فرصك للاستثمار في السعودية عام 2023

الاستثمار في السعودية 2023

يحتاج المستثمرين للوقوف على أرض صلبة لاستكشاف الفرص الجديدة في دولة ما والتي تمكنهم من تحقيق أرباحهم والحصول على عائد من عملية الاستثمار.

ومن أهم المناخات الاقتصادية التي تحتوي على فرص كبيرة هي المملكة العربية السعودية، العضو النشط في مجموعة العشرين G-20 باقتصاد مزدهر وحجم سكان كبير نسبيًا يصل ل 34 مليون نسمة (الأكبر في منطقة الخليج العربي) ورؤيتها الخاصة 2030 التي تستهدف من خلالها تحقيق أفضل نمو اقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة ورفع ترتيبها في الاقتصادات العالمية عن طريق التركيز على بعض القطاعات المهمة وإتاحة فرص واعدة للاستثمار.

وتقدم المملكة الدعم لمختلف الاستثمارات الخاصة والأجنبية حتى تحقق زيادة في مساهمة هذا القطاع تصل إلى 17 مليار دولار أمريكي.

أبرز أشكال التسهيلات المقدمة للمستثمرين الأجانب:

  • تسهيل إجراءات تسجيل المشروعات لتستغرق 180 دقيقة بدلا من 15 يوم بعد استيفاء شروط التسجيل.
  • تسريع عملية تسجيل الاستثمارات الأجنبية بعد التأكد من حجم رأس المال الأدنى للبدء في الاستثمار في المملكة.
  • إيصال رأي المستثمرين لمناطق صنع القرار المختلفة.
  • مساعدة المستثمرين للحصول على عقارات للبدء في تنفيذ مشاريعهم.
  • تقديم الاستشارات الاقتصادية المختلفة حول الفرص الاستثمارية والاستثمار في السعودية 2023.

كما تقوم بمتابعة آراء العامة والقطاع الخاص والجهات الحكومية بشأن الأنظمة أو اللوائح المتعلقة بالبيئة الاقتصادية الصادرة عن الجهات الحكومية عبر إطلاقها للعديد من المبادرات. مثل منصة استطلاع التابعة لمركز الإحصاء.

ويمكن استعراض أفضل الفرص الاستثمارية في المملكة عام 2023

– قطاع التصنيع والأغذية

تحتل المملكة المرتبة الأولى في استهلاك المواد الغذائية بنسبة تصل لـ60%. حيث بلغ نمو هذا السوق (سوق المأكولات والمشروبات) في السعودية حوالي 183 مليار دولار. وهو ما يعطي صورة واضحة عن أهمية هذا القطاع والفرص الاستثمارية الكبيرة التي تنتظر المستثمرين فيه.

وتعد المملكة السوق الأول لإنتاج الأكل الحلال وهو سوق مهم جدًا تسعى المملكة لتنمية الاستثمار فيه لتلبية الطلب المحلي الذي يزدهر طوال العام بسبب السياحة الدينية. وكذلك الطلب العالمي كذلك تستحوذ على 18% من الإنتاج العالمي الإجمالي من التمر.

– التعدين والمعادن

كما سبق الإشارة إليه فإن المملكة تنتج الحجم الأكبر من منتجات البترول وهي عضو نشط في منظمة الأوبك. حيث يعتبر النفط هو أحد أهم مصادر الدخل القومي السعودي ولم يقتصر الأمر على النفط. بل ازداد اعتماد المملكة على مصادر الطاقة المتجددة باعتبارها هدف استراتيجي تدعم جميع أشكال الاستثمار فيه.

وإذا ذكرنا أن عدد المعادن غير المستغلة في السعودية يبلغ حوالي 46 معدن نستحضر الفرص الاستثمارية التي تنتظر القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب لبدء مشروعاتهم. واستغلال فرص هذا القطاع عن طريق الشراكات المختلفة مع الحكومة.

– قطاع الصحة

من أبرز القطاعات المؤثرة في رؤية المملكة 2030. حيث تسعى للاستثمار في الصحة العامة عن طريق إنشاء العديد من المشروعات البحثية والقومية مثل مشروع الجينوم الوطني الذي يستهدف منه. نقل مستوى الصحة في المملكة لمستوى آخر ينطلق من التوصل لحلول للأمراض الوراثية. وعلاج الأمراض المستوطنة وغيرها من أساليب رفع مستوى معدلات الصحة في المملكة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ومن أفضل الفرص الاستثمارية التي يمكنك الاستفادة منها في مجال الصحة:

مراكز الرعاية (لكبار السن وغير القادرين على رعاية أنفسهم) العيادات الخاصة وكذلك خدمات التحصيل الطبي.

– قطاع العقارات

سوق مهم جدًا يتميز بفرص استثمارية واعدة حيث تطبق المملكة فيه أبرز التقنيات المستخدمة حتى تسهل عمليات البناء مثل الاعتماد على البيوت المصنعة مسبقًا. وغيرها من الأساليب التي تسرع عملية البناء وتعطي كفاءة أكبر لهذه العملية.

وهذا القطاع مهم جدًا حيث تصل الرؤية القريبة لتحقيق حوالي 1,5 مليون وحدة جديدة في السنوات المقبلة. ما يعطي لشركات القطاع الخاص الفرص حتى يقوموا باستثمار أموالهم في هذا القطاع المهم.

ولكي تغتنم أفضل فرصة للاستثمار قم بتقييم الفرص وإعداد دراسات الجدوى حول حجم السوق المستهدف وكذلك أفضل الطرق للبدء قبل البدء في الاستثمار في المملكة أو في مكان آخر، عليك أن تعد دراسة جيدة وتحصل على أفضل الاستشارات من الاقتصاديين للحصول على استثمار جيد مربح في النهاية.

بناء طريقك لاستكشاف آفاقك للاستثمار في المملكة

تواصل مع “بناء” لكي تحصل على كافة الاستشارات الاقتصادية وخدمات دراسات الجدوى التي تعينك على البدء في استثمارك بأمان واكتشاف فرصك بكل دقة، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع