دراسة جدوى مشروع مصنع كاراتيه

دراسة جدوى مشروع مصنع كاراتيه

مشروع مصنع كاراتيه تعد من الأفكار الاستثمارية المربحة جدًا، حيث يتطلب تنفيذها  إعداد دراسة جدوى مشروع احترافية توضح لك حجم المتطلبات الفنية، وفهم المعلومات الرئيسية المخصصة للسوق، وكذلك تحديد الميزانية المالية المناسبة إليه، هذا الأمر يتطلب الاستعانة بأشخاص يمتلكون الخبرات الكبيرة في ذلك المجال ولديهم رؤية فنية استباقية توضح لك كيفية تنفيذ مشروعك على أرض الواقع. هذا ما نسعى جاهدين إلى أن نقدمه لك في شركة “بناء” لدراسات الجدوى حيث نوفر لك دراسة جدوى معدة باحترافية وبها معلومات أولية مناسبة لديك تسهم في إتخاذ قرارك الأفضل.

المعلومات التي توفرها دراسة الجدوى

عند تنفيذ دراسة الجدوى فإن المشروع يوضح لك العديد من التفاصيل المميزة حول القيمة التسويقية والفنية وكذلك المالية المخصصة لديك وهو ما يتم وفقًا إلى الآتي:

  • توضيح معلومات تسويقية مميزة حول الفكرة المقترح تنفيذها.
  • إعداد الدراسة التقنية أو التنفيذية.
  • الحصول على تقارير مالية توضح لك حجم التكاليف الإجمالية وكذلك الربح المالي.

ما هي معلومات السوق المطلوبة؟

عند إجراء دراسة جدوى مشروع مصنع كاراتيه، يجب تجميع جميع المعلومات المطلوبة في هذا القسم بشكل منفصل، حتى تتمكن من الوقوف على أرض معلوماتية صلبة، تمكنك من وضع خطة عمل دقيقة:

وصف المنتج:

وصف كامل وواضح للمنتج أو المنتجات التي يقدمها مصنع الكارتية الخاص بك، بما في ذلك:

  • الحجم والتعبئة سواء سوف يتم بيعها للعملاء بصورة مباشرة أو التعبئة للتوزيع بالجملة (إن وجد).
  • تحديد اسم العلامة التجارية.
  • وصف موجز للمواد الخام المستخدمة في تصنيع الكاراتيه، في حال إذا كان سيتم بيع أكثر من منتج واحد.
  • توفير عينات أو صور فوتوغرافية للمنتج (المنتجات) إن وجدت.
  • المعايير والمواصفات المطبقة في السوق (الأسواق) المستهدفة وحدد المعيار الذي سيتم صنع المنتج (المنتجات) بها.

العرض:

من خلال إجراء مسح للسوق المستهدف، تحديد نسب عرض المنتجات في الأسواق، وهل توجد منتجات مشابهة للمنتج الذي يتم تصنيعه داخل مصنع  الكاراتيه؟ ولا مانع من الاطلاع على بعض العينات حتى نتمكن من تحديد حجم المنافس لنا في السوق.

الطلب:

يجب أن تعمل دراسة الجدوى على دراسة حجم الطلب على المنتج أو المنتجات التي ستقوم بطرحها الشركة، ومن الأفضل أن تقوم بتوزيع بعض العينات على نسبة صغيرة جدًا من السوق المستهدف، حتى نتمكن من الاطلاع على رأي العملاء والحصول على الانتقادات حول المنتج حتى نتمكن من إجراء التعديلات عليها قبل توزيعها بشكل موسع.

استراتيجية التسويق:

حيث نهدف إلى عمل بيان موجز المبررات المنطقية للمشروع بما في ذلك تحديد الأسواق المستهدفة، ونقاط القوة المتصورة، والمزايا التنافسية الرئيسية، وما هي أهم نقاط الضعف في المشروع؟ بالإضافة إلى دراسة التهديدات السوقية التي من الممكن أن تؤثر على نجاح المشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

التسعير:

نعمل في البداية على الإطلاع على أسعار السوق السائدة لكل منتج من المنتجات المقدمة من مصنع الكاراتية الخاص بك، حيث أن عملية تحديد أسعار المصنع السابقة تمكننا من وضع أسعار تنافسية قوية تمكننا في البداية من أخذ حصة تسويقية كبيرة.

حيث تشمل استراتيجية التسعير التي يجب وصف تفاصيل أسعار الموزع، وتاجر الجملة والتجزئة بالإضافة إلى هيكل الهامش.

المبيعات المتوقعة وحصة السوق:

في ضوء حجم السوق المقدر، قم بإظهار أحجام المبيعات السنوية المتوقعة حتى يصل المشروع إلى طاقته الكاملة القابلة للتثبيت أو السعة المرخصة، من خلال تحديد الحصة السوقية المقدرة للمشروع على أساس سنوي حسب (المنتج / أو مجموعة المنتجات، الوحدات والقيمة، شريحة العملاء / السوق والمنطقة المستهدفة) ما هي حصص السوق التي تحققت؟ وما حجم المبيعات والقيمة خلال السنوات الثلاث الماضية (لكل منتج)؟

المنافسة:

ما هي المنافسة الداخلية أو الخارجية للمشروع؟ على سبيل المثال العلامات التجارية التنافسية نطاق السعر وحصة السوق؟ كيف ستؤثر المنافسة على قدرة المشروع على تحقيق الحصة السوقية المقدرة؟ ما هي نقاط القوة والضعف لدى المنافسين الفرديين؟.

الدراسة الفنية

إعداد دراسة الجدوى الفنية مميزة جدًا حيث تسهم هذه الدراسة في فهم ما يلي:

  • تحديد المواد الخام.
  • الآلات والمعدات المخصصة لتنفيذ المشروع.
  • تتعرف على الطاقة الإنتاجية المخصصة إلى مصنع كاراتيه.
  • المساحة والموقع المخصصين إلى مشروعك.
  • العمالة الفنية المخصصة إلى المشروع.

دراسة الجدوى المالية

دراسة الجدوى المالية تعد من أهم الدراسات الرئيسية التي توضح لك الميزانية المالية وبناءًا عليها تتعرف على الآتي:

  • الإنفاقات المالية المخصصة إلى مشروعك الاستثماري.
  • الأرباح المالية المناسبة المتوقع تحقيقها من مشروعك.

إعداد دراسة جدوى مشروع مصنع كاراتيه تعد من المشروعات المربحة التي بإمكانك تنفيذها الآن فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا وطلب دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع