ما هي الأسس التي يتم اتخاذ القرار الاستثماري بناء عليها؟

أفضل مكتب دراسة جدوى في الامارات

إذا كنت تنوي الدخول إلى عالم الاستثمار فعليك بدراسة الجدوى حيث أنها المعين لك في هذا العالم، حيث المنافسة الشرسة، حيث الاستراتيجيات التي يتم صياغتها على يد الخبراء الاستشاريين، حيث القدرة على تحقيق أعلى قدر من النجاح، فالمنافسة هي القوة التي يمكن منها أن تقوم بضمان الحصول على المشروع القوي الذي يمنحك المقدرة على تحقيق أقصى نتائج وأرباح عبر المشروع الاستثماري، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية التي يتم طرحها إلى عالم الاستثمار ولا تستطيع أن تصمد أمام هذه القوى من المنافسين مما يتسبب إليها في الفشل، لذا مفرك الأول لكي لا تسير على نهج تلك الشركات أن تحصل على دراسة الجدوى.

أهمية دراسة الجدوى التي تجعلها عونك الأول

مما سبق تعرفنا على أن دراسة الجدوى هي المنحة أو الوسيلة الأولى التي تستطيع من خلالها أن تحقق أفضل الأرباح المادية، فأعلم أن هذا الأمر لم يأتي من محض الفضاء بل هناك المئات من الأمور التي تقوم دراسة الجدوى بإضافتها إلى المشروع الاستثماري وهو الأمر الذي يجعلك على دراية تامة بأن الدخول إلى عالم الاستثمار بدون دراسة الجدوى سواء المعتمدة الشاملة، أو الدراسة التي يتم إعدادها على يد الفريق الغير متخصص يتسبب الأمر في أن تتعرض إلى الكثير من الخسائر التي تؤول بك إلى الفشل في نهاية الأمر، لذا يجب أن تحرص على الحصول على الدراسة المتماثلة التي يمكن من خلالها أن تحقق النجاح.

ومن أهم مميزات دراسة الجدوى ما يلي:

اتخاذ القرار الاستثماري النهائي

إذا كنت لديك الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بطرحها، يجب أن يكون هناك العديد من الشوائب أي المخاوف من أن تقوم بتنفيذ الفكرة الاستثمارية حيث يمكنك أن تقوم بالحصول منها على الكثير من المشكلات التي يمكن أن تكبدك الكثير من الخسائر المادية وهو الأمر الذي يمكن أن تتكاسل منه وتتأخر عن دورك في أن تنطلق في عالم الاستثمار، نجد أن الأمر بالفعل يجعلك في حاجة إلى أن تقوم بالحصول على الدافع أو النتائج التي تقوم من خلالها بالوصول إلى القرار النهائي فنجد أن دراسة الجدوى تعمل على تحقيق ذلك ومنها:

– يتم توظيف كافة المميزات وكافة العيوب التي يمكن أن تكون بالفكرة الاستثمارية

– التعرف على العيوب التي يمكن أن تشوب الفكرة الاستثمارية

– القيام بتحديد البيانات الدقيقة التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتعرف على كمية المبيعات التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلال المشروع.

– تستطيع أن تقوم بتحقيق الخطط الاستراتيجية التي يمكن أن يسير عليها المشروع

– لابد أن تقوم بالتأكد من دقة النتائج كي تتمكن من الحصول على القرار النهائي وأن تقوم بالانطلاق في عالم الاستثمار أو التغاضي عن الفكرة.

تحديد الأولويات والمشاكل وطرق التحسين

هناك العديد من المشروعات الناجحة ولكن توجد العديد من المشوبات التي يجب أن تقوم بتنقيتها من خلال المشروع، هذه المشروعات تتغاضي هذه المشكلات، وهذه الطريقة عبر الدراسات والتحليلات التي يقوم بها الأشخاص المتميزون والذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة، لذا يجب أن تحرص على الحصول على الدراسة المتكاملة التي يتم صياغتها على يد الفريق المتميز الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة، ومن هنا نجد أن الأمر يمنحك القدرة على الوصول إلى اتخاذ القرار الاستثماري والتغاضي عن أي نوع من أنواع المشكلات.

تضييق النطاق الخاص بالمشروع

الفكرة الاستثمارية التي يعتمد عليها المشروع لابد أن تكون معروفة أي لا يجب أن تكون فكرة عامة غير محددة الملامح والأركان، وهو الأمر الذي يعينك على أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى المعلومات الدقيقة من فكرة عامة إلى فكرة بالفعل محددة يمكنك أن تقوم بتحقيقها والحصول على أفضل النتائج.

ومن أهم العناصر التي يمكنك أن تقوم بالتعرف عليها من أجل تضييق نطاق البحث وأن تحصل على أفضل النتائج ما يلي:

– يمكنك أن تتعرف بالفعل على الموقع المثالي الذي يمكن أن تقوم بطرح المشروع الاستثماري من خلاله.

– معرفة الاستراتيجيات التي يجب أن تقوم باستخدامها سواء على المدى القريب أو المدى البعيد، لذا يجب أن تعلم بالفعل أن دراسة الجدوى يمكن منها أن تضمن الخطة المستقبلية التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أرباح مادية كبيرة.

– تستطيع من خلال الدراسة أن تتعرف على المساحة الكلية التي يجب أن يتم توفير المشروع الاستثماري الذي يمكن من خلاله أن تقوم بتحقيق كمية الأرباح المادية التي ترضي بالفعل طموحك الاستثماري.

– يجب أن تعلم أن من خلال دراسة الجدوى المساحة الكلية التي يجب أن تقوم بتوفيرها من أجل تنفيذ الفكرة الاستثمارية من خلالها.

– تستطيع من خلال دراسة الجدوى أن تتعرف على الآلات الخاصة بالمشروع وخط الإنتاج، ومقدار الطاقة البشرية التي يمكن منها أن تقوم بالحصول على أبرز النتائج من حيث الجودة العالية الخاصة بالمنتجات وتجنب أي نوع من أنواع العيوب الصناعية التي يمكن أن تنفر العملاء منك.

التعرف على مقدار النجاح الذي يمكن أن يحققه المشروع

المشروع الاستثماري كأي خيار من الخيارات التي تستطيع أن تتخذها بحياتك التي يكون لها طريقين يمكن أن تختار أي منهم، وتختار ما يمكن أن يكون بالفعل به منفعة إليك، فالأمر مشابه هنا فأنت بالفعل أمام تنفيذ الفكرة أم لا، فمن الأفضل أن تقوم بالفعل بتنفيذ الفكرة عن طريق المعلومات أوز الخطوات التي تثبت بالفعل الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها ناجحة، وهو الأمر الذي يسبب إليك أن تتغاضى عن أي نوع من أنواع الفشل.

تزويد وتعزيز إيرادات المشروع

أي من المستثمرين الجدد أو المتمرسين القدامى بالفعل بجانب العديد من الأهداف التي يسعى إلى الحصول عليها من خلال عملية الاستثمار يبقى الهدف الأساسي هو الحصول على أعلى قدر من الإيرادات المالية من خلال المشروع، لذا يجب أن تعلم ما يضمن إليك بالفعل تحقيق النجاح هو أن تقوم بالوصول على الربح المالي، لذا نجد أن الدراسة تعمل على تحديد وتعزيز الأرباح التي يمكن جنيها من خلال المشروع.

ما هي الجوانب الفنية للدراسة؟

تعد دراسة الجدوى الفنية من أهم العناصر التي يتكون منها المشروع الاستثماري، وهو العنصر الأساسي الذي يمكنك منه أن تقوم بضمان أن يتواجد كافة العناصر التي يحتاج إليها المشروع، بالإضافة إلى أن دراسة الجدوى الفنية تضيف العديد من العناصر الهامة، ومن أهم العناصر التي يمكن أن تقوم بدراستها من خلال المشروع ما يلي:

طريقة الإنتاج

يمكنك من خلال المشروع الاستثماري أن تتعرف على الطريقة التي يجب أن تقوم باستغلالها من أجل القيام بتوفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء، لذا لابد أن تحرص بالفعل على أن الطريقة التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها بالفعل تستطيع أن تقوم بتحقيق الحصول على ثقة العملاء من خلال توصيل المنتجات التي يحتاجونها إليهم بالوقت لابد أن تقوم بتوفير العمالة المدربة أو التي تتمتع بالخيرة الكبيرة التي تستطيع من خلالها أن تصل إلى القدر الملائم من التميز أو التمكن، بهذا تستطيع أن تقوم بتحقيق المنتجات التي تطلب منك وأن تعتمد على العمالة الذين يمكنهم التعامل مع كافة الأمور.

– لابد أن تقوم بالاعتماد على خطوط الإنتاج ذات المواصفات القياسية التي يمكن منها أن تقوم بتخطي أو تجنب أي نوع من أنواع العيوب الصناعية، كما يمكن أن تقوم بالفعل بالتعامل مع الخطوط التي يمكن منها أن تقوم بتجنب أي نوع من أنواع المخاطر التي يمكن أن تحقق من خلالها النجاح.

– يجب أن تكون العمالة التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع بالفعل متميزة يمكن أن تقوم بالوصول من خلالها إلى تحقيق كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء.

المباني والمنشآت

لابد أن تعلم أن المباني والمنشآت التي يتكون منها المشروع من أبرز العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالتوصل إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن، لذا يجب أن تقوم بالحصول على كافة المباني أو المنشآت التي يمكن أن تتواجد بالمشروع والمواصفات الخاصة بها، حيث أن هذه المباني يكون لها دور أساسي في أن تقوم بقناع العميل.

الأدوات والخطوط الإنتاجية

يجب أن تعلم أن الخطوط الإنتاجية التي يجب أن يتم توفيرها بالمشروع وكذلك الأدوات التي يتم الاعتماد عليها من خلال المشروع يمكنك منها أن تحقق أفضل النتائج، لذا يجب أن تكون على علم أن في حالة أن هذه الأدوات تكون ناقصة، فأنت لا تعلم بالفعل ما هي الطريقة التي يمكن منها أن تقوم بالعمل أو تسيير العمل، وهو الأمر الذي يدل على أهمية هذه الخطوة أو هذا العنصر.

الموقع المميز

من خلال دراسة الجدوى الفنية يتم توفير العديد من المواقع التي يمكن أن تقوم باختيار أي منهم من أجل تنفيذ المشروع الاستثماري، ولكن لابد أن تعلم جيدًا أن كافة هذه العناصر بالفعل يمكنك أن تقوم بالمقارنة بينها من خلال دراسة الجدوى الفنية وأن تختار الموقع المميز الذي يمكنك أن تقوم بإنشاء المشروع الاستثماري من خلاله، لذا نجد أن المشروع الاستثماري يمكنك من خلاله أن تحصل على الموقع المميز من خلال دراسة الجدوى الشاملة، ومن أهم المميزات التي يمكن أن تحصل عليها من خلال دراسة الجدوى ما يلي:

– لابد أن يكون الموقع الذي يتم اختياره من الناحية القانونية بالفعل متميز بحيث يمكن من خلاله أن تتجنب الأعطال أو الغرامات التي يمكن أن يتسبب بها المشروع بسبب عدم الانتماء إلى موقع يتماشى مع القطاع المنسوب إليه.

– يمكن أن تعلم أن الموقع بالفعل يمكن من خلاله أن تحقق أعلى قدر من التميز بحيث يمكن أن تضمن تقريب وتسهيل العملية على العملاء من الوصول إلى المشروع.

– احرص جيدًا على أن يكون الموقع يتم اختياره بناء على التحليلات والاستشارات التي يمكن عبرها أن تتغاضى عن أي نوع من المشكلات بسبب الموقع.

– احرص على طرح أو تنفيذ المشروع بالبيئة التي يكون بها مقومات البيئة التحتية بالفعل متميزة وتتمكن عبرها تحصل على العناصر الأساسية من الطاقة والكهرباء والماء بشكل مستمر.

تواصل الآن مع مكتب “بناءأفضل مكتب دراسة جدوى في الامارات المتخصص في دراسة الجدوى والاستشارات الاقتصادية واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي يمكنك من خلالها أن تصل إلى أعلى قدر من الأرباح المادية وأن تصبح من رواد الأعمال الناجحين خلال فترو زمنية قياسية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة