fbpx

“بناء” أهم شركة دراسات جدوى

بناء” أهم شركة دراسات جدوى في العالم العربي، هذا إذا كنت تبحث عن وكالة محترفة ومتخصصةمتمكنة من الشيء الذي تقوم به، لمساعدتك على إعداد دراسة جدوى اقتصادية تقوم على الأسس العلمية والحقائق وتستند إلى  الدقة والموضوعية، للوقوف على إذ ما كانت فكرة مشروعك قابلة للتنفيذ على أرض الواقع في حدود الميزانية المقدرة، وما إذا كانت هذه الفكرة ذات عوائد ربحية جديرة بالاستثمارية أم لا، لتكون بمثابة وثيقة داعمة لموقفك الاستثمارية وموثوقة هذا إذا ما كنت تسعى للحصول على قرض أو تمويل، لكن إذا كنت تبحث عن المعايير  والأطر العامة التي تفرضها البنوك والجهات المانحة للقرض من أجل الموافقة على طلب القرض فإليك التفاصيل.

file 3 - "بناء" أهم شركة دراسات جدوى

تختلف البنوك ومؤسسات التمويل الجهات المختلفة المانحة للقروض فيما بينها من حيث اللوائح التي تقوم عليها إلا أنها تجمعها بعض الأطر العامة وهذا يعني أن هناك بعض التخمينات التي ينطوي عليها التعرف بالضبط على ما إذا كان طلب الموافقة الخاص بك سيتم الموافقة عليه أم لا، ومع ذلك، هناك إطار عام يعمل فيه معظم المقرضين، سيطرح معظم المقرضين الأسئلة التالية عند تقييم طلبك:

  • أي نوع من المقترضين أنت؟
  • ما هو عمرك؟
  • ما هو وضع عملك؟
  • ما هو وضعك المالي؟
  • كم أنت بحاجة إلى الاقتراض ومتى؟

أي نوع من المقترضين أنت؟

سوف ننظر البنوك في التفاصيل الأولى وهي بالضبط أي نوع من المقترضين كنت إذا ما قمت بالاقتراض مسبقا، حتى كنت توفي بالسداد في الموعد أم غير ذلك، كيف تبدو التعاملات الائتمانية.

عمرك

يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا حتى تتم الموافقة على قرض بشكل عام، العديد من البنوك مترددة أيضا في إقراض المقترضين الأكبر سنا، في حين ليست هناك استثناءات بالنسبة للمقترضين أقل من 18، إلا أن هناك استثناءات بالنسبة للمقترضين الذين تزيد أعمارهم على 55 عاما، إذا كنت من المقترض الأكبر سنا، قد تضطر أن تفعل شيئا من العمل الإضافي  (الضمانات وما إلى ذلك) لرؤية الموافقة على الطلب المقدم،  سيتعين عليك تقديم خطة خروج مكتوبة لإثبات قدرتك على سداد القرض، وقد يكون المقرضون فقط على استعداد لتقديم مدة قرض أقصر.

شركة "بناء" لدراسات الجدوى الاقتصادية

إقامتك

سوف يرغب المقرض في معرفة ما إذا كنت مقيماً دائماً في هذا البلد أم لا، ومع ذلك، إذا لم تكن مقيمًا دائمً، فلن يتم استبعادك بالضرورة من الاقتراض،  لكن إذا كنت غير مقيم، فيجوز للمقرضين وضع قيود على المبلغ الذي يمكنك استعارته، قد تحتاج إلى إيداع أكبر، وفي بعض الحالات، قد تحتاج أيضًا إلى الحصول على موافقة من مجلس مراجعة الاستثمار الأجنبي.

حالتك

سيريد المقرض معرفة ما إذا كنت تقترض كفرد أو جماعي، وبعبارة أخرى، قد تكون مصدر قرض فردي شراكة، مؤسسي، سيسمح المقرضون للشركات والأوصياء بالاقتراض، ولكن سيتطلب ذلك وثائق محددة ومن المحتمل أن يكون لديهم معايير إقراض مختلفة.

ما هو مركزك المالي ودرجة الائتمان؟

الشيء التالي الذي سوف يرغب به المقرضون هو عرض مفصل لتاريخك المالي وعاداتك وموقعك العام. للحصول على ذلك، سيطلعون على بعض العوامل المختلفة، وما هي قدرتك على الإدارة وبصفة خاصة الإدارة المالية، كما سوف يتطلع المقرضين أيضا إلى النظر في تاريخ سداد الديون الخاصة بك، يفعلون ذلك من خلال النظر في تاريخ الائتمان الخاصة بك ودرجة الائتمان.

كم تحتاج إلى الاقتراض حقا؟

قبل أن تقترب من البنك، تأكد من حصولك على مؤشر جيد حول مقدار المال الذي تحتاجه فعليًا، وأفضل طريقة لتحديد ذلك هي إنشاء إسقاط شهري للتدفق النقدي، هل يدفع لك عملاؤك كل 60 يومًا، ولكن عليك أن تدفع للبائعين في غضون 15 يومًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تحتاج إلى المزيد من المال لإتمام عملية الدفع، يقول آدم هويكسما، الشريك المؤسس لمونكي: “سوف ينعكس الأمر عليك بشكل سيئ إذا ما دخلت إلى البنك طالبت مبلغ 50 ألف دولار، ثم يطلب منك إنشاء عرض للتدفق النقدي وتكتشف أنك بحاجة فعليًا إلى 100000 دولار”.

هل لدي تدفق نقدي كاف لسداد القرض؟

قد يطلب منك البنك أو الجهة المانحة الخاص بك تقديم توقعات مالية للشركة( دراسة الجدوى الاقتصادية وما بها من الدراسة المالية) ولذا  تأكد من تضمين خطة سداد الديون الخاصة بك في تلك التوقعات، يقول متخصصي “بناء” أهم شركة دراسات جدوى: إن المصرفيين سيبحثون عن شركات لديها بعض المساحة المرنة، وقد تحتاج إلى إظهار التدفق النقدي المتاح الذي يفوق ثلاثة أضعاف متطلبات سداد الديون. “إنهم لا يرغبون في معرفة ما إذا فقدت أحد العملاء،  فلن تتمكن من سداد القرض الخاص بك هذا الشهر. إذا أظهرت توقعاتك أن لديك مساحة صغيرة جدًا للخطأ ، فمن المحتمل أن تخيفهم.”

file 1 1 - "بناء" أهم شركة دراسات جدوى

اطلب الأن دراسة جدوى من “بناء” وتمتع بخدمات مميزة واحترافية بلا حدود…



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن