fbpx

“بناء” أفضل شركة دراسة جدوى

تقييم الجدوى هو عملية التفكير المنظمة والموثقة يتم من خلالها دراسة جدوى فكرة من بدايتها المنطقية إلى نهايتها المنطقية أيضا، لتحديد إمكاناتها لتكون شركة قابلة للحياة بالنظر إلى واقع البيئة الاقتصادية والاجتماعية التي ستعمل فيها، في هذا السياق تساعدك دراسات الجدوى في تحديد ما إذا كانت فكرة مشروعك قابلة للتطبيق وفقًا لظروف مجاله، حيث إن قرارك بتأسيس مشروعك صغيرًا كان أم كبيرًا يتبعه الكثير من الحسابات والدراسات والمعوقات أيضًا، وكل هذه العوامل يجب أن تكون مدرجة في عمليات الجدولة لديك، وهذا ما تنتهجه شركة “بناء” كأفضل شركة دراسة جدوى استنادا على أن تكون الدراسة واقعية وتستند إلى افتراضات صحيحة، تذكر أن التخطيط  مهما كان جيدًا لن يجعل فكرة العمل السيئة مجدية.

Gif Bena2 - "بناء" أفضل شركة دراسة جدوى

يتم إجراء دراسة جدوى أو تقييم على ثلاثة مستويات:

  • المستوى الأول: ينطوي على الجدوى التشغيلية للفكرة الخاصة بك، السؤال المطروح على هذا المستوى هو “هل ستعمل؟”.
  • المستوى الثاني: يتضمن الجدوى الفنية والسؤال المرتبط به هو “هل يمكن أن يتم بناؤه؟” في بعض الأحيان، تتم معالجة المستويين الأول والثاني معاً ويشار إليهما ببساطة بالجدوى الفنية.
  • المستوى الثالث: والأخير هو الجدوى الاقتصادية ويجمع المستويات التشغيلية والتقنية معًا في وحدة مشتركة من خلال طرح السؤال “هل سيكون منطقا اقتصاديًا إذا كان يعمل ويتم بناؤه؟” بمعنى آخر “هل سيولد الأرباح؟”.

يمكن أن تكون هناك ثلاث نتائج محتملة لدراسة الجدوى أو التقييم:

  • مجدية داخل النطاق المحدد (على سبيل المثال ، الافتراضات المتعلقة بالتكنولوجيا ، والموقع ، والسوق ، والتمويل ، وتحليل الصناعة ، وما إلى ذلك).
  • ممكن مع تغييرات على بعض عوامل المجال.
  • غير قابل للتطبيق داخل النطاق المحدد.

عليك أن تأخذ استنتاجات دراسة الجدوى جدية لأن الدراسات الجيدة قد تكشف عن بديل المشروع الذي لم يتم النظر فيه، وخلق حسن النية مع المستثمرين وتوفير مبالغ كبيرة من الوقت والمال

Gif Bena2 - "بناء" أفضل شركة دراسة جدوى

ما هي خطة العمل؟

من بعد دراسة الجدوى فإن وضع خطة العمل هو استثمار أيضا مهم للوقت والمال، فأنت تريد التأكد من عدم وجود حواجز رئيسية تواجه فكرة عملك قبل القيام بهذا الاستثمار تحديد مثل هذه الحواجز هو الغرض من دراسة الجدوى، إذا أشارت دراسة الجدوى إلى أن فكرة مشروعك سليمة، فإن الخطوة التالية هي خطة العمل، تستمر خطة العمل في التحليل على مستوى أعمق وأكثر تعقيدًا، بناءً على الأساس الذي أنشأته دراسة الجدوى

  • على سبيل المثال سيتضمن القسم المالي من الخطة بيانات مالية نموذجية (تقديرية) للعديد من السنوات تشمل الخطة المالية.
  • تمنحك خطة العمل فرصة للعثور على نقاط ضعف وتكشف عن أي مشكلات خفية في وقت مبكر إنه يخدم غرضين: أولاً إنه تحليل لمدى نجاح العمل؛ وثانيا هو وثيقة مكتوبة ضرورية للحصول على قرض.
  • على الرغم من أن خطط العمل يتم تقديمها في كثير من الأحيان إلى أحد البنوك كجزء من طلب الحصول على قرض ، فهذا ليس أهم شيء عنها، الشيء المهم في هذه العملية هو أنه يفرض عليك التفكير.
  • أحيانًا يتم وصف خطة العمل كوثيقة لعمليات التفكير الخاصة بك أثناء قيامك بتحليل منافسيك والسوق  ونفقات التشغيل الخاصة بك، واحتياجات الإدارة والموظفين، وعملية التصنيع ، وما إلى ذلك ويجبرك ذلك على توضيح أهدافك بكل دقة لذلك  تعتبر دراسة الجدوى وخطة العمل أكثر أهمية لأصحاب الشركة من أي شخص آخر.

بإمكانك الآن أن تحصل على دراسة جدوى لمشروعك الاقتصادي من أفضل شركة دراسة جدوى للوقوف على أفضل فرصة استثمارية ممكنة لتحقيق الاستثمار الآمن وتحديد حجم المخاطر، تقدم لك أيضًا إمكانية دراسة البدائل الاستثمارية ودراسة المشروعات والفرص الاستثمارية وتقييمها.

Gif Bena2 - "بناء" أفضل شركة دراسة جدوى



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن