لفترة محدودة خصم 30% على أي دراسة جدوى مشروع بالمملكة

لفترة محدودة خصم 30% على أي دراسة جدوى مشروع بالمملكة

دراسة جدوى مشروع
Share on facebook
Share on twitter
ملخص المقال اخفاء

يعد الحصول على دراسة جدوى مشروع مستوفية كافة الشروط بها بشكل احترافي سواء كان في السوق والعناصر الفنية والمالية أمر مكلف، لذلك يقدم لك مكتب “بناء” خصم 30% على أي دراسة جدوى داخل المملكة العربية السعودية، فلا تفوت الفرصة واحصل على العرض من خلال التواصل بنا الآن إذا كنت مهتم بالحصول على:

– دراسة جدوى مشروع.

– دراسات جدوى اقتصادية.

– ما هو الفرق بين دراسة الجدوى وخطة العمل؟

– أهمية الحصول على دراسة جدوى.

– كيف تقوم بإعداد دراسة جدوى؟

– نصائح يجب عليك إتباعها من أجل تنفيذ دراسة الجدوى.

– توضيح دور مكتب دراسة الجدوى لمشروعك.

دراسة جدوى مشروع:

إذا كنت تخطط إلى تنفيذ فكرة مشروع، من الضروري أن يتم تنفيذ دراسة جدوى لهذا المشروع، خاصة أن لها أهمية كبيرة في إرشاد صاحب المشروع إلى معرفة مدى قدرته على نجاح المشروع قبل أن ينفق أي أموال، حيث تساعدك الدراسة على معرفة وضع السوق وحجم الطلب والمنافسين ومدى نجاح المشروع من عدمه.

بجانب الاهتمام بالعناصر الفنية التي تحتاج إلى تحديدها في المشروع مثل الموقع والمساحة وغيرها من التجهيزات اللازمة لتنفيذه على أرض الواقع، ذلك يتطلب منك اللجوء إلى مكاتب دراسات جدوى معتمدة ذات مصداقية عالية.

نقدم لك في مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى العديد من الخدمات المتعلقة بذلك المشروع وكيفية إعدادها وفقًا لرؤية مجموعة من الخبراء المتميزين القادرين على إضافة اللمسات الفنية والتحليلات المالية التي تساعدك على تنفيذ دراسة جدوى مشروعك بطريقة إبداعية.

ما هي دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى يقوم بها الفرد من أجل الوقوف على حجم الاستثمار الذي يحتاج إليه مشروعه، بجانب تحديد السوق المستهدفة والأرباح المتوقعة من مشروعه، ذلك يتم تنفيذه بناءً على نتائج العديد من الدراسات التي يجريها فريق العمل.

هي تحليل وتقييم للفكرة الاستثمارية المقترحة للمساهمة في تحديد مدى إمكانية تنفيذها تقنيًا ومدى توافر السوق لها وقدرتها على تحقيق الأرباح المالية وتجنب خسائر كبيرة من ذلك المشروع.

رجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في تجنب العديد من الخسائر المالية وغيرها من العوائق التي تعيق تنفيذ المشروع يلجأون إلى مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة، التي تقدم لهم دراسات جدوى اقتصادية فعالة تجنبك الخسائر الفادحة.

هنا يكمن الدور الحقيقي لدراسة الجدوى، حيث تعمل الدراسة على تجنب المخاطر والعوائق داخل المشروع وبالتالي يتم التدقيق في عدة تفاصيل متميزة تساعد رواد الأعمال على التمتع بميزات خاصة.

فعندما تقوم بتنفيذ فكرتك الاستثمارية المبنية على دراسات جدوى منهجية وعلمية دائمًا ما تساعدك على الشعور بالثقة والطمأنينة وضمان الربح المالي من ذلك المشروع وبالتالي تجده يسير في طريق النجاح الصحيح.

ما هو الفرق بين دراسة الجدوى وخطة العمل؟

هناك اختلافًا واضحًا بين دراسات الجدوى وبين خطة العمل، ولذلك يحدث لغط كبير بين المفهومين لدى الكثير من المهتمين بالحصول على دراسات جدوى اقتصادية وبالتالي يجب أن ننوه ونوضح لك الفرق بينهما من أجل أن تكون على وعي بما يتم تقديمه لك من مكتب دراسات الجدوى.

– دراسة الجدوى تلعب دورًا كبيرًا في تحديد ما إذا كانت الفكرة مجدية وستحقق لك الأرباح أم لا، وذلك قبل البدء في عملية تنفيذ المشروع  أو الفكرة المطروحة.

– خطة العمل تختلف عن دراسة الجدوى، وذلك لأنها تعتمد على فرضية وجود فكرة ناجحة وبالتالي تتيح لك الخطوات الواجب إتخاذها من أجل التنفيذ الجيد لها.

أهمية الحصول على دراسة جدوى:

تتبلور فكرة دراسة الجدوى في تحديد مدى القدرة على تنفيذ الفكرة الاستثمارية من عدمها، وهل هي قابلة للتنفيذ أم لا؟ لكن كيف يتم ذلك؟ ولماذا يتم الاعتماد على مكتب دراسة الجدوى؟ ذلك ما يتم توضيحه لك.

– تخبرك دراسة الجدوى بمدى إمكانية تنفيذ المشروع.

– تحدد لك الإجراءات اللازمة من أجل التنفيذ.

– توضح لك نجاح فكرتك الاستثمارية من عدمها.

– تخبرك بالبدائل الاستثمارية المتاحة في حالة عدم تنفيذ فكرتك.

– المخاطر والعوائق التي يتم التطرق إليها قبل تنفيذ المشروع.

– تحديد الإطار الزمني لتنفيذ فكرتك الاستثمارية.

لماذا يتم الاعتماد على مكتب دراسة الجدوى؟

من أجل تحقيق النقاط السابقة لابد من الاعتماد على مكتب دراسة جدوى معتمد يساعدك على فهم النقاط السابقة وبالتالي الحاجة إلى الحصول على الوثائق والمعلومات الخاصة بك لابد أن تتم عن طريق تحليل جيد للمشروعات الاستثمارية  وتحديد القيمة الخاصة بك بطريقة إبداعية.

كيف تقوم بإعداد دراسة جدوى مشروع؟

دراسة الجدوى من المجالات الواسعة والكبيرة التي تحتاج من أجل إعدادها القيام بتقسيمها إلى عدة أقسام من أجل أن تشمل كافة جوانب المشروع أو الفكرة التي يجرى عليها الدراسة ولهذا يتم تحديد كافة المعطيات والبيانات الخاصة التي تساعدك على إعداد الدراسة.

%D9%83%D9%8A%D9%81 %D8%AA%D9%82%D9%88%D9%85 %D8%A8%D8%A5%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D8%9F - لفترة محدودة خصم 30% على أي دراسة جدوى مشروع بالمملكةأولًا دراسة الجدوى الفنية:

يعد الجانب الفني من الدراسات أهم الأجزاء التي تساعدك على تقييم المشروع، وبالتالي ترتكز الدراسة على بعض الموارد الفنية التي تساعدك على فهم الطاقة الإنتاجية وكذلك الحجم الخاص بالإنتاج وغيرها من التفاصيل المتميزة التي سيتم التطرق إليها بشكل احترافي.

– تساعد الجدوى الفنية على معرفة حجم الإنتاج.

– تقود الدراسة إلى تحديد الآلات والمعدات الملائمة للمشروع.

– الدراسة تلعب دورًا كبيرًا في تحديد العمالة المطلوبة لتنفيذ فكرة مشروعك.

– تحديد أفضل خطوط الإنتاج التي تساعدك على الطاقة التشغيلية.

– القدرة على وضع الطاقة الإنتاجية لمشروعك.

– التقييم الفعلي للحالة الإنتاجية لكافة المشروعات الاستثمارية.

– من المهام الرئيسية التي يقوم بها دراسة الجدوى الفنية هي الدراسة الميدانية لتحديد الموقع الجغرافي الأفضل لتنفيذ فكرة مشروعك.

– يحدد لك المساحة الملائمة لتنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة متميزة.

– اختيار الأسلوب الذي تقوم من خلاله بعملية التنفيذ.

هل ينتهي دور الدراسة الفنية إلى ذلك الحد؟

بكل تأكيد لا، يبقى الدور الأبرز الذي تلعبه دراسة الجدوى الفنية في تحديد المنتج الخاص بك الذي يساعدك على تحقيق أهدافك وبالتالي يتم التركيز على المنتج الذي يتم تقديمه في السوق ويتم طرح العديد من الأسئلة المبدئية التي تساعدنا على معرفة مدى احتياج السوق لهذا المنتج.

– ما هو نوع المنتج الخاص بك؟

– هل يتواجد منتجات مشابهة أم لا؟

– في حالة كان المنتج جديد فسيستغرق وقت وبالتالي يتم طرح سؤال هام ما هي تكلفته؟

– ما هي الطرق التي تساعدك على حماية منتجك من المنافسة؟

– ما هي أبرز نقاط القوة في منتجك؟

– كيف يساعد منتجك عملائك؟

– ما هي المواد الخام التي تساعدك على إنتاج المشروع؟

– كيف تستطيع الحصول على موارد المشروع؟

– ما هي أنواع الماكينات التي يتم الاعتماد عليها؟

– ما هي خطوط الإنتاج الأفضل لك؟

بهذه الأسئلة يتم الوصول إلى الشكل النهائي للمنتج الخاص بك وبالتالي تنفيذها يتم وفقًا لرؤية مجموعة من المتخصصين الفنيين القادرين على تقديم إجابات فعلية حول هذه المنتجات وكيفية إنتاجها بالطريقة الصحيحة والانتشار والتواجد في الأسواق المختلفة، لذلك يتم التطرق إلى كافة هذه النتائج من أجل مساعدتك على تنفيذ فكرتك الاستثمارية وفقًا للأرقام الواقعية والاحصائيات الدقيقة التي يقدمها لك خبراء “بناء”.

ثانيًا دراسة الجدوى المالية:

نحن الآن انتهينا من مرحلة الدراسة الفنية وتم إيضاح الكثير من النقاط المتعلقة بها، نتطرق الآن إلى ما يمكن أن نقدمه لك داخل المال، تعد هذه النقطة أكثر ما يشغل بال المستثمرين المختلفين والراغبين في الحصول على دراسة جدوى تفصيلية بأرقام واقعية.

 ماذا يحدث لو تم الاعتماد على مكتب دراسة جدوى غير معتمد؟

هذا الأمر تم طرحه في الجانب المالي، حتى لا يتعرض المستثمر إلى الصدمة أثناء تنفيذ هذا المشروع، حيث يتم تقديم دراسات جدوى من قبل مكاتب دراسات جدوى لكنها غير معتمدة ولهذا تعتمد على تقديم تحليلات مالية غير دقيقة وبناءًا عليه تكون النتيجة سلبية وخاصة أنه يمكن تنفيذ المشروع وعدم تحديد الأرباح المالية التي من المتوقع أن تعود كما كان في الدراسات.

النتيجة السلبية الأخرى التي يمكن أن تتعرض لها هو عدم قدرة الميزانية المالية على استكمال بناء المشروع، وبالتالي تتكبد الخسائر المالية الفادحة قبل وبعد تنفيذ المشروع.

فهنا نذكرك بأن هناك العديد من المكاتب التي تعتمد على الأرقام الخيالية في دراسة جدوى مصنع أو مشروع من أجل جذب المستثمرين وحصولهم على الدراسة من خلالها، هنا يقع عليك خطأ كبير، حيث يجب أن تعتمد على مكتب دراسة جدوى معمتد.

يعد مكتب “بناء” لدراسات الجدوى من أهم المكاتب المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية وله الكثير من العلاقات الجيدة داخل كافة المؤسسات المالية والاقتصادية والاستثمارية داخلها، وكذلك توطيد العلاقات مع كافة جهات الدعم والتمويل وكذلك البنوك التي تهتم بالتحليل الاقتصادي للمملكة، كل ذلك يساعدك في الحصول على تقارير وتحليلات متميزة تساعدك على تنفيذ مشروعك.

هذا بالإضافة إلى تقديم المكتب دراسة جدوى مشروع بخصم يصل إلى 30% لكافة المستثمرين الراغبين في تنفيذ المشروعات داخل المملكة، حيث يمكنك الحصول على الدراسة بطريقة جيدة وبالتالي الحاجة إلى تقييم العائد المالي عليك بطريقة متميزة.

كيف تساعدك دراسة الجدوى المالية على إتخاذ القرار؟

دراسة الجدوى المالية لها دورًا كبيرًا في مساعدة صاحب المشروع على الوعي بالعديد من التفاصيل الهامة المتمثلة في الأتي:

– القدرة الكبيرة على تحديد التكاليف المالية للمشروع.

– تحدد لك دراسة الجدوى فوائد المشروع المالية.

– تقييم العائد المالي للمشروع.

– تحدد لك الموارد المالية الواجب توافرها في المشروع.

– تساعدك على تعزيز فكرة المشروع وكيفية تنفيذها.

– تقديم أرقام مالية واقعية للفكرة الاستثمارية.

– تحدد لك اصول إدارة المبيعات.

– كافة الجوانب التشغيلية للمشروع.

– كيفية الحصول على استثمار أو تمويل للمشروع.

أهم الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها من قبل المستثمرين:

يوجد مجموعة من الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهن رواد الأعمال دائمًا والمتعلقة بالجانب المالي وكيفية الحصول على إجابتها.

– ما هو المال المناسب لبدء تشغيل المشروع؟

– هل المشروع بحاجة إلى تمويل خارجي؟

– ما هو السعر المناسب للتواجد به في المشروع؟

– ما هي قيمة المبيعات المحتملة للمنتج؟

– ما هي المدة المستغرقة لتنفيذ المشروع؟

– الوقت الذي يستغرقه المشروع لتحقيق الأرباح المالية

– ما هي العائدات الاستثمارية؟

بهذه الأسئلة يحتاج إلى إجابات مقنعة تساعده على معرفتها وبالتالي القدرة الكبيرة على تنفيذها بدقة شديدة، وبالتالي يجب أن يتم الاهتمام بهذا الجانب من أجل كسب ثقة المستثمر وتنفيذه لفكرته متجنبًا بذلك خسائر مالية فادحة من الممكن أن يتعرض لها.

ثالثًا دراسة الجدوى التسويقية:

عندما نتحدث عن السوق دائمًا ما يتطرق إلى أذهانك سؤال في غاية الأهمية وهو هل السوق في حاجة إلى منتجك أو خدمتك؟ ما هي المنافسة المتواجدة في السوق؟.

لذلك سيتم العمل دراسة كافة النواحي التسويقية التي تقودك في النهاية إلى معرفة مدى أهمية منتجك في السوق، وهذا من خلال إرتكاز السوق على مجموعة من التحليلات التي دائمًا ما تساعدك على التواجد داخل السوق.

%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1 %D9%87%D8%A7%D9%85%D8%A9 %D8%AA%D8%B5%D8%B7%D8%AF%D9%85 %D8%A8%D9%87%D8%A7 %D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84 %D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%A7%D9%82 - لفترة محدودة خصم 30% على أي دراسة جدوى مشروع بالمملكة

ذكر العناصر التي تصطدم بها في السوق تعد من الركائز التي تساعدنا في الوصول إلى معرفة مدى أهمية منتجك في السوق، لذا يتم العمل على الوصول إلى فهم العناصر التالية:

المنافسين المتواجدين داخل الأسواق:

دراسة المنافسين من المهام الرئيسية حيث يتم العمل بدقة شديدة على تحديد كافة المنافسين المتواجدين على الساحة والمنافسين الذين يقدمون المنتجات بطريقة مباشرة.

لهذا دراستهم تحتاج إلى معرفة طريقة تفكيرهم، القدرة المالية لهم، العملاء المستهدفين، الأسعار التي يقومون بطرحها كل فترة، كل ذلك دائمًا ما يساعدك على فهم المنافسين وطريقة التفكير الخاصة بهم، كما أنه يساعدك على استغلال هذه النقاط وتقديم منتجك بطريقة مختلفة.

تحديد الأسعار:

السعر المتداول في السوق يؤثر بشكل مباشر على المنتجات، حيث تجد الجمهور المستهلك دائمًا ما يلجأ إلى المنتجات ذات الأسعار المعقولة، كذلك المنتجات ذات الجودة الجيدة، كل ذلك يتم من خلال إعداد قائمة كبيرة من الأسعار المتداولة في السوق وكيفية تحديد السعر المناسب لمنتجك.

الفئة المستهدفة:

تعد الشريحة المستهدفة من أهم العناصر التي يتم الطرق إليها وخاصة أنه المتحكم الرئيسي في نجاح المنتجات من عدمها، فهو الذي يقوم بعملية الشراء، وهو الذي يحكم على جودة المنتج من عدمه، وبالتالي تحقيق الربح المالي يتوقف على القوة المالية والشرائية للفئة المستهدفة، ولكي يتم دراستها تحتاج إلى فهم الخصائص الديموغرافية الخاصة بهم من أجل الوصول إليهم بسهولة.

الحالة التسويقية:

الحالة التسويقية تعد من الركائز الهامة التي يتم التطرق إليها بدقة شديدة، خاصة أن هذا العنصر يشير إلى مدى حاجة السوق لمنتجك من عدمه، وبناءًا عليه يتم إتخاذ القرار الاستثماري بتنفيذ المشروع من عدمه.

بهذه العناصر ودراستها يتم الإجابة على عدد من الأسئلة التي تدور في ذهنك وبالتالي القدرة الكبيرة على طلب الدراسة من أجل تنفيذ مشروعك.

– ما هو القطاع المستهدف؟

– هل الجمهور في حاجة إلى منتجاتك؟

– من هم جمهورك؟

– كم يبلغ عدد الجمهور المستهدف؟

– ما هي القوة الشرائية للجمهور المستهدف.

– ما هي الطريقة التي يشتري بها جمهورك؟

– الكميات التي يقوم بشرائها كم تبلغ؟

– ما هي الطريقة التي تبيع بها منتجك؟

– من هم المنافسين؟

– ما هي نقاط القوة والضعف.

إذا الدراسة التسويقية خير دليل على نجاح الفكرة الاستثمارية من عدمها، وبالتالي تقديم دراسات جدوى تفصيلية حول المشروع تعد من الركائز الهامة التي تساعدك على الوصول إلى النتائج الجيدة الخاصة بك وبالتالي تحقيق الربح يكون الهدف الرئيسي من إجراء الدراسة.

نصائح يجب إتباعها من أجل تنفيذ دراسة الجدوى:

هناك مجموعة من الإرشادات الهامة التي يتم تقديمها لك من خلال دراسة الجدوى والتي تقودك نحو الوصول إلى أهدافك وبالتالي قدرتك الهائلة على التدقيق في الاختيار بين الخيارات المتاحة لدراسة الجدوى تستطيع تنفيذها.

– الحصول على دراسة جدوى مبدئية توضح لك الخطوط العريضة للمشروع.

– الحصول على دراسات تفصيلية (فنية، تسويقية، مالية).

– أن تتم وفقًا لمكتب دراسة جدوى معتمد.

– التعرف على مدى إمكانية نجاح المشروع من عدمه.

– عدم الإنجراف وراء الأرقام الخزعبلية الغير واقعية.

– التأكد من السوق الذي تم تحديدها لك.

– أنواع المنتجات التي يتم تحديدها.

– مدى إمكانية استيراد خطوط الإنتاج من الخارج.

كيف يساعدك مكتب دراسات الجدوى؟

يلعب مكتب “بناء” دورًا كبيرًا في مساعدة كافة رواد الأعمال والمستثمرين في الحصول على دراسات جدوى تفصيلية تساعدك على تنفيذ أهدافك وأفكارك الاستثمارية.

يقدم لك مكتب “بناء” مجموعة من دراسات الجدوى المتعلقة بالدراسة التسويقية والمالية والفنية والقانونية التي تساهم في تنفيذ المشروع بخطى ثابتة وبالتالي القدرة الكبيرة على الوعي والإلمام بجوانب المشروع لديك تكون كبيرة للغاية ويسهل عليك عملية التنفيذ بسهولة.

يمتلك مكتب “بناء” مجموعة من الخبراء الاستشاريين القادرين على إحداث الفارق والنقاط الإيجابية داخل كل دراسة جدوى من خلال وضع الرؤية الفنية المبنية على أسس منهجية وعلمية فعالة تساعدك على معرفة أفكارك الاستثمارية.

يتمتع مكتب “بناء” ببناء العلاقات الوطيدة مع كافة المؤسسات داخل المملكة وذلك من أجل تسهيل عملية تنفيذ الأفكار الاستثمارية المختلفة، ولذلك العمل على فتح خط تواصل مع الجهات الداعمة للمشروعات الاستثمارية أمر ضروري وهام للغاية.

التحليلات والأرقام الواقعية أحد الركائز الهامة التي يتم التأكد منها من أجل تقديم أرقام متميزة وواقعية تجعلك تقوم بالتنفيذ دون القلق أو الخوف من حدوث أي خلل في الميزانية المالية التي تم تحديدها سلفًا.

كيف يعمل مكتب دراسة الجدوى على تقييم المخاطر؟

أحد المهام الرئيسية التي يتم الاهتمام بها داخل تنفيذ دراسة جدوى مشروع هي العمل على تحديد المخاطر والعوائق التي من الممكن أن تؤثر على تنفيذ المشروع، وكذلك تقديم الحلول التي تضمن لك نجاح الفكرة الاستثمارية.

يبدأ الأمر من خلال وضع تصور للمشروع ككل، حيث يتم رسم الخطوط العريضة للمشروعات الاستثمارية ومن خلال المساهمة في الوصول إلى التقليل من المخاطر التي تواجهك والعمل على تغطيتها بالشكل الإيجابي.

يقوم مكتب “بناء” لدراسات الجدوى بدورًا كبيرًا في تحديد مخاطر مشروعك وبالتالي يتم وضع الحلول المبتكرة من أجل تنفيذ الفكرة في حالة تحقيقها للأرباح المالية في المستقبل.

%D9%83%D9%8A%D9%81 %D9%8A%D8%B9%D9%85%D9%84 %D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AA%D9%82%D9%8A%D9%8A%D9%85 %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%A7%D8%B7%D8%B1%D8%9F - لفترة محدودة خصم 30% على أي دراسة جدوى مشروع بالمملكة

تحتاج إلى العمل بطريقة مختلفة من أجل الوصول إلى التقييم الحقيقي للمشروع وبالتالي المخاطر يتم معرفتها وتجنبها أثناء مرحلة التنفيذ، كل ذلك من خلال فريق قادر على تقديم دراسات برؤية مختلفة تعمل دائمًا في صالحك فكل ما يشغلهم هو تقديم الحلول لك، ومساعدتك على تنفيذ فكرتك بالشكل الملائم الذي يساعدك على تجنب الخسائر المالية أو التنفيذ بالطريقة العشوائية.

اللحاق بركب المستثمرين الناجحين داخل المملكة:

ماذا تنتظر؟ يقدم لك مكتب “بناء” فرصة عظيمة حيث يمكنك الحصول على 30% خصم على دراسة جدوى مشروع أو مصنع، حيث يمكنك الإنضمام إلى أكثر من 1000 مستثمر استفاد من عروضنا في الفترات الأخيرة وقاموا بالحصول على دراسات جدوى يتم تنفيذها داخل المملكة وتحقيق الأرباح المالية الكبيرة.

يمكنك الآن اللحاق بركب المستثمرين الناجحين من خلال طلبك الحصول على دراسات جدوى تفصيلية يمكن أن تساهم في تطوير أعمالك وتحقيق الأرباح المالية.

كيف استفاد محمد بن على من عروض بناء؟

محمد بن على أحد المستثمرين الكبار الذين قدموا للحصول على دراسة جدوى والاستفادة من عرض الـ 30% الخاص بنا.

حيث كان يمتلك محمد فكرة مشروع استثماري ويريد إجراء دراسة جدوى تفصيلية للمشروع، وقد قام بالتواصل معنا من أجل تنفيذ الدراسة وبالفعل تم تنفيذ دراسة جدوى مشروع مصنع له من أجل تنفيذها بدقة شديدة.

حيث تم تقديم دراسة تسويقية ومالية وفنية ساعدت على إيضاح مدى نجاح الفكرة لمحمد بن على والإصرار الكبير على تنفيذها، بجانب تحديد كافة مصادر الدعم والتمويل التي تساعده على تحقيق حلمه، وقد قام محمد في البدء بتنفيذ مشروعه متوقعًا أن يجني أرباحًا هائله من ذلك المشروع.

أيضًا على الجبري استفاد من عروضنا:

على الجبري من رواد الأعمال الطموحين الراغبين في إفادة المملكة العربية السعودية من الناحية التقنية وإدخال التكنولوجيا في كافة الأعمال التجارية ولذلك يمتلك فكرة مشروع تقني سوف تغير وجهة المملكة تمامًا وكان يريد أن يتعرف على العديد من التفاصيل الخاصة بذلك المشروع وبالتالي تم التواصل مع مكتب “بناء” من أجل تنفيذ دراسة جدوى مشروع تقني والاستفادة من العروض وتم التواصل مع على الجبري وتم تقديم دراسة جدوى له حول المشروع.

كانت النتائج التي حققها المشروع هائلة ولذلك تم مساعدته في اختيار المكان المناسب لتنفيذ المشروع وبالتالي تحديد الأدوات الواجب توافرها وغيرها من التفاصيل التي ساعدت علي أن يحصل على دراسة جدوى للمشروع، وكذلك تم وضع الميزانية المالية له وكذلك تحديد جهات الدعم والتمويل له وإيصاله بأكثر من جهة تمويل ساعدته على تمويل مشروعه، وبدء عملية التنفيذ.

ماذا فعل حسين عبدالوالي؟

حسين عبدالوالي أحد رجال الأعمال الذين يمتلكون الخبرة والكفاءة الكبيرة في تنفيذ المشروعات الاستثمارية، لكنه في هذه المرة خانته التوقعات، فقام بتنفيذ فكرة مشروع دون الاعتماد على دراسة جدوى، أنظر ماذا حدث له؟

كان يعتقد أن المشروع الذي يقوم بتنفيذه سوف ينتشر في السوق كالبرق ولكنه فوجئ بركود هائل لمنتجاته داخل السوق، فكانت الأسباب أنه لم يقوم بدراسة السوق جيدًا وبالتالي التأثير الحقيقي واضح على المنتجات وركودها، وتكبد حسين الكثير من الخسائر المالية التي جعلته في أزمة مالية.

لذلك قرر الاستفادة من عرضنا وطلب الحصول على دراسة تسويقية من مكتب “بناء” لدراسات الجدوى، وقد قمنا بدراسة حالة المشروع المتواجدة ووجدنا أنه هناك قصورًا كبيرة في المجال التسويقي وأن المنتج لا يشهد إقبالًا كبيرًا بسبب اختيار الفئة المستهدفة الخاطئة.

بناءًا عليه تم وضع استراتيجية تسويقية جديدة لحسين من أجل التواجد في السوق الفعلية وبالتالي تنشيط المنتج داخل الأسواق، وهو ما حدث بالفعل، لذلك أدرك قيمة دراسة الجدوى في التأثير على المشروعات الاستثمارية ومدى قدرتها على تحقيق النتائج الإيجابية كل ذلك يوضح لك أنها قيمة كبيرة.

هذه نماذج تم التعامل معها وطلبت الحصول على دراسة جدوى مشروع من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية، ولذلك يمكنك الآن التواصل معنا والاستفادة من العروض التي تم تقديمها لك.

فلا تفوت هذه الفرصة خصم 30% أي ثلث المبلغ الرئيسي من الدراسة وذلك العرض لفترة محدودة يمكنك الاستفادة منها والتعديل على الدراسات في حالة طلب ذلك.

نحن نقدم لك العديد من الخدمات التي تساعدك على تحقيق مشروعك، وذلك لا تجده سوى في مكتب “بناء” أهم مكتب دراسات جدوى في المملكة، فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا وطلب الحصول على دراسة جدوى مشروع والاستمتاع بالعروض المقدمة لك من قبل مكتبنا.

تواصل معنا الآن، نحن في الانتظار من أجل مساعدتك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بأسعار تنافسية لن تجدها سوى في مكتبنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn