بناء

“بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت

بناء أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت (1)

تعتبر دراسة الجدوى في شكلها المبسط تحليل إلى المشروع المراد تنفيذه ومعرفة المتطلبات التي يحتاجها وما هي البدائل، وما هو طريق العمل الذي يسير عليها صاحب المشروع، فدراسة الجدوى تُعد نشاط يتم تطبيقة على مختلف المشاريع أو الأفكار التي يتم طرحها للتنفيذ، ولكن لعمل دراسة جدوى لابد أن تستعين بمكاتب دراسات الجدوى الموجودة وذلك لكي يتم عمل دراسة منظمة وواقعية، ومن هذه المكاتب مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت.

فهو قادر على مساعدتك في الوصول إلى الأهداف التي تريد تحقيقها من المشروع المراد تنفيذه. ويتم ذلك من خلال تحديد عدد من المحاور عند القيام بدراسة الجدوى.

تحديد البدائل:

هذه هي المرحلة الاستكشافية لدراسة الجدوى، حيث تبحث في طرق مختلفة لتحقيق الأهداف المعلنة. يعتمد طول وتفاصيل هذا الجزء من الدراسة على عدد البدائل المتاحة.

دراسة السوق بطريقة جيدة:

عند الاقتضاء يتم إجراء تقييم للسوق للبحث عن الفرص أو قطاعات السوق التي يمكن استغلالها. كجزء من التقييم.

ويطرح مكتب “بناء” عدد من الأسئلة التالية:

– ما السوق الذي نعتزم استغلاله؟

– هل ينمو السوق، يتقلص أم يبقى بنفس الحجم؟

– هل السوق كبير بما يكفي لجعل الاستثمار فيه مفيدًا؟

ستساعد الإجابات عن هذه الأسئلة في توجيه الأعمال والإجابة على السؤال الأكثر أهمية:

– هل تستحق متابعة الفرص في هذا السوق؟

فهذه الأسئلة إن تم الإجابة عليها بطريقة منطقية، فأن ذلك يقربك كثيرًا من تنفيذ المشروع، ولكن بعدما يتم استكمال كافة الإجراءات الباقية.

التحليل المالي للمشروع قبل التنفيذ:

هذا هو المكان الذي يجرى فيه التقييم المالي، والعناية الواجبة لفهم تأثير المشروع على العمل. سينظر التقييم في مصادر التمويل ومقدار الاستثمار اللازم والعائد المحتمل لذلك الاستثمار.

مع الأخذ في الاعتبار التكلفة الأولية اللازمة وتكاليف التشغيل لمدة خمس سنوات، قد تقرر الشركة دفع بعض التكاليف المتزايدة في البداية لتحقيق أهدافها التجارية المستدامة، وذلك لكي تحصل على تكاليف أقل في المستقبل.

يتميز هذا الجزء من الدراسة بسؤال مركزي واحد – هل هذا المشروع قابل للاستمرار من الناحية المالية؟ وهو ما يوضحه لك مكتب بناء عند القيام بالتحليل المالي للمشروع المقترح تنفيذه.

الخيارات المتاحة:

دائمًا ما تسعى دراسة الجدوى إلى أن تجد أفضل خيار ممكن لتنفيذ المشروع، وذلك يتم من خلال توفير عدد من الخيارات الهامة التي توضح لدراسة الجدوى ما هو الخيار الأمثل لتنفيذ المشروع؟ وهذا هو دور مكتب دراسة الجدوى وهو جعل المستثمر يختار المشروع الأكثر واقعية والذي يجنبة العديد من المخاطر.

إتخاذ القرار بالتنفيذ من عدمه:

هذه هي نقطة اللاعودة، يجب أن يقرر العمل ما إذا كان يجب المضي قدمًا في الفرصة المختارة، تحتوي دراسة الجدوى على جميع المعلومات المهمة لإتخاذ القرار. بمجرد اتخاذ قرار، إيجابي أو سلبي، لن يكون هناك تراجع.

يتميز هذا الجزء من الدراسة بنعم أم لا سؤال بسيط – هل سننتهز هذه الفرصة؟ فعندما يتم الإجابة على هذا السؤال سوف يتم البدء في تنفيذ المشروع، وذلك بعدما يتم دراسة الجوانب السابق ذكرها التي توضح بالنسبة كبيرة مدى نجاح المشروع وما هو العائد المالي المتوقع منه.

وهذا دور مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت، فهو يساعدك في الحصول على كافة الاستفسارات التي تحتاج معرفتها قبل تنفيذ المشروع، لذلك أن كنت تريد الحصول على دراسة جدوى واقعية يجب أن تتواصل مع “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي