ما هي أهم مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في السعودية؟

وتتجنب منا الأفكار الفاشلة، لذا تعد جهتك الأفضل التي يمكنك منها أن تحصل على أفضل النتائج هي أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في السعودية

يحظى الاستثمار بأهمية كبيرة من قبل المملكة العربية السعودية. وهذا بسبب دور الاستثمار الحيوي في تحقيق التمية الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء. فهو جذب حقيقي لرأس المال بغرض تنفيذ مشروعات بداخل الدولة تساهم في سد احتياجات السوق وتعمل على خلق حالة من الاستقرار الاقتصادي للمنطقة، وهذا ما سعت إليه المملكة العربية  السعودية في السنوات الماضية حيث حرصت المملكة على أن تكون مركز جذب حقيقي للمستثمرين وهذا ما نلاحظه الآن في 2022 حيث أصبحت المملكة من أولى الدول العربية والشرق الأوسط جذبًا للاستثمار هذا يرجع إلى أسباب عدة قدمتها المملكة من أجل ذلك، لكن ما يهمنا في هذه الجزئية هو أن نوضح للمستثمرين الذين يرغبون في تنفيذ مشروعات داخل المملكة لابد من أن تقدم دراسة تفصيلية حول المشروع وخاصة أن هذا يتم من خلال مكاتب دراسة جدوى معتمدة داخل المملكة وتقدم لك التقارير والاحصائيات اللازمة لتنفيذ مشروعك.

ما هي الأسس التي تشجع المستثمرين على اتخاذ قرارات الاستثمار؟

من أجل أن تشجع المستثمرين على الاستثمار. داخل دولة ما لابد من أن تقدم العديد من المحفزات والضمانات التي تدفعه لاتخاذ هذا القرار، ولعل من أبرز ما يجعل المستثمرين يفكرون في  القيام بتنفيذ مشروعات استثمارية ما يلي:

  • سعر الفائدة الذي يحققه المستثمر يعد عامل جذب مهم هو الربح المالي المتوقع. تحقيقه في حالة تنفيذ مشروع ما داخل السعودية.
  • العائد على رأس المال المستثمر تعتبر من أهم الأسس الرئيسية التي تشجع المستثمرين على اتخاذ قرار الاستثمار.
  • حالة الدولة الاقتصادية والاجتماعية وهل تمر بأزمات سياسية أم لا؟ هذا ما نجحت المملكة في توفيره للمستثمرين بيئة مناسبة لتنفيذ المشروعات.
  • التقليل من درجة المخاطر وتحليل المشروع قبل تنفيذه ومعرفة إن كان السوق في حاجة إليه أم لا.
  • المناخ الاستثماري العام للمنطقة لابد من فهم هذه النقطة جيدًا لأنها تساعد على نجاح الاستثمار من عدمه.

هذه هي الأسس التي تساعد المستثمرين على القيام بتنفيذ العديد من المشروعات المختلفة. حيث تلعب هذه العوامل دورًا هامًا  للغاية وهذا ما تسعى المملكة العربية السعودية في تحقيقه من خلال توفير العديد من محفزات الاستثمار.

لماذا يحتاج المستثمر إلى دراسة جدوى تفصيلية قبل تنفيذ المشروع؟

أن تقوم بتنفيذ مشروع داخل المملكة العربية السعودية. أمر سهلًا يتطلب أن يكون المشروع مفيد حقًا للمملكة وللسوق المستهدفة. لكن ما تحتاج إليه من أجل الدخول إلى عالم الاستثمار وتحقيق نجاحات كبيرة فيه لابد من إعداد دراسة جدوى للمشروع أو الفكرة في البداية لأنها تساعدك كثيرًا على فهم أبرز الأسواق الرئيسية المتاحة داخل المملكة وفهم التكاليف الإجمالية للاستثمار وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بدراسة الجدوى ودورها الرئيسي في نجاح الاستثمار من عدمه.

  • تساعد الدراسة المستثمر على تحديد السوق الأفضل لك.
  • يتم تحديد العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة لديهم داخل المملكة والمفاضلة بينهم.
  • تحديد التكاليف أو الميزانية المالية التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري.
  • توقع حجم الربح المالي العائد عليك من الاستثمار داخل المملكة.
  • أهم القطاعات التي يمكنك أن تستثمر فيها.

لهذا المستثمرين يبحثون عن مكتب دراسة جدوى معتمد له علاقات وطيدة. مع الجهات الحكومية داخل المملكة لأنه يساعده في الحصول على تقارير وتحليلات دقيقة حول السوق السعودي وهل حقًا الاستثمار داخل المملكة سيحقق له الربح المتوقع أم لا؟ كل هذا تتعرف عليه من خلال دراسات الجدوى.

ما هي أهداف دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى الاقتصادية تسعى إلى تحقيق أهداف عدة تتمثل في عدد من النقاط الهامة المتمثلة فيما يلي:

  • فهم الأهداف الاقتصادية المترتبة على تنفيذ فكرة ما حيث يجب تحديد أهدافك من المشروع المقترح تنفيذه وهذا ما تقدمه لك دراسة الجدوى بكل تأكيد من خلال تحليلات عده تم تقديمها لك في عدد من الدراسات المختلفة.
  • توفر المعلومات اللازمة للمشروع الاستثماري حيث يكون للدراسة دورًا في إعداد التقارير اللازمة للمشروع وتزويده بالمعلومات الخاصة به.
  • تحديد العائد المادي المتوقع من المشروع أمر يدفع المستثمرين للاطمئنان نوعًا ما وهو ما يساهم في تنفيذ المشروعات المختلفة.
  • اختيار المشاريع التي تعمل على حل مشكلة ما وخاصة أن هناك مجتمعات بعيدًا عن المملكة تزداد بها نسبة البطالة لقلة المشاريع فيها، وقلة الاستثمار، على عكس المملكة فهي باب مفتوح لكافة المستثمرين لأنها تتمتع بالاستقرار السياسي والاقتصادي والمالي.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة التي تحققها لك دراسة الجدوى الاقتصادية حيث تتمكن من خلال الدراسة أن تحدد أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في السعودية وبناءً عليه تقديم النصيحة إلى المستثمرين بضرورة الاستثمار في قطاع معين لأن هناك عجز في المشروعات مثل هذا النوع ولهذا لابد من العمل على تنفيذ مشروعات تعمل على سد احتياجات السوق في هذا القطاع.

أهم مراحل دراسة الجدوى التي تساعدك على تنفيذ المشروع

تنفيذ المشروعات الاستثمارية المختلفة  تتم من خلال توضيح لمراحل التنفيذ ومن ثم التسويق وأخيرا الإنفاقات هذا ما تسعى دراسة الجدوى إلى تقديمه لك  من خلال عدة مراحل مختلفة نتعرف عليها بشيء من التفصيل من خلال ما يلي:

مرحلة التخطيط الفني

المرحلة الأولى التي تساعدك على تنفيذ مشروعك على أرض الواقع هو البدء في التخطيط لكيفية التنفيذ في المنطقة التي وقع عليها الاختيار، حيث هناك العديد من الترتيبات التي تمكنك من ذلك من خلال الآتي:

  • العمل على تحديد الموقع الجغرافي الذي يتناسب مع مشروعك.
  • مدى توافر الأدوات والمعدات اللازمة للتنفيذ المشروع في المنطقة.
  • هل توفر لك المواد الخام أم لا؟
  • هل هناك وفرة في العمالة أم لا؟

من خلال هذه العوامل تتمكن من التعرف على العديد من المراحل المتعلقة بعمليات التنفيذ حيث يمكنك أن تقوم بمعرفتها من خلال التحليل الفني للفكرة الاستثمارية.

مرحلة التسويق

بعد الانتهاء من مرحلة  التنفيذ والتأكيد على نجاح الفكرة وتنفيذها على أرض الواقع لابد من أن تعمل على التسويق لمشروعك جيًدا من خلال وضع خطة تسويقية مناسبة لمشروعك وتقوده إلى التواجد داخل السوق.

  • تقوم بدراسة حاجة السوق إلى الخدمات أو المنتجات التي ترغب في تقديمها.
  • تحتاج إلى تحليل المنافسين المتواجدين داخل السوق.
  • نقاط القوة والضعف في منتجات المنافسين.
  • أهم الأسعار المتاحة في السوق وانسب سعر لمنتجك.

مرحلة التحليل المالي:

تعتبر من المراحل الرئيسية لاستكمال مشروعك الاستثماري وخاصة  أن هذه المرحلة تهتم بعدة تفاصيل هامة تتعلق بالتحليل المالي المتعلق بها فمن أهم هذه التحليلات ما يلي:

  • فهم النقاقات المالية التي يحتاج إليها مشروعك.
  • العمل على تحديد العائد الربحي من تنفيذ مشروعك.
  • الميزانية المالية المخصصة لمشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من المراحل الرئيسية التي يمكنك أن تعتمد عليها كثيرًا في إعداد دراسة الجدوى حيث يمكنك أن تقوم بتحليل فكرتك الآن والتأكد من نجاحها، فقط كل ما عليك القيام به الآن هو التواصل مع مكتب بناء أهم مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في السعودية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة