بناء

ما هي دراسة الجدوى المالية؟

ما هي دراسة الجدوى المالية؟

دراسة الجدوى واحدة من أهم العناصر التي تساعدك على فهم العديد من الجوانب المختلفة. من أهم الجوانب التي تساعدك دراسة الجدوى على فهمها هو التعرف على الجانب المالي الخاص بالدراسة. وفي هذه المقالة سوف نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بالجانب المالي. وسوف نتعرف على دراسة الجدوى المالية التي تساعدك على تحقيق أهدافك بشكل كبير.

الدراسة المالية:

واحدة من أهم الأجزاء الرئيسية التي يتم التعرف عليها في دراسة الجدوى ويهتم بها مجموعة من الخبراء والماليين والاستشاريين القادرين على تغيير العديد من الجوانب الهامة والتي من خلالها تستطيع أن تتعرف على عدة نقاط هامة توض لك كافة التفاصيل المالية المتواجدة في الدراسة.

أهم عناصر الدراسة المالية التي يتم التعرف عليها في دراسات الجدوى تتمثل في الأتي:

هناك العديد من العناصر الهامة التي لا غنى عنها في دراسة الجدوى المالية وهذه العناصر تمثل الركيزة الأساسية في الدراسة حيث تساعدك على فهم العديد من الجوانب المختلفة والتي من خلالها تستطيعغ أن تصل إلى اتخاذ القرار الأمثل سواء كان بتنفيذ الدراسة أو التفكير في مشروع أخر، كما يتم التعرف على أهم جهات الدعم والتمويل في المنطقة المستهدفة.

– الميزانية المالية.

– التكاليف المالية للمشروع.

– الأرباح المالية العائدة من تنفيذ المشروع.

هذه هي العناصر الثلاث المتواجدة في دراسة الجدوى المالية، سوف نتعرف على كلًا منها بشيء من التفصيل من خلال أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية “بناء”.

أولًا الميزانية المالية:

واحدة من أهم الأركان التي يتم التعرف عليها في دراسة الجدوى المالية والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى أفضل نتيجة حيث يتم معرفة العديد من العوامل المختلفة التي تساعدك بشكل كبير على وضع الميزانية الأمثل لتنفيذ المشروع، ومن خلال هذه الميزانية سوف تتعرف على مدى قدرتك على تنفيذ المشروع من عدمه كما يتم التعرف على حجم المال المقدر لتنفيذ المشروع.

ثانيًا التكاليف المالية:

يتم في الدراسة المالية التعرف على التكاليف المالية الخاصة بتنفيذ المشروع ومن خلال هذه الدراسة تتعرف على كافة التكاليف التي سيكون المشروع المستهدف في حاجة إليها ومن خلالها هذه التكاليف يتم حساب الأتي:

  • تكاليف الأدوات والمعدات.
  • تكاليف المواد الخام.
  • الرواتب والأجور.
  • تكاليف الأرض.

كل هذه العناصر يتم التعرف عليها من خلال أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية تساعدك على تحقيق أهدافك بشكل كبير ومن خلال تستطيع أن تتعرف على كافة التكاليف المالية التي تحقق لك المشروع على أرض الواقع بالتكاليف الواقعية المقدرة لهذا المشروع.

ثالثًا الأرباح المالية:

يتم توقع حجم الأرباح المالية العائد من تنفيذ المشروع سواء كان حجم الربح:

– شهري.

– سنوي.

حيث يتم تحديد الربح المالي العائد من تنفيذ المشروع من خلال حساب التكاليف والتعرف على السوق المستهدف، كل هذه العوامل يتم معرفتها من خلال شركة دراسة جدوى لديها الخبرة والكفاءة الكبيرة على تحقيق أهدافك بكل سهولة.

كل هذه التفاصيل يتم التعرف عليها من خلال شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى تساعدك على تحقيق أهدافك بشكل كبير ومن خلالها تستطيع أن تتعرف على الدراسة المالية التي ستعود عليك، كل هذا يمكنك معرفته من خلال فريق دراسة جدوى لديه الخبرة والكفاءة الكبيرة على تحقيق كل ذلك.

فقط يمكنك التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى تساعدك على تحقيق أهدافك بشكل كبير. وتقدم لك دراسة جدوى تفصيلية تحقق لك أهدافك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة