بناء

دليل شامل لطريقة إعداد دراسة جدوى ناجحة

طريقة إعداد دراسة جدوى

إعداد دراسة جدوى اقتصادية تعتبر أبرز الخدمات التي تحصل عليها في مكتب بناء لدراسات الجدوى. حيث يقدم لك المكتب هذه الخدمة بجانب عدد كبير من الخدمات الاستشارية الأخرى على رأسها خطة تسويق إلكتروني، مخطط نموذج العمل التجاري، التحليل الرباعي إلى المشاريع الاستثمارية، ويمكنكم الحصول على هذه الخدمات بأسعار تنافسية.

في مكتب بناء تجد كافة الخدمات متاحة لك حيث نعمل باحترافية عالية في تقديم خدمات الاستشارية المتنوعة عن طريق نخبة من الاستشاريين القادرين على مساعدتك في تحليل الوضع الاقتصادي والعمل على فهم كافة المعايير والأسس الرئيسية التي تسهم في نجاح أفكارك الاستثمارية فتابع هذه المقالة لمعرفة معظم التفاصيل.

هل تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى؟

إن إجراء دراسة جدوى مشروع يمثل أهمية كبيرة إلى المستثمرين ورواد الأعمال. فهم يطرحون الفكرة ولا يعلمون مدى القدرة على تحقيق النجاح داخل السوق. إذا أنت بحاجة إلى الدراسة لكي تجيب لك على عدد كبير من الاستفسارات التي نذكرها لك كالآتي:

  • ما هو حجم رأس المال المناسب للمشروع؟

تعد واحدة من أهم الأسئلة التي تدور في ذهن الكثيرين هو تحديد حجم رأس المال الرئيسي المناسب إلى المشروع الاستثماري. حيث تبدأ في اختيار التكاليف الأساسية والرئيسية المناسبة إليك وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا لها.

  • هل السوق في حاجة إلى مشروعي؟

من أكثر الأسئلة المتكررة التي يطرحها رواد الأعمال والمستثمرين علينا هو مدى احتياج السوق إلى فكرتي. وما هي الطريقة التي تتواجد بها؟ فالدراسة توفر لك الإجابة الفعلية على هذا المشروع.

  • هل الفكرة قادرة على تحقيق الربح؟

في نهاية المطاف تحدد لك الدراسة مدى جدوى الفكرة التي تختارها. وهل فعلًا تحقق لك الأرباح التي تريدها أم التفكير في فكرة أخرى؟ الأمر يتم عن طريق التحليل والتخطيط المتكامل الذي يساعدك على تحليل هذه المشاريع الاستثمارية وتحقيقها بواقعية.

بعض الاستفسارات الرئيسية التي أردنا أن نوضحها لك في شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية. حيث نعمل على تقديم التحليل الرئيسي إلى مشروعك وكذلك تنفيذ مشروعك بواقعية والتأكد من مدى جدوى المشاريع الاستثمارية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي طريقة إعداد دراسة جدوى؟

في مكتب بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية نقدم لكم خدمة دراسات الجدوى بأسعار تنافسية وتحت إشراف مجموعة من الخبراء الاستشاريين القادرين على تنفيذ مشروعك وتحليل الوضع المناسب إلى هذه الفكرة من أجل مساعدتك في النهاية على اتخاذ القرار الصائب.

أولًا نقوم بتحليل الجانب الفني:

من أولى المهام التي يقوم بها المختصين لدينا في “بناء” هو البدء في تحليل المشروع من الناحية الفنية وفي هذه الدراسة يتم التركيز على عدة مهام وتفاصيل من أجل أن تلم بالكثير من المعلومات حول هذا المشروع وتبدأ في تحديد الأوضاع الفنية المختلفة فمن أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بذلك المشروع ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد المكان الرئيسي المناسب إلى مشروعك. تعد واحدة من أهم العوامل التي يركز عليها الفريق لدينا في بناء حيث يتم البدء في تقييم المكان وعمل دراسة ميدانية للمكان للتأكد من مدى جدوى المكان وأنه يصلح للتنفيذ.
  • العمل على تحديد حجم المشروع. لابد من أن نقوم بتحديد حجم المشروع الاستثماري والتأكد من مدى إمكانية التوسع فيما بعد.
  • الأدوات والمعدات والماكينات المخصصة إلى المشروع. تعتبر واحدة من أهم التفاصيل الرئيسية التي تتعلق بالمشروع الاستثماري حيث تعمل على اختيار دقيق إلى كافة الماكينات المخصصة في التصنيع وتحليل الأوضاع الرئيسية لها ومن ثم القدرة على إتمام الأفكار بالشكل المناسب.
  • العمل على تحديد خطوط الإنتاج. والمصادر الخاصة بها بالإضافة إلى تحديد العمالة التي تعمل على تنفيذ كافة الخطط السابقة.

ثانيًا نقوم بدراسة السوق:

نعم في بناء تجد مجموعة من خبراء التسويق القادرين على تحليل الأوضاع التسويقية ووضع الخطط التسويقية المختلفة التي تساعدك على إتمام وتنفيذ مشروعك الاستثماري حيث تبدأ في تحديد كافة الأوضاع المختلفة ومن ثم القدرة على تحسين القيمة المالية إلى مشروعك والتواجد داخل السوق بكل قوة، في هذه الدراسة يقدم لك خبرائنا مجموعة من التحليلات حول المنافسة التي يشهدها السوق، وتحديد كافة الأسس والعوامل الرئيسية المتاحة لديك داخل السوق والأدوات التي تستخدمها لكي يصل منتجك إلى المستهلكين في أسرع وقت وأرخص سعر هذا يعتمد على خطة التسويق التي تحصل عليها في مكتب بناء.

ثالثًا تحليل الوضع المالي:

تعتبر واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية المتاحة حيث تبدأ في تحليل الوضع المالي المناسب إلى المشروع الاستثماري وتعمل على فهم كافة الأسس الرئيسية التي من شأنها تحديد رأس المال المناسب، وتحديد التكاليف الاجمالية للمشروع بالإضافة إلى حجم الإيرادات المتوقع من هذا المشروع.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والرئيسية التي تحصل عليها في مكتب بناء لدراسات الجدوى وهي الطريقة التي نقوم من خلالها إعداد دراسة جدوى مشروع احترافية حيث تبدأ في تحسين كافة الأوضاع الرئيسية إلى الفكرة المتاحة ومن ثم القدرة على اتخاذ القرار الصائب في النهاية.

احصل الآن على دراسة جدوى احترافية بأسعار تنافسية مقدمة لك من مكتب بناء فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة