كيف تحدد تكلفة مصنع تكرير الزيوت ؟

كيف تحدد تكلفة مصنع تكرير الزيوت ؟

كيف تحدد تكلفة مصنع تكرير الزيوت ؟
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 1 - كيف تحدد تكلفة مصنع تكرير الزيوت ؟أسعار ماكينات ومواد خام معدات تكرير الزيوت  تختلف من دولة إلى أخرى ؛ لذلك إذا كنت تريد التعرف على تكلفة مصنع تكرير زيوت بدقة، فلابد من طلب دراسة جدوى للمشروع من أفضل مكاتب دراسات جدوى المشروعات، التي تمتلك فريق من الخبراء و الاستشاريين الماليين، وغيرهم من الاستشاريين المختصين بإجراء دراسة جدوى للمشروع، للتعرف على تحديد التكلفة اللازمة لإنشاء مشروعك الاستثماري بشكل توضيحي بناءً على الأرقام والإحصائيات فتابعونا خلال السطور القليلة القادمة، لكي تتعرفوا على العناصر التي بناءً عليها يتم تحديد تكلفة المشروع الاستثماري بشكل دقيق وأكثر تفصيلًا.

كيفية تحديد تكاليف إنشاء مصنع لتكرير الزيوت؟

تقوم فكرة المشروع حول إنشاء مصنع لتكرير وتعبئة الزيوت النباتية ” زيت عباد الشمس – زيت النخيل – زيت صويا – زيت ذرة الخ ……”ويعتبر هذا المشروع واحد من أهم الفرص الاستثمارية الحقيقية نظرًا لما يشهده هذا القطاع من تقدم وتطور مستثمر كما أن المشروع يتميز بزيادة الطلب على منتجات مصنع تعبئة وتكرير زيت عباد الشمس وزيت الذرة بالزيادة والاستمرارية وخاصة مع ارتفاع معدلات استهلاك الأغذية، وزيادة الإنفاق على الطعام؛ لذلك يعتبر الاستثمار في قطاع الأغذية من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تحقق عوائد اقتصادية مرتفعة، و تعتبر دراسة جدوى المشروع بمثابة التحليل الذي  يأخذ جميع العوامل ذات الصلة بالمشروع في الاعتبار بما في ذلك الاعتبارات الاقتصادية، والتقنية، والقانونية، والجدول الزمني اللازم للمشروع للتأكد من احتمال إكمال المشروع بنجاح، ويستخدم صاحب المشروع دراسات الجدوى لتمييز إيجابيات وسلبيات تنفيذ المشروع قبل أن يستثمروا الكثير من الوقت والمال فيه.

كما إنها توفر دراسات الجدوى، أيضًا إدارة أمثل للمشروع بمعلومات مهمة يمكن أن تمنع المشروع المقترح والفكرة محل الدراسة من الدخول بشكل أعمى في أعمال محفوفة بالمخاطر، ناهيك عن دورها المهم في تطوير الأعمال.

فضلًا عن دورها المميز في السماح للمشروع بمعالجة أين وكيف ستعمل؟ يمكنهم أيضًا تحديد العقبات المحتملة التي قد تعرقل عملياتها والتعرف على حجم التمويل الذي ستحتاجه لتنشيط الأعمال، وتهدف دراسات الجدوى الاقتصادية إلى استراتيجيات تسويقية يمكن أن تساعد في إقناع المستثمرين، أو البنوك بأن الاستثمار في مشروع، أو عمل معين هو اختيار حكيم، لتحديد صلاحية الفكرة وتبريرها من الناحية الاقتصادية، وهذا كله في النهاية للتأكد من أن الفكرة تستحق الاستثمار ففي بعض الحالات، قد لا يكون المشروع قابلًا للتنفيذ يمكن أن يكون هناك أسباب كثيرة، لذلك قد يتطلب المشروع الكثير من الموارد مما يمنع هذه الموارد من أداء مهام أخرى، كما إنه قد يكلف أكثر مما قد يكسبه المستثمر من خلال تنفيذ مشروع غير مربح، وهذا ما يؤكد أن دراسة الجدوى للمشروع تمثل أهمية قصوى؛ لذلك يحرص فريق العمل داخل مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوى في القيام بالآتي:

  1. دراسة السوق للتعرف على حجم العرض والطلب المتوقع على المنتجات، بجانب التعرف على تعداد السكان في السوق المستهدف، لتحديد التكاليف اللازمة للإنفاق على التسويق والدعاية للمشروع بعد دراسة المنافسين بشكل جيد، والتعرف على عوامل ضعفهم، والتهديدات التي تلاحقهم بجانب عوامل القوة والفرص للمشروع، والمنافسين في نفس الوقت، لأن هذا يساعد على اختيار أفضل سبل واسترتيجيات التسويق للمشروع.
  2. كما يتم أيضًا القيام بدراسة كل شيء يتعلق بالحمامات، وخطوط الإنتاج، وموقع المشروع، والهيكل الوظيفي، والمنتجات النهائية، وتخطيط المصنع، وتسلسل العمليات الإنتاجية.
  3. دراسة بيئة المشروع للتعرف على كافة نوعية الخامات التي من الأولى أن تخرج من المشروع، وما مدى تأثيرها على البيئة المحيطة، وحفظها أو التخلص منها بشكل مناسب وجيد.
  4. وهذه العوامل بعد التعرف عليها يتم التعرف على التكلفة الكلية اللازمة للمشروع بدايةً من اختيار الفكرة ومرورًا بتقديم وشراء أو تأخير الموقع، واستخراج الأمور، والأوراق القانونية بهذا الصدد، وأيضًا شراء التجهيزات المكانية الضرورية اللازمة للمشروع، والمعدات، والآلات بأفضل الأسعار، وفي النهاية يتم تحديد رأس المال اللازم للمشروع، وحساب هامش الأرباح، والعوائد المادية المتوقعة من المشروع، الأمر الذي يوضح إذا كان المشروع مربح أم لا .

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - كيف تحدد تكلفة مصنع تكرير الزيوت ؟

يتمكن فريق العمل داخل مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات جدوى المشروعات، من تقديم خريطة كاملة عن الأسعار والعروض التي تحدد تكلفة مصنع تكرير الزيوت بدقة واحترافية بلا حدود، بعد التعرف على أهم مصادر التوريد للخامات مع نصائح استرشادية من شأنها تعرفكم كيفية التعاقد، وطرق الدفع للمصانع، من أجل الوصول إلى أرخص الأسعار لتحقيق أفضل وأكبر عوائد مادية ممكنة، فلا تترددوا بمراسلتنا عبر الواتساب لتحديد التكلفة الكلية للمشروع الاستثماري بدقة وتمعن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn