يكون مربحا، يمكن للمستثمرين أن ينظروا في طرق لخفض التكاليف لجعله ممكنا من الناحية المالية.

  • تحديد التهديدات

وهناك عوامل خارجية كثيرة يمكن أن تضر ربحية العمل التجاري، دراسة جدوى يمكن أن تساعد المديرين على تحديد التهديدات مثل المنافسة في السوق غير المواتية القوانين والتقنيات الجديدة التي قد تؤثر على المشروع من فرص النجاح. وتحديد التهديدات في وقت مبكر يتيح للمديرين فرصة اتخاذ إجراءات للتخفيف من الأثر الذي قد يحدثونه على الأعمال التجارية كعائدات جديدة للمشاريع.

  • تحديد الفرص

وكثيرا ما تركز الأعمال التجارية الصغيرة على بيع المنتجات والخدمات لقطاعات صغيرة ، أو منافذ متخصصة، في أسواق أكبر ذات احتياجات وأفضليات محددة، ويمكن لدراسة الجدوى أن تساعد مديري الأعمال التجارية على تحديد المجالات المناسبة في الأسواق، على سبيل المثال دراسة جدوى قد تكشف عن أن بعض المجموعات السكانية داخل السوق على استعداد لدفع اضافية ميزات المنتج غير متوفر حاليا، مما يعطي الشركة فرصة للربح من خلال تلبية الحاجة.

دراسة جدوى من شركة بناء - "بناء" أفضل شركة دراسات جدوى

إذا اردت الحصول على الاستشارة الاقتصادية أو  عمل دراسة جدوى شاملة يمكنكم التواصل مع أفضل شركة دراسات جدوى والتمتع بأفضل الخدمات.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً