تعرف على الطريقة المُثلى لتحديد دراسة الجدوى المناسبة لمشروعك مع مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوى

تعرف على الطريقة المُثلى لتحديد دراسة الجدوى المناسبة لمشروعك مع مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوى

تعرف على الطريقة المُثلى لتحديد دراسة الجدوى المناسبة لمشروعك مع مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوى
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - تعرف على الطريقة المُثلى لتحديد دراسة الجدوى المناسبة لمشروعك مع مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوىدراسة الجدوى، الأُم الرؤوم التي تُخطط لمستقبل وحيدها. وهو مشروعها الأهم الذي تهدف لأن يُحقق نجاح ذا مدى واسع في ساحته؛ الأم هي الأساس الذي يرتكز عليه نشأة الفتى، فإن كانت الأم سويَّة ذكية تُخطط لحياته بحرفية، نشأ ابنها ناجحًا قويًا، ولكن ماذا إذا ترعرعت الأم في منشئٍ غير مناسب؟ ماذا سيكون مصير الابن؟ هكذا هي مكاتب دراسات الجدوى. لكي تضمن نجاح مشروعك بنسبة كبيرة، يجب أن تخرج دراسة جدوته من مكتبٍ ذا مُستشارين متخصصين في مجال الاستثمارات. أفضل مكتب دراسات جدوى.

وكما هم بنو البشر متفاوتون في الطباع والأشكال. كذا دراسات الجدوى تختلف. إليك الدليل الوافي لشرح طبائع دراسات الجدوى:

أنواع دراسات الجدوى:

– دراسة الجدوى التمهيدية

وهي تُمثل الدراسة في مرحلة المهد. لها اختصارًاهذا النوع من الدراسات يقتصر على دراسة نواحي مُحددة من دراسة الجدوى للمشروع. والهدف منه هو التحقق من جدوى المشروع قبل الخوض في تفاصيل الدراسة. وقد يقتصر على دراسة جانب أو جانبين أو أكثر تبعاً لحجم الدراسة. وهذا الأمر يتطلب وجود خبير أو مستشار متخصص بإعداد دراسات الجدوى. وهو الذي يُحدد هذا الجانب أو الجوانب التي تحتاج إليها الدراسة مسبقاً.

– دراسة جدوى متناهية الصغر

يُمثل الدراسة في طفولتها حيث تتعلم الحبو وتمشي أولى خطواتها. وهذا النوع من الدراسات مقتصرعلى المشاريع المتناهية في الصغر، وهو لا يتطلب الخوض بتفاصيل كثيرة، ويقتصر فقط على دراسة الجوانب الأساسية التي توضح جدوى المشروع من عدمه.

ومن الأمثلة على هذا النوع من المشاريع، المشاريع المنزلية والتي غالبًا ما تكون مشاريع عائلية، أو المشاريع للأعمال الحرة بمختلف القطاعات.

– دراسة جدوى صغيرة أو متوسطة

اشتد عود الدراسة والآن في مرحلة المراهقة. كعودٍ أخضر لا زال ينمو. هذا النوع من دراسات الجدوى يتطلب تفصيل أعمق مما سبق. و لا يخلو طبعًا من الحاجه الى إعداد دراسة جدوى تمهيدية أو استقصاءات أو دراسات تخصصية لوضع خطط استراتيجة لفكرة المشروع قبل البدء بالدراسة نفسها، نظراً لارتفاع نسبة المخاطر به وكبر حجم رأس المال.

وعادة هذا النوع من الدراسات يتطلب جهات متخصصة. وضمن فريق عمل محترف كلٌّ في مجاله ليستطيع تقديم الدراسة المختصة بالشكل الصحيح. وهذا الفريق مكون من مدير مشروع. ومختص بالسوق وخبير تسويقي. وباحث فني. و أيضًا متخصصين بالنواحي الفنيه للقطاع نفسه للمشروع، إلى جانب محلل ومدقق المالي.

– دراسة الجدوى التقليدية

تردد وطيش الشباب يضع الدراسة على أعتاب. هذا النوع من الدراسات، وهو ينطبق على جميع المستويات من المشاريع الصغيرة والمتوسطة و الكبيرة أيضًا. وتستخدمه كل الشركات الاستشارية المتخصصة بإعداد دراسات الجدوى، والكثير من هذه المشاريع التي أعدت دراستها تكون احتمالية نجاحها عاليه شرط أن تكون الجهة العاملة بالدراسة من المكاتب الاستشارية المعتمدة الكبرى الأفضل في العالم

– دراسة الجدوى الشاملة

مرحلة قوة الدراسة، الدراسة الأفضل تقوم على هذه المرحلة وتترعرع على أعتابها. هذا النوع من الدراسات. دراسة متكاملة لجميع النواحي التي تلعب دورًا أساسيًا في جدوى أو عدم جدوى المشروع. و لها أكثر من 13 معيار متخصص لإعدادها وجزء كبير منها ليس موجود أساساً في دراسة الجدوى التقليدية.

والأهم من ذلك أنها تحتوى في باطنها أهم معايير خطة العمل للمشروع التي تضمن تنفيذه بأقل المخاطر. أي أنها مزيج ما بين دراسة الجدوى المتطورة وخطة العمل التنفيذية. هذه الدراسة الشاملة تصلح على جميع أنواع المشاريع وبجميع مستوياتها الصغيرة والمتوسطه والكبيرة. ولكن عملية انتقاء المعايير والعناصر الأساسية التي يتم اعتمادها لإعداد الدراسة تتطلب وجود فريق مختص لذلك.

1 1 - تعرف على الطريقة المُثلى لتحديد دراسة الجدوى المناسبة لمشروعك مع مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوى

عرفت الآن أنواع دراسات الجدوى. ومراحل نموها ونقاط قوتها وضعفها ومدى مناسبة أي مرحلة لمشروعك. عليك اختيار دراسة مناسبة من أجل مستقبل أفضل لمشروعك. أنت المسؤول عن نشأته. وأنت المتحمل لنتائجه التي على أساسها يتم التصنيف. والأهم من ذلك أي من هذه الدراسات هي التي تحتاجها لمشروعك والتي تضمن لك النجاح بأقل قدر من المخاطر كما عرفنا مع كل دراسة. والتي يمكن أن تطبقها بطريقة عمليه و علمية بذات الوقت، هُنا في مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوى، لطالما خرجت دراسات جدوى ذات جودة احترافية، ومستشارينا على خبرة واسعة في مجال الاستثمارات لذا يمكنك زيارة موقعنا لمزيد من المعلومات.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - تعرف على الطريقة المُثلى لتحديد دراسة الجدوى المناسبة لمشروعك مع مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوى

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn