fbpx

بنك أبو ظبي الأول

بنك أبو ظبي الأول

يعتبر هذا الكيان المصرفي العملاق الجديد بين أفضل مزايا بنك أبوظبي الوطني و«بنك الخليج الأول»، فقد تميز «أبوظبي الوطني» على مدار تاريخه بمكانة مهمة محلياً في مجال الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات، فضلاً عن كونه أحد البنوك المهمة في مجال الخدمات الاستشارية لأسواق المال في الدولة ونجح البنك في ترسيخ مكانته وتعزيز تواجده وعلاقاته الدولية، بينما تميز بنك الخليج الأول في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد بجانب توفيره أقوى عروض بطاقات الائتمان في الدولة وإدارته برنامج قروض الإسكان للمواطنين نيابة عن حكومة أبوظبي وتميز الكيان الجديد أبوظبي الأول بتنوع خدماته وبمحفظة قروض لقطاع المؤسسات والشركـات تمثل 52% من إجمالي سجل القروض لديه و26% لقروض الأفراد و22% لقروض الجهات الحكومية.

محفظة حلول التمويل التجاري التي يوفرها تشمل:

  • خطابات الاعتماد:

تعهد خطي من البنك بسداد القيمة المحددة للمستفيد، شريطة الالتزام بشروط وأحكام الائتمان.

  • خطابات الضمان:

تعهد خطي من البنك نيابة عن العميل للدفع للمُورّد أو البائع في حالة عدم التزام العميل بشروط العقد.

  • سندات التحصيل:

سندات الاستيراد: الوسيلة التي يتبعها البنك الذي تتعامل معه (بنك أبوظبي الأول)  لمعالجة الوثائق المُرسَلة من قبل المصرف المُرسِل وفقًا للتعليمات الواردة لتسليمها مقابل الدفع، وقبول الفاتورة الكمبيالة والشروط والأحكام الأخرى.

  • سندات التصدير :

مجموعة من مستندات التحصيل المقدمة من البائع، والتي يتم إرسالها إلى بنك المشتري لإصدارها مقابل الدفع، وقبول الكمبيالات أو غيرها من الشروط والأحكام.

  • تمويل التجارة:

تمويل التجارة هو شكل من أشكال التمويل مُصمّم لتضييق الفجوة بين وقت شراء السلع ووقت بيعها من قِبَل المستورد

  • تمويل سلسلة التوريد:

تمويل الدائنين داخل وخارج العمل عبر مراحل سلسلة التوريد.

  • التمويل القائم على الأصول

تمديد تسهيلات قرض ما بعد الشحن مقابل استيراد معدات مهيكلة بواسطة أحد أدوات التمويل التجارية مثل خطاب الاعتماد LC أو خطاب الاعتماد الاحتياطيSBLC ، أو خطاب الضمان LG، أو الكمبيالة أو الإذن المستندي أو تسهيلات القروض التجارية، في بعض الأحيان يمكن الحصول على ضمان التأمين التجاري أو وكالة تأمين الاستثمار ECA لتغطية مخاطر الدفع للمؤسسة أو المستورد، يمكن أن يكون متوسط عمر تمويل ما بعد الشحن ما بين سنة إلى 3.5 سنوات، إما مُستهلكا أو مُسدّداً بدفعة واحدة كبيرة.

  • بطاقات ائتمان الأعمال

تعتبر بطاقة ائتمان الأعمال من بنك أبوظبي الأول وسيلة ملائمة وفعالة من حيث التكلفة لإدارة جميع نفقات أعمالك الكبيرة والصغيرة بطاقة ائتمان الأعمال التي تصدر باسم شركتك، وتجمع بين القيمة والمرونة والتفرد والأمان، يمكن أن تساعدك على تعظيم عائدات مشاريعك التجارية من خلال أسعار الفائدة المنخفضة وتحسين التدفق النقدي، وذلك بفضل فترات السداد الطويلة بدون فوائد.

  • قرض نقاط البيع

إذا كنت تستخدم أجهزة نقاط البيع لبطاقات الائتمان في المعاملات التجارية اليومية، يمكنك تعظيم إيرادات نقاط البيع التابعة لك لتسريع الحصول على التمويل مع قرض نقاط البيع. القروض متوسطة وطويلة الأجل المتوفرة تتيح لك الوصول إلى أموالك بشكل أسرع من أي وقت مضى.

 

 

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن