بناء

دراسة جدوى مصنع علاقات ملابس

دراسة جدوى مصنع علاقات ملابس

قد يتحول آلاف من المغاسل ومصانع ومحلات بيع الملابس الجاهزة الرجالي، والحريمي، وغيرها وربات المنازل إلى عملاء محتملين لك. إذا قررت بدء مشروع تصنيع علاقات الملابس، فجميعهم يحتاج إلى كميات هائلة من منتجات المشروع لعرض الملابس، وتنظيمها والحفاظ عليها بمظهر جيد ومفرود.

تعتبر علاقات الملابس من المنتجات الكمالية التي غالبًا ما يعتمد السوق المحلي والعربي على استيرادها من الخارج. ومن هنا جاءت فكرة المشروع، وهي محاولة استغلال حاجة السوق المحلي لهذه المنتجات والعمل على سد على هذه الفجوة بتوفير علاقات الملابس بأسعار مخفضة مقارنة بالأنواع المستودرة، وبجودة عالية،  تحقيق عوائد وإيرادات خيالية، وهو ما تؤكده دراسة جدوى مصنع علاقات ملابس من مكتب “بناء”.

يعتمد المشروع على استخدام أحدث التقنيات والمعدات والمواد الخام عالية الجودة. لإنتاج علاقات ملابس تتميز بالقوة والصلابة، بأحجام وأشكال مختلفة، لزيادة الناتج المحلي من هذا المنتج، وتوفير عدد من فرص العمل للشباب. ويستهدف المشروع عدد من القطاعات الهامة منها: محلات الملابس والمولات، ومصانع الملابس الجاهزة، ومحلات غسيل وكي الملابس، وأصحاب المنازل.

دراسة جدوى المشروع

دراسة جدوى المشروع تعد من أهم الدراسات التي توضح لك مدى أهمية التخطيط الأولى للفكرة الاستثمارية وإتخاذ القرار الاستثمار المناسب لها فمن أهم ما توضح الدراسة نتعرف عليه فيما يلي:

الدراسة الفنية

لدى الدراسة الفنية أهمية كبيرة في معرفة العديد من التفاصيل الهامة حول الأدوات والمعدات اللازمة والمخصصة إلى مشروع وكذلك الماكينات التي نستخدمها بصفة مستمرة.

الأدوات والمعدات

لبدء مصنعك تحتاج بشكل أساسي إلى شراء ماكينات تصنيع علاقات الملابس، والتي تختلف أنواعها وأسعارها بناءًا على عدد من المعايير ومنها الطاقة الإنتاجية للماكينة الواحدة في الساعة، وبلد المنشأ، ونوع المواد الخام المستخدمة في التصنيع، في الغالب يتم شراء هذه الآلات من الصين، وتنتج حوالي 1600إلى 2400 علاقة في الساعة، وتعمل بالكهرباء العادية، كما تتراوح أسعارها بين 15إلى 20 ألف دولار، يساعدك الخبراء بمكتب “بناء” على التواصل مع الشركات الصينية المصنعة لعلاقات الملابس، ومراسلتها لمعرفة مواصفات الماكينات، وأسعارها، وتكاليف الشحن، قبل الشراء لاختيار أفضل المعدات بأرخص الأسعار المتاحة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

المواد الخام:

كما تحدد لك دراسة الجدوى من “بناء” أنواع وكميات المواد الخام التي تحتاجها في الإنتاج وأفضل الطرق للحصول عليها. لبدء تصنيع علاقات الملابس تحتاج إلى توفير  أطنان من الأسلاك العادية السوداء والأسلاك المجلفنة كمواد خام أساسية. ويمكن شراؤها من أكثر من مصدر مثل تجار الكابلات أو من الشراكات العربية المستوردة لماكينات تصنع علاقات الملابس.

الأيدي العاملة:

لا يحتاج مشروع مصنع علاقات ملابس لعدد كبير من العمال. حيث تتكفل ماكينات تصنيع العلاقات بكل مراحل التصنيع، ستكون بحاجة فقط إلى عمال لوضع المواد الخام بالماكينات. ثم رص وتخزين المنتجات المصنعة، كما تحتاج إلى عمال شحن، وعدد من السائقين لنقل المواد الخام والمنتجات. بالإضافة إلى فريق تسويق للترويج لمشروعك وعمل حملات الدعاية سواء العادية أو الإلكترونية. لا تنسى أنه بالرغم من اعتماد المشروع على الماكينات بشكل أساسي، إلا أن الموارد البشرية في أي مشروع هي أهم عوامل نجاحه، اختار عمال وموظفين على درجة عالية من الصدق والأمانة والمهارة في عملهم.

الموقع:

يُفضل إنشاء المصنع في إحدى المناطق الحيوية بحيث يكون قريبًا من مصانع الملابس الجاهزة ومحلات البيع والمولات الكبيرة. سيساعد ذلك على شهرة مصنعك بشكل أسرع وزيادة عملائك المحتملين. يحتاج مصنع علاقات الملابس إلى مساحة لا تقل عن 70 متر مربع، يتم تقسيمها إلى جزئين: جزء لعملية التصنيع والآخر لتخزين المنتجات والمواد الخام، تأكد من توفر ضغط مناسب للكهرباء وجودة المرافق الأساسية كالمياه وشبكة الصرف الصحي.

دراسة السوق

لدى دراسة السوق دورًا هامًا جدًا في نجاح مشروعك حيث تتعرف على ما يلي:

  • المنافسين.
  • الأسعار.
  • حجم العرض والطلب.

دراسة المال:

الدراسة المالية هي التي تساعدك على معرفة الميزانية المالية وكذلك الربح المالي ومعرفة الإنفاقات المالية المخصصة لديك وهو ما تحرص الدراسة على تقديمه لهم.

إذا كنت ترغب في بدء مشروع تصنيع علاقات الملابس، واغتنام هذه الفرصة الاستثمارية الكبيرة. تأكد أولًا من إعداد دراسة جدوى شاملة للمشروع، ستساعدك دراسة الجدوى من مكتب “بناء” على الحكم على مدى امكانية تطبيق المشروع على أرض الواقع وإمكانيات نجاح وفشله، كل ما عليك هو التواصل معنا الآن وطلب دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة