بناء

تعرف على متطلبات مشروعك بدراسة جدوى مفصلة

أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام

إن التخطيط إلى المشروع الاستثماري وبدأه وتحقيق النجاح به لا يأتي من العدم. بل الأمر يحتاج إلى التخصص بجانب العمل الجاد الذي يساهم بالنهاية إلى تكوين المشروع بداية من الفكرة الاستثمارية وصولًا إلى الخطة التشغيلية.

والمشروعات الاستثمارية تحتاج إلى الكثير من المتطلبات، هذه المتطلبات سواء من بداية إنشاء المشروع إلى نهايته أي تقديم المنتج بالسوق تحتاج إلى الإحصاء بشكل دقيق، وذلك يرجع إلى أن عدم توافر أي من المتطلبات يكون له تأثير سلبي على المشروع، سواء في مرحلة الإعداد أو مرحلة التشغيل، وحتى مرحلة التنفيذ، لذا سنستعرض عبر أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام أهم وأبرز المتطلبات التي يحتاج إليها المشروع من البداية إلى الاكتمال.

متطلبات المشروعات الاستثمارية

سنستعرض سويًا أهم المتطلبات التي تحتاج إليها المشروعات كي تتمكن من بدء عملية الاستثمار على النحو الذي لا يجعلها تتعرض إلى التعطل أو تتعرض إلى التوقف، ففي الأغلب المشروع الاستثماري يمكن تبسيطه إلى أنه بمثابة وضع المدخرات المالية التي لديك في فكرة، تحتاج إلى أن تعود بهذه الأموال مرة أخرى خلال فترة زمنية قياسية إلى مقتنيات، ومن ثم تبدأ في تحقيق النجاح.

فمن العناصر التي تعرقل تحصيل الأموال التي تطمح إلى الوصول إليها هي نقص أي من المتطلبات التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري، لذا من خلال أفضل شركة دراسات جدوى في الدمام سنتعرف على أهم المتطلبات التي تحتاج إليها كل مرحلة.

  • مرحلة الإعداد

أي قبل أن يكون هناك مشروع من الأساس على أرض الواقع، فالمشروع مجرد فكرة يتم دراستها من أجل التأكد من قدرتها على تحقيق النجاح أم لا، ومن هنا بعد أن يتم التأكد من الحصول على الفكرة التي عبر دراسة الجدوى تتمكن من التأكد من قدرتها على تحقيق النجاح سنستعرض المتطلبات التي يحتاج إليها المشروع.

  • مقارنة الموقع

هل تعلم أن من أول العناصر التي يُمكن أن تكون سبب في أن تحقق النجاح هو أن تقوم باختيار الموقع المميز الذي يسهل من خلاله أن تقوم بتوفير العديد من العناصر التي سنذكرها، فيجب أن تقوم بالاستعانة بالمتخصصين من أجل تحديد أهم موقع، وذلك بعد عمل الدراسة المرورية والميدانية، ومن أهم الأمور التي يجب أن تراعيها في الموقع ما يلي:

– الحرص على القرب من الأماكن المُتعاقد معها من أجل الحصول على المواد الخام التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع.

– القيام بتحديد الموقع الذي يسهل على العملاء أو العمال الوصول إليها بسهولة، أي تراعي الجانب المروري للموقع.

– اختيار الموقع الذي يتوافر به كافة عناصر البيئة التحتية التي سيتعرض المشروع بلا شك إلى الفشل بدون توافر هذه المواد.

  • المواد الخام

من الصعب إلى بعض البلدان التي تكون حبيسة جغرافيًا أن تستقبل المواد الخام اللازمة إلى الكثير من المشروعات. لذا تتوقف على إنتاجها، لذا قبل أن تتخذ الخطوة الأولى في المشروع الذي تبغي تنفيذه لابد أن تتأكد أن المواد الخام التي تقوم بالاعتماد عليها من قبل المشروع بالفعل يمكن توفيرها في المجتمع المحلي، أي تستطيع أن توفيرها باستمرار، أو على الأقل تتمكن من استيرادها بشكل منتظم من الخارج.

  • الأيدي العاملة

هناك فكرة مغلوطة للغاية عند العديد من المستثمرين الذين لا يمتلكون الخبرة في عالم الاستثمار. وهو أن أهم العناصر التي تتواجد في المشروع الاستثماري أو التي تأتي في المقام الأول هي الخطوط الإنتاجية. ولكن هذا ظن خاطئ فالذي يقوم بتشغيل هذه الآلات هو الإنسان. فيجب أن تعلم أن الإنسان هو حلقة الوصول الأول التي يجب أن تكون مُختارة بعناية. ولهذا من أهم المتطلبات التي يجب أن تضمنها في هذا الجانب ما يلي:

– لابد أن تضمن توفير العمالة التي تتمكن من التعامل مع الخطوط الإنتاجية للمشروع.

– خاصة أن تراعي التخصص في المشروعات الجديدة أو التقنية الحديثة.

– اضمن أن يكون هناك تقارب بين مكان العمل والعمالة، حتى إذا اضطررت إلى أن تقوم بتوفير السكن الداخلي إلى العمالة.

  • الأوراق القانونية

من المميز في أفضل شركات دراسة الجدوى في الدمام أنها تقوم بتوفير كافة العناصر التي منها تضمن أن يكون المشروع الاستثماري بالفعل تتمكن من خلاله القيام بتحقيق النجاح ولا يتعرض إلى الإغلاق بسبب المخالفات القانونية، ومن أهم الخطوات القانونية التي يحب أن تقوم بها ما يلي:

– لابد أن تقوم بتحديد أهم الأوراق التي يجب أن تقوم بتوفيرها لعرضها على الجهات المختصة.

– استيفاء كافة المتطلبات التي تتيح إلى المشروع تقديمه إلى النور.

– الحرص على القيام بكافة الخطوات القانونية التي يجب أن تقوم بها بتسلسل صحيح من أجل تحسين قدرة المشروع على السير نحو النجاح بمشروعية.

  • مرحلة التجهيز

هنا تأتي المرحلة التي تتحول من خلالها الفكرة الاستثمارية من مجرد الفكرة التي يسعى المستثمر إلى دراستها إلى التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، ومن هنا نجد الكثير من المتطلبات، ولذلك سنستعرض المتطلبات الفرعية التي لا تحتاج إلى تفسير، ومن ثم سنستعرض أبرز المتطلبات التي يحتاج إليها المشروع ويقع على عاتق المستثمر القيام بها بشكل قانوني من أجل ضمان تحقيق النجاح، ومن أهم المتطلبات في مرحلة التجهيز ما يلي:

– التعاقد مع شركات المقاولات التي تضمن من خلالها تنفيذ المشروع خلال الفترة الزمنية المتفقة عليها في خطة العمل.

  • الخطوط الإنتاجية

من أهم المتطلبات في هذه المرحلة هو أن تقوم بالحصول على الخطوط الإنتاجية التي يحتاج إليها المشروع. ويجب أن توفر أكثر من جهة يمكن من خلالها أن تقتني هذه الخطوط الإنتاجية. وبذلك الأمر نستطيع أن نقول أن هذا الأمر يحسن من قدرة المشروع الاستثماري حيث ضمان توفير الخطوط الإنتاجية ذات الجودة العالية.

  • مرحلة التشغيل

من أهم المتطلبات في هذه المرحلة التي تكاد أن تكون المرحلة الأخيرة. والتي يجب أن تعمل بها جاهدًا هو أن تعمل على سير العمل بدون أي تعطل. وهو ما يجعلك تقوم بالاهتمام بهذه التفاصيل من أجل القدرة على تحقيق النجاح، ومن أهم هذه التفاصيل ما يلي:

– السير على الخطة التي يتم صياغتها إلى المشروع ومقارنة النتائج التي يمكن الوصول إليها.

– القيام بالصيانة الدورية التي تتجنب من خلالها الأعطال أو التوقف عن العمل.

– القيام بتحديد أهم الأولويات التي تساهم في التزام الجانب البشري بالعمل لرفع كفاءة ومعدل الإنتاج.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام واحصل على دراسة الجدوى المُعدة ببراعة تفصيلية على أيدي متخصصين يمتلكون من الخبرة والباع الكبير الذي يُمكن من دفعك وتوجيهك إلى الطريق الصحيح الذي يمكن من خلاله أن تحقق النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي