عمل دراسة جدوى من أفضل شركة دراسة جدوى  

عمل دراسة جدوى من أفضل شركة دراسة جدوى  

عمل دراسة جدوى من أفضل شركة دراسة جدوى
Share on facebook
Share on twitter

قبل أن تفكر في تنفيذ مشروع حتى ولو كان بسيط يجب أولًا أن تتأكد من نجاح المشروع بنسبة كبيرة، ولكن لكي تتأكد من نجاح المشروع أو حتي تتعرف علي المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المشروع يجب أن تقوم بــ عمل دراسة جدوى كاملة لمشروع، ولذلك أنت بصدد التعرف علي الآتي في هذا المقال :

  • مفهوم دراسة الجدوى.
  • أهمية دراسة الجدوى لأى مشروع .
  • أهداف دراسة الجدوى.
  • كيفية عمل دراسة الجدوى؟

مفاهيم دراسة الجدوى لا حصر لها في مجال دراسات الجدوى وتختلف من تعريف لآخر ولكن تعريف دراسة الجدوى في شكل مبسط هي: هي عملية جمع المعلومات اللازمة عن مشروع معين، ومن خلال هذه المعلومات تقوم بدراسة جوانب المشروع والوقوف من خلالها على نقاط القوة والضعف للمشروع، وبذلك تستطيع التقليل من مخاطره.

أهمية دراسة الجدوى بالنسبة لأى مشروع:

  • تساعد المستثمرين في معرفة كافة تفاصيل المشروع.
  • تحدد الهدف من المشروع المراد تنفيذه.
  • دراسة السوق بشكل جيد، وتحديد المنافسين والوقوف على أهم مميزاتهم وعيوبهم.
  • التقليل من مخاطر تنفيذ المشروع وتوقع عائد الربح المادي على حسب حجم المشروع.
  • تحديد التكاليف الإجمالية التي سيتم إنفاقها على المشروع.
  • كيفية الحصول على مصادر التمويل.
  • تتابع مراحل تنفيذ المشروع.

أهداف دراسة الجدوى:

تسعى دراسة الجدوى لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأهداف التي تساهم في تنفيذ المشروع وتحقيق أكبر قدر ممكن من النجاح للمشروع فمنها:

  • دراسة السوق جيدًا وتتعرف على حجم الطلب على منتجك.
  • دراسة احتياجات المستهلكين وتقديم الخدمات وفقًا لما يتناسب مع احتياجاتهم.
  • دراسة وضع أساليب تساعدك في تنفيذ مشروع بطريقة مختلفة.
  • تحديد إمكانياتك إذا كنت تستطيع في استكمال المشروع أم لا.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - عمل دراسة جدوى من أفضل شركة دراسة جدوى  

بالإضافة إلى أن دراسة الجدوى تحدد لك أهداف أخرى تحتاج إلى مقال كامل ولكن هذه أبرز الأهداف التى تهم أصحاب المشاريع والمستثمرين.

كيفية عمل دراسة جدوى:

لعمل دراسة جدوى لمشروع معين يجب أن تهتم بمجموعة من الخطوات اللازمة قبل تنفيذ المشروع وهي:

  1. جمع البيانات المتعلقة بالأمور الاقتصادية بمعنى:

دراسة الحالة المالية للمستثمر، دراسة السوق جيدًا، معرفة مصادر التمويل، الوقوف على حجم العرض والطلب الخاص بمنتج المشروع، ويجب التدقيق في هذه المعلومات جيدًا في عمل دراسة الجدوى فكل هذه البيانات تساعدك في تجنب الكثير من المشاكل التي يمكن أن تواجه المشروع.

  1. بعد ذلك تقوم بالتفكير في تنفيذ المشروع: ولكن يجب أن تكون فكرة المشروع مختلفة عن المشاريع الأخرى دراسة الجمهور المستهدف جيدًا، معرفة متطلبات الجمهور ومدى حالة الجمهور الاجتماعية والمالية.
  2. تقوم بعد ذلك في أهم خطوة من هذه الخطوات وهي تطبيق نتائج الدراسة بعد عمل هذه الدراسة المستفيضة والتأكد من تنفيذ المشروع، يجب أن تجهر نفسك جيدًا من النواحي المالية لتنفيذ المشروع، أن تستعين بخبراء ومتخصصين لمساعدتك في تنفيذ المشروع، وتقوم بتحديد التجار الذي تريد التعامل معهم ويجب أن تسهل لهم عملية الشراء منك، ويجب أن تفكر دائمًا في إيجاد البدائل التي تساعدك على التطوير والحفاظ علي استمرارية المشروع في السوق، ويجب أن تكون مميز بين المنافسين وأن تقدم الأشياء بأسعار تليق بالجمهور وحالتهم.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn