دراسة جدوى شاليهات

دراسة جدوى شاليهات
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A13 2 - دراسة جدوى شاليهات

إذا كنت تبحث عن واحد من أكثر المشاريع المربحة، فسنقدم لك اليوم واحدا من المشاريع التي حققت نجاحًا في العديد من دول العالم، تشير دراسة جدوى شاليهات إلى كونه من المشاريع التى يتزايد الطلب عليها ويسعى العديد من الأـشخاص إلى اقامتها لتحقيق الكثير من العوائد المالية، كما أنه من المشروعات التي لا تحتاج إلى خبرة كبيرة وسهلة التفيذ.

وتعتمد فكرة المشروع على توفير مكان للأشخاص وللعائلات يستطيعون قضاء وقت ممتع به خلال العطلات والأجازات الرسمية واجازات نهاية الأسبوع، بحيث يكون الموقع في مكان هادئ مطل على البحر أو قريبا من إحدى الحدائق ومحاطًا بمساحات خضراء، حتى يمكن للعملاء الشعو بالراحة والاستجمام به.

قبل بدء المشروع تأكد من إعداد دراسة جدوى له على يد أحد المتخصصين، بحيث تستطيع تحديد إمكانية تنفيذ المشروع على أرض الواقع، وتقدير الأرباح والتكاليف المتوقعة له، وما إذا كنت تستطيع توفير هذه التكاليف (الثابتة والمتغيرة)، ومعرفة مصادر التمويل المحتملة للمشروع، واختيار أفضل المواقع الممكنة لإنشائه، كما تفيدك دراسة الجدوى من “بناء”، من تحليل السوق، والمنافسين، وفرص التفوق عليهم.

مميزات المشروع:

  • من أهم مميزات هذا المشروع، أن الطلب عليه مستمر طوال العام، كما يزيد اقبال العملاء عليه باستمرار إذا كان مريحا ويقدم العديد من الخدمات المميزة.
  • من السهل إجراء التوسعات ومضاعفة حجم المشروع عند نجاح المرحلة الأولى منه، من خلال إعادة إجراء دراسة الجدوى طبقا للبيانات، وأهداف المشروع الجديدة.
  • على الرغم من ارتفاع تكاليف المشروع إلا أنه يحقق أرباحًا طائلة يسهل معها عمل العديد من التوسعات وزيادة رأس المال، وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح، كما أنه لا يحتاج إلى خبرة كبيرة لتنفيذه وإدارته بشكل جيد.
  • يمكن لهذا المشروع توفير العديد من فرص العمل، وبالتالي المساهمة في الحد من مشكلة البطالة، وتوفير مصدر دخل جيد للعديد من العاملين والشباب.

التسويق للمشروع:

التسويق هو أحد أهم عوامل نجاح المشروع ويعتمد على قدرة المسوق على إقناع العملاء بالتوافد على مشروعك وعرض مميزاته وخدماته بطريقة جذابة ومختلفة، فالتسويق هو فن الإقناع، كما يعتمد على دراستك للسوق والمنافسين بشكل جيد وقدرتك على تحديد نقاط القوة والضعف في مشروعك، وكيفية تحقيق ميزة تنافسية على المشروعات المشابهة، والتركيز على احتياجات العملاء، وتختلف طرق التسويق وتتعدد بشكل كبير، يمكن التسويق لهذا المشروع بأكثر من طريقة لعل أهمها هى عرض صور وفيديوهات للشاليهات تبرز جمال الغرف، وجودة المرافق الموجودة بها ومدى تميز الديكور، ورقي الأثاث، وكذلك الكماليات والتقنيات المريحة بالمكان، كما تعرض أيضا مستوى الخدمات المقدمة والبرامج الترفيهيه والموقع المميز للمكان، ويمكن عرض ذلك عن طريق عمل حملة اعلانات على شاشات التلفزيون، وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل فيسبوك، وتويتر، كما أن بإمكانك أيضًا إنشاء صفحات لمشروعك على هذه المنصات تعرض – بالإضافة إلى العناصر السابقة- أراء العملاء والخدمات وعروض الأسعار الجديدة التي تقدمها، كما تساعدك على التواصل مع العملاء وفهم احتياجاتهم وتوقعاتهم، وإنشاء علاقة أقوى معهم، يمكنك أيضا عمل إعلانات في الصحف والمجلات المختلفة، وتقديم عروض أسعار مميزة لجذب العملاء.

 عوامل نجاح المشروع:

تقديم خدمات متكاملة ومتميزة: بالإضافة إلى الخدمات والتجهيزات المميزة للشاليهات، يُمكنك إنشاء مقهى يقدم جميع المشروبات الساخنة والباردة، وعدد من المأكولات المختلفة التي تنال رضا العملاء، كما يمكنك إنشاء قسم للأطفال يحتوى على عدد من الألعاب والأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى قسم للبلاي ستيشن وألعاب الفيديو للكبار والصغار.

  • وجود فريق عمل محترف: ويضم مدير للمشروع ومسئول حسابات وعدد من العمال مثل عمال النظافة، وعمال المقهى والمطعم ويشترط أن يكون لديهم الخبرة في التعامل مع العملاء، بالإضافة إلى المسؤولين في قسم الأطفال.
  • الموقع المميز: يفضل أن يكون الموقع قريبا من العمران والخدمات الحيوية، حيث يساعد ذلك على إقبال العملاء عليه، كأن يكون قريبا من شركات الإتصالات ومحلات التسويق، وماكينات صرف الأموال.
  • تقديم أسعار وتخفيضات خاصة للعملاء الدائمين للمكان، وفي أيام العطلات والمناسبات الخاصة.
  • الصيانة الدورية، والتجديد المستمر للشاليهات، والخدمات الأخرى.

اطلب دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع الآن من مكتب “بناء” وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى شاليهات

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn