“بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية طريقك إلى مشروع ناجح

“بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية طريقك إلى مشروع ناجح

Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - "بناء" أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية طريقك إلى مشروع ناجحالاستثمار هو باب كبير وبحر واسع تستند عليه الدول في طريقها للتنمية. لتحقيق أعلى مستويات التقدم للسير على خطى الأقدمين في دعم الاقتصاد. ومع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية نستطيع المُضيّ قِدمًا بأفكارنا النيرة ونخبة من أفضل مستشارين دراسة الجدوى في الوطن العربي. ويسعدنا أن نكون شركاءك في النجاح ونخط لك الخطوط العريضة في مشروعك. ونقيم لك خاطة شاملة متكاملة وهي ما تسمى بـ”دراسة الجدوى”.

في بداية التخطيط لمشروعك يجب أن نحدد مجموعة من الأسئلة التي يجب الإجابة عليها قبل تعريف ماهي دراسة الجدوى؟ ودورها للتخطيط لأي مشروع استثماري. وهي؛ ما هي احتياجات المستهلكين؟ ما هو الجمهور المستهدف؟ ما هو الوضع القانوني للفكرة؟ كيف يمكن تقليص كافة المخاطر التي يمكن أن تُعرقل مسيرة المشروع؟ ما الفرص المحتملة للفكرة وكيف يمكن انتقاصها وتعزيزها في مقابل المخاطر والعقبات؟ وما حجم منافسة المنتج أو الخدمة في السوق؟ ومن هم المنافسين؟ وما هي سياستهم واستراتيجياتهم للمبيعات؟

ما هي دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى تجيبك على كل تلك الأسئلة خلال التخطيط لمشروعك، ولكن ما هي؟ وما أهميتها؟

دراسة الجدوى تأخذ بعين الاعتبار العوامل ذات الصلة التي من الممكن أن تؤثر على سير العمل. لذا يعمد المستثمرون ومديرو المشروعات على عمل دراسات الجدوى لتحديد كافة النتائج الإيجابية. والسلبية المحتملة للمشروع قبل البدء في ضخ الأموال واستثمار قدر كبير من الوقت والجهد.

Capture 3 - "بناء" أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية طريقك إلى مشروع ناجحما نتائج عمل دراسة جدوى للمشروع؟

دراسة الجدوى تقدم لك دراسة كافية عن السوق والمنافسين. والتخطيط لمشروعك وتوزيع أموالك. بما يضمن لك نجاح المشروع.

  • دراسة الجدوى تُعزز من تطبيق فكرتك:

اخترت فكرة مناسبة، وفي طريقك للتخطيط لها؟ دراسة الجدوى تمكنك من دراستها والنظر إليها من زوايا مختلفة وواقعية. وتمدك بمعلومات عن مدى سلبياتها وإيجابياتها، وإن لم تختر بعد فمستشاري دراسات الجدوى (كما في مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية والوطن العربي) يعرضون عليك أفكارًا جديدة مختلفة، وأكثر صلاحية للتخطيط لها.

  • تحديد الجمهور المستهدف وتحويلهم إلى قاعدة عملاء:

لدراسة السوق يجب أن تتأكد من جودة دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك والتي تستطيع من خلالها الإجابة على الأسئلة التالية، من هي الفئة المستهدفة؟!. ما هي احتياجاتهم ورغباتهم وتطلعاتهم وأذواقهم؟! ما هو السلوك الشرائي لهم؟ هل يتأثر هذا السلوك الشرائي بمتغير معين أم أنه يسير على نفس المنهاج طوال العام؟ ما هو مدى احتياجهم للمنتجات المشابهة للمنتج في السوق. وما هي نقاط القوة والضعف التي يراها الجمهور المستهدفة في المنتجات أو الخدمات الحالية؟

  • دراسة المنافسين:

دراسة السوق يلزمه دراسة كافية ووافية عن المنافسين، وتحديد الخطة التي ستعرف من خلالها مكان منتجك أو الخدمة التي ستقدمها بينهم، يمكنك التحالف والإستعانة ببعض المنافسين ذوي الخبرة، ومعرفة إذا كان السوق مُشبَّع أم أن هُناك موطئ قدم تتميز من خلاله، في النهاية يجب عليك الإختلاف عنهم بما يضمن لك زيادة مبيعات مشروعك وإثبات نفسك.

  • حساب التكاليف والإيرادات والتركيز على الخطط والخطط البديلة تجنبًا للمخاطر:

دراسة الجدوى تضم كل كبيرة وصغيرة من التكاليف، كما تضم تنبؤات بالإيرادات، نظرًا لما تشمله من خطط وخطط بديلة لأي تحركات في السوق، ومن أهميتها جود تقييم جيد للأوضاع المالية المطلوبة في الأعمال التجارية، حيث تمد صاحب المشروع بنتائج تقديرية في الأعمال.

من المهم تقييم المخاطر التي تنطوي عليها الفكرة محل الدراسة، ودراسة الجدوى الجيدة تكشف عن المشاكل المحتملة التي يمكن أن تحدث إذا تم تنفيذ المشروع، وتحديد هذه المخاطر وفي أي مرحلة ممكن أن تظهر.

  • أهمية دراسة الجدوى للمشروعات:

تعمل دراسة الجدوى على وصف ملامح الملحمة التنافسية في سوق العمل، وتحديد احتياجات الفئة المستهدفة. ومتطلبات الوصول إلى الشكل النهائي من المنتجات والخدمات. كذلك كافة تكاليف التشغيل وكافة التكاليف المتغيرة. ومتطلبات الإنتاج، واحتياجات الموارد البشرية والتنظيمية والتقييم الشامل للأرباح وعائد الاستثمار. كما أنها تعمل على تقييم الخيارات الممكنة لضمان سير الأمور للأمام بخطوات مدروسة وتوصيات موضوعية دقيقة.

العلاقة بين دراسة الجدوى والتخطيط الاستراتيجي:

يمر كل مشروع بالخطوتين، لكن التخطيط الاستراتيجي أعم وأشمل. فدراسة الجدوى تتعلق بدراسة المشروع جديد. أما التخطيط الاستراتيجي فهو دراسة أفضل المجالات التي يمكن أن تعمل بها المؤسسة في السنوات القادمة. وكيف يمكنها أن تُنافس في هذه المجالات، فالتخطيط الاستراتيجي. يوضح أفضل المجالات التي يمكن أن تعمل بها المؤسسة في السنوات القادمة. أما دراسة الجدوى فتختص بدراسة مشروع أو مشاريع محددة، على الرغم من ذلك. فهناك تشابه كبير بينهما حيث أن كلا منهما يحتاج دراسة السوق، والمنافسين، والعملاء. والعوامل الخارجية المؤثرة، والقدرات المتوفرة. والممكن تعلمها أو شرائها وتنتهي بالعائد المادي المتوقع.

دعنا نكون مركبك في بحر الاستثمار، اجعلنا شراعك ومرساتك، ولا تتردد، فنحن في شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية. نقدم لك أفضل نماذج الاستشارات التي تخلق حلول مبتكرة وتعزز القدرات والمهارات في نفس الوقت، وتحقق جودة أفضل لفرصكم في الاستثمار، اطلب دراسة جدوى لمشروعك من مكتب بناء، وتمتع بعروضنا الحصرية.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - "بناء" أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية طريقك إلى مشروع ناجح

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn