fbpx

“بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت

“بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت

Share on facebook
Share on twitter

تعتبر دراسة الجدوى في شكلها المبسط تحليل إلى المشروع المراد تنفيذه ومعرفة المتطلبات التي يحتاجها وما هي البدائل؟ وما هو طريق العمل الذي يسير عليها صاحب المشروع؟ فدراسة الجدوى تًعد نشاط يتم تطبيقة على مختلف المشاريع أو الأفكار التي يتم طرحها للتنفيذ، ولكن لعمل دراسة جدوى لابد أن تستعين بمكاتب دراسات الجدوى الموجودة وذلك لكي يتم عمل دراسة منظمة وواقعيه، ومن هذه المكاتب مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت .

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - "بناء" أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت

فهو  قادر على مساعدتك في الوصول إلى الأهداف التي تريد تحقيقها من المشروع المراد تنفيذه، ويتم ذلك من خلال تحديد عدد من المحاور عند القيام بدراسة الجدوى.

  • تحديد البدائل:

هذه هي المرحلة الاستكشافية لدراسة الجدوى ، حيث تبحث في طرق مختلفة لتحقيق الأهداف المعلنة. يعتمد طول وتفاصيل هذا الجزء من الدراسة على عدد البدائل المتاحة.

  • دراسة السوق بطريقة جيدة:

عند الاقتضاء يتم إجراء تقييم للسوق للبحث عن الفرص أو قطاعات السوق التي يمكن استغلالها. كجزء من التقييم،  ويطرح مكتب بناء عدد من الأسئلة التالية:

  1. ما السوق الذي نعتزم استغلاله؟
  2. هل ينمو السوق ، يتقلص أم يبقى بنفس الحجم؟
  3. هل السوق كبير بما يكفي لجعل الاستثمار فيه مفيدًا؟
  4. ستساعد الإجابات عن هذه الأسئلة في توجيه الأعمال والإجابة على السؤال الأكثر أهمية – هل تستحق متابعة الفرص في هذا السوق؟

فهذه الأسئلة أن تم الإجابة عليها بطريقة منطقية، فأن ذلك يقربك كثيرا من تنفيذ المشروع، ولكن بعدما يتم استكمال كافة الأجرات الباقية.

  • التحليل المالي للمشروع قبل التنفيذ:

هذا هو المكان الذي يجرى فيه التقييم المالي، والعناية الواجبة لفهم تأثير المشروع على العمل. سينظر التقييم في مصادر التمويل ومقدار الاستثمار اللازم والعائد المحتمل لذلك الاستثمار.

مع الأخذ في الاعتبار التكلفة الأولية اللازمة وتكاليف التشغيل لمدة خمس سنوات، قد تقرر الشركة دفع بعض التكاليف المتزايدة في البداية لتحقيق أهدافها التجارية المستدامة، وذلك لكي تحصل على تكاليف أقل في المستقبل.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - "بناء" أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت

يتميز هذا الجزء من الدراسة بسؤال مركزي واحد – هل هذا المشروع قابل للاستمرار من الناحية المالية؟ وهو ما يوضحه لك مكتب بناء عند القيام بالتحليل المالي للمشروع المقترح تنفيذه.

  • الخيارات المتاحة:

دائمًا ما تسعى دراسة الجدوى إلى أن تجد أفضل خيار ممكن لتنفيذ المشروع، وذلك يتم من خلال توفير عدد من الخيارات الهامة التي توضح لدراسة الجدوى ما هو الخيار الأمثل لتنفيذ المشروع؟ وهذا هو دور مكتب دراسة الجدوى وهو  جعل المستثمر يختار المشروع الأكثر واقعية والذي يجنبة العديد من المخاطر.

  • أتخاذ القرار بالتنفيذ من عدمه:

هذه هي نقطة اللاعودة. يجب أن يقرر العمل ما إذا كان يجب المضي قدمًا في الفرصة المختارة. تحتوي دراسة الجدوى على جميع المعلومات المهمة لإتخاذ القرار. بمجرد اتخاذ قرار ، إيجابي أو سلبي ، لن يكون هناك تراجع..

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - "بناء" أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت

يتميز هذا الجزء من الدراسة بنعم أم لا سؤال بسيط – هل سننتهز هذه الفرصة؟، فعندما يتم الإجابة على هذا السؤال سوف يتم البدء في تنفيذ المشروع، وذلك بعدما يتم دراسة الجوانب السابق ذكرها التي توضح بالنسبة كبيرة مدى نجاح المشروع وما هو العائد المالي المتوقع منه.

وهذا دور مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت ، فهو  يساعدك في الحصول على كافة الأستفسارات التي تحتاج معرفتها قبل تنفيذ المشروع، لذلك أن كنت تريد الحصول على دراسة جدوى واقعية يجب أن تتواصل مع بناء.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً