احصل الآن على دراسة جدوى مصنع نظارات مميزة من مكتب ” بناء”

احصل الآن على دراسة جدوى مصنع نظارات مميزة من مكتب ” بناء”

احصل الآن على دراسة جدوى مصنع نظارات مميزة من مكتب ” بناء”
Share on facebook
Share on twitter

توضح دراسة جدوى مصنع نظارات ، هل من الممكن المضي قدمًا في تنفيذ هذا المشروع أم لا؟ فعلى الرغم من أن هذه المنتجات واحدة من أهم المنتجات التي لا يمكن لأي فرد من الأفراد الاستغناء عنها، إلى جانب أن ارتداء النظارات يعالج الأمراض المختصة بطول وقصر النظر، فلذلك يعتبر مصنع النظارات واحد من أهم الفرص الاستثمارية التي تحقق عائد مادي مرضي ليس فقط لزيادة الاقبال على شراء تلك المنتجات، بل أيضًا أنه لا يستلزم رأس مال كبير كغيره من المشروعات لأخرى ولكنه مثله مثل أي مشروع آخر يتطلب إنشاءه ضرورة التعرف على بعض العوامل التي تزيد من فرص نجاح المشروع والتي بدونها لا فائدة ولا جدوى من تنفيذ المشروع، ولكي تتمكن من الحصول على النجاح المطلوب عند تأسيس مصنع لإنتاج النظارات، لابد من التعرف على عوامل نجاحه ومتطلباته وهذا ما سوف نتطرق إليه.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - احصل الآن على دراسة جدوى مصنع نظارات مميزة من مكتب " بناء"

مستلزمات إنشاء مصنع نظارات :

كما تحدثنا في البداية أن هذا المشروع ينتج ضمن المشاريع المربحة التي لا تتطلب رأس مال كبير، ولكن في المقابل يتم الحصول على عائد مادي مميز، ولكن من أن تتعرف على مقدار رأس المال اللازم لتنفيذ المشروع، وكيف يمكنك توقع العائد المادي؟ وما هي الضمانات التي تؤكد لك نجاح المشروع ؟ فكل هذه الأمور وغيرها يمكن التوصل إلى إجابتها بعد تحديد المستلزمات والمتطلبات الخاصة بنجاح المشروع  والتي تتمثل في الأتي:

  1. الدراسة التسويقية التي من خلالها تتعرف على السوق المستهدف بشكل مميز وعن قرب لتحديد كافة العناصر اللازمة للمشروع، كما أن هذه الدراسة تمكنك من التعرف على منافسيك، وما هي نقاط القوة لديهم، ونقاط الضعف التي تهدد بقائهم في المنافسة؟ كما أن دراسة السوق تحدد من هم المستخدمين للمنتجات بعد التعرف على خصائصهم وأذواقهم، لتقديم منتجات تتماشى مع هذه الرغبات والأذواق، وهذا إلى جانب التعرف على حجم العرض والطلب بخصوص المنتجات، وبناءً  إلى تلك المعلومات والبحوث تتمكن من تقديم منتج يحمل مواصفات معينة مختلفة عن الموجودة في الأسواق، يمكنك من المنافسة بكل قوة .
  2. الموقع لابد من أختيار موقع مناسب لهذا المشروع، لأن حسن اختيار الموقع يساعد بنسبة كبيرة من فرص نجاح المشروع، فمن غير المنطقي إنشاء محل لبيع مستلزمات المنزل في منطقة خالية من البشر فهذا بالتأكيد يسبب خسائر فادحة للمستثمر، وهكذا أيضًا ينطبق الآمر على محل النظارات، فلابد من أن يكون موقعه بالقرب من العيادات الخاصة بعلاج مشكلات النظر، حتى يتم يتمكن العملاء من الوصول إليكم، كما أنه لابد من أن تكون المساحة كافية لوضع المعدات والآلات، لاستيعاب حركة الموظفين والعمال، بجانب تخصيص مكان لإصلاح النظارات التالفة يستوعب معدات وماكينات التصليح.
  3. التجهيزات المكانية الخاصة بالمشروع والتي تتعلق بضرورة استخراج التراخيص الخاصة بتأسيس المصنع شاملة كافة الضمانات، والأوراق المالية، والقانونية المطلوبة لعدم حدوث أي مشكلة، هذا إلى جانب التعرف على أحدث الماركات العالمية الخاصة بالنظارات ومن ثم السير وفقًا لنفس الطريق، من أجل جذب العملاء، هذا إلى جانب امتلاك كافة أنواع العدسات اللاصقة والمحلول الخاص بها لتلبية رغبات وأذواق مختلف أطياف الزبائن، بجانب توفير كافة المعدات والآلات الحديثة التي تمكن من الحصول على ماركات مميزة بجودة عالمية لقص والتركيب، بجانب جلب أفضل أنواع المواد الخام المتواجدة في الأسواق لتقديم منتج نهائي للعملاء ينال استحسانهم ويستطيع المنافسة داخل الأسواق بكل شراسة، فضلًا عن الأمور المتعلقة بالديكورات الخاصة بالمصنع من ألواح زجاجية ومصابيح إنارة ومياه وحمامات وغيرها من الديكورات الاخرى الخاصة بالمكان ناهيك عن أفضل تصميم هندسي للمصنع.
  4. وأيضًا التسويق للمشروع فمن أين تتمكن من إعلام الأفراد بمنتجاتك، و بمشروعك، وهذا بالتأكيد يتطلب بذل جهد مضاعف، لأن المنافسة الحادثة في هذا المجال قوية للغاية والبقاء دائمًا يكون للأقوى فالاختلاف والابتكار أحد عوامل النجاح، لذلك إذا كنت تريد الظهور والهيمنة وإعلام الجمهور بمنتجاتك فلابد من الابتكار والتجديد في طرق التسويق، والابتعاد عن الطرق التقليدية التي تستهدف التلفزيون، والجرائد فنحن اليوم أمام وسيلة قوية للتسويق ألا وهو التسويق الالكتروني الذي يعد من أفضل الاستراتيجيات في التسويق خلال هذا الوقت .
  5. وبخصوص رأس المال الذي سبق وأن أشرنا إليه في البداية بأنه لا يكون كبير مقارنةً بغيره من المشروعات فمن خلال الدراسة المالية يتم تحديدة بدقة بعد التعرف على أسعار ونفقات كافة التجهيزات المكانية الخاصة بالمشروع بشكل دقيق بجانب تكاليف دراسة الجدوى والتكاليف القانونية، وتكاليف شراء أو استئجار المكان فكل هذه الأمور يتم رصد مبالغة لتقديم تقارير تشمل التكلفة الكلية الخاصة برأس مال المشروع بشكل دقيق دون حدوث أي مغالطات.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - احصل الآن على دراسة جدوى مصنع نظارات مميزة من مكتب " بناء"

الخلاصة:

هل مشروع مصنع نظارات مربح؟ فالوسيلة الوحيدة التي تمكنك من الإجابة على هذا السؤال تتمثل في دراسة الجدوى لأنها الأداة الأساسية لنجاح أي مشروع، فإذا كنت تبحث عن مكتب دراسات جدوى فإن بناء أفضل المكاتب في هذا المجال يمكنكم من الحصول على دراسة جدوى مصنع نظارات باحترافية عالية لأنه يحمل في طياته العديد من المختصين والمحترفين في إعداد دراسة جدوى المشاريع فلا تتردد بالتواصل معنا.

 

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn