هل تُريد دراسة جدوى احترافية لمشروعك؟

هل تُريد دراسة جدوى احترافية لمشروعك؟

هل تُريد دراسة جدوى احترافية لمشروعك؟
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 - هل تُريد دراسة جدوى احترافية لمشروعك؟إذا كُنتَ تٌريد دراسة جدوى احترافية لمشروعك فأنت في المكان الصحيح، هناك العديد من الشركات التي تهتم بإجراء العديد من الأبحاث المتعلقة بدراسات الجدوى، خاصة عندما تجرى لمجموعة واسعة من الصناعات والمنتجات والخدمات.

كما تمتلك الشركات المتخصصة في دراسة الجدوى فريق البحث والكتابة كنوع من إعداد تحليل الجدوى، كما تضم الشركات المتخصصة مجموعة من رواد الأعمال ومحامين واستشاريين وكتاب خطة عمل مدى الحياة.

وتهتم شركة دراسات جدوى بالدفع نحو نجاح عملائها، من خلال إعداد تقارير حيوية لبدء الأعمال في البداية خاصة فيما يتعلق بالعقارات والتكنولوجيا الفائقة في التنمية الاقتصادية .

دراسة الجدوى قبل تنفيذ المشروع:

يتم عمل دراسة الجدوى قبل التفكير في تنفيذ المشروع وفي تلك المرحلة يهتم مديرو الشركات والمستثمرون في التأكد من أن أي مشروع معين يخططون لتطويره من السهل تنفيذه، وتتضمن دراسة الجدوى العديد من المعلومات وبيانات حيوية مثل احتياجات التمويل لإكمال المشروع، وفرصة السوق، واللوائح الحكومية، وعوامل الخطر، والقوة والضعف، وفريق الإدارة والبيانات المالية للشركة.

في حين أن دراسة الجدوى تبدو إلى حد ما مثل خطة العمل، كما تتعدد دراسات الجدوي وفقا لطبيعة كل مشروع ولها سمات خاصة ولكن هناك مجموعة من أوجه التشابه بين أنواع دراسات الجدوى ومنها.

أنواع دراسات الجدوى:

إن كُنتَ تُريد دراسة جدوى احترافية لمشروعك يجب أن تتعرف أولًا إلى أنواع دراسات الجدوى، هناك دراسات الجدوى العقارية تحتوي التقارير العقارية على العديد من المميزات مثل تصاريح البناء، مسح الأراضي، وقوانين المناطق، كما تهتم دراسة الجدوى بتناول التأثير المباشر على البيئة المحيطة والعادات الطبيعية، وقضايا المرور، والتأثير العام على الأعمال التجارية في المنطقة بالإضافة إلى فرص السوق الإجمالية.

غالبًا ما تؤدي مشاريع الإسكان مثل الشقق السكنية والمنازل والشقق ذات الأسرة الواحدة أو المشاريع الأكبر مثل الفنادق أو المباني أو كاشطات السماء إلى إنشاء دراسات الجدوى العقارية قبل الاستحواذ على الأراضي وتطويرها.

وهناك دراسة جدوى شاملة وفيها تحتوي العديد من التقارير اللازمة على العديد من الممارسات التجارية والتي يهتم بها أصحاب المشاريع من أجل الوصول إلى النجاح المطلوب، وتتضمن الجدوى الشاملة بيانات عن الحصول على الأراضي وقضايا العقارات، والأثر الاقتصادي والثقافي خاصة فيما يتعلق بالمناطق المحيطة الأكبر وتعتبر أيضًا من الدراسات اللازمة والتي تحظى بإقبال كبير من العملاء.

وهناك ما يعرف بدراسة الجدوى الاقتصادية المالية وفيها يتم إجراء دراسة الجدوى لدى الشركات التي تهتم بمجال الاستثمارات والبورصة والأسهم وفيها يتم التعرف على كافة المبالغ اللازمة لتمويل رأس المال وهل سيحقق نجاح من ذلك أم لا؟.

في حين أن خطة العمل قد تحتوي على قسم يهتم بتحليل التكلفة والعائد، إلا أنه في دراسة الجدوى الاقتصادية ستكون أكثر تفصيلاً وتحتوي على المزيد من الإحصائيات والأرقام في البيانات المالية، وهناك دراسة جدوى التسويق وفيها يتم  تأثير السوق واختراقه، مثل التركيبة السكانية والسوق المستهدفة واختبار المنتج قبل إطلاق مشروع في السوق، سواء في بيئة محلية أو إقليمية أو وطنية أو عالمية، من الضروري إجراء دراسة قابلة للتطبيق على السوق.

كما تعد كتابة دراسة الجدوى المهنية ممارسة تجارية جيدة، خاصة بالنسبة للشركات التي تخطط لجمع ملايين عديدة من الدولارات وتريد أن تكون المعرفة متاحة بسهولة لاتخاذ قرار مدروس حول مشروع قابلية المشروع.

كما يتضمن التحليل الأولي للمشروع، القيام بتقييم وجمع المعلومات، والعمل على التطوير خاصة دراسات الجدوى النتعلقة بالبناء والشركات العقارية مع الاخذ في الأعتبار ضرورة إحتساب التكاليف اللازمة للتطوير، كما أنن هناك مجموعة من العوامل من الضروري مراعاتها منها التحليل الديموغرافي للمنطقة المقترحة، تحليل الجوار، مقارنة ديموغرافية، نظرة عامة على السوق الوطنية، تحليل مشروع أو تطورات مماثلة، تحليل السوق الإقليمي، تحليل السوق التنافسية، المزايا التنافسية للمشروع أو الموقع، مساوئ المشروع أو الموقع.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - هل تُريد دراسة جدوى احترافية لمشروعك؟هل تُريد دراسة جدوى احترافية لمشروعك؟ احصل الآن على دراسة جدوى من شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الوطن العربي، فقط تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn