نافس على صدارة سوق الأعمال مع أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض بناء

نافس على صدارة سوق الأعمال مع أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض بناء

نافس على صدارة سوق الأعمال مع أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض بناء
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - نافس على صدارة سوق الأعمال مع أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض بناءالقاعدة تقول أن الهبوط من القمة أصعب من الصعود إليها. لكن مع بناء أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض. لم يكن أمر صعودك إلى القمة بهذه الصعوبة. فنحنُ نمتلك نخبة من أفضل خبراء ومستشارين في المجال الاقتصادي. يزودوكَ بكل ما ستحتاجه في رحلتك. وحقيبة من دراسة جدوى مخططة جيدًا لتجد بها كل ما تحتاجه لتصل بنجاح.

النقاط الرئيسية لدراسة الجدوى

عادة ما تقيم دراسة الجدوى في إدارة المشاريع المجالات التالية:

– القدرة الفنية: هل تمتلك المنظمة القدرات والموارد الفنية للقيام بالمشروع؟

– الجدوى المالية: هل تمتلك المنظمة الموارد المالية لتنفيذ المشروع. وهل تحليل التكلفة / الفائدة للمشروع كافٍ لضمان المضي قدمًا في المشروع؟

– الجدوى القانونية: ما هي المتطلبات القانونية للمشروع وهل يمكن للمنشأة تلبيتها؟

– الجدوى التسويقية: كيف سأُروِّج للمشروع. وما هي المخاطر المرتبطة بتنفيذ هذا المشروع؟ هل المخاطرة جديرة بالاهتمام للشركة بناءً على الفوائد المتصورة؟

– الجدوى البيئية: هل يلبي المشروع في نطاقه المقترح احتياجات المنظمة من خلال حل المشكلات / أو الاستفادة من الفرص المحددة؟

– العامل الزمني: هل يمكن إتمام المشروع في إطار زمني معقول يعود بالنفع على الشركة؟

إجراء دراسة الجدوى

سيتخذ أي شخص يجري دراسة جدوى عدة خطوات لتجميع التقرير. تشمل إجراءات البحث هذه عادةً:

التحليل الأولي: قبل المضي قدمًا في عملية دراسة الجدوى التي تستغرق وقتًا طويلاً. ستجري العديد من المنظمات تحليلًا أوليًا. وهو مثل الفحص المسبق للمشروع. يهدف التحليل الأولي إلى الكشف عن العقبات التي لا يمكن التغلب عليها. والتي من شأنها أن تجعل دراسة الجدوى غير مجدية. إذا لم يتم الكشف عن حواجز طرق رئيسية خلال هذا الفحص المسبق. فسيتم إجراء دراسة جدوى أكثر كثافة.

تحديد النطاق: من المهم تحديد نطاق المشروع بحيث يمكنك تحديد نطاق دراسة الجدوى. سيشمل نطاق المشروع عدد. وتكوين كل من أصحاب المصلحة الداخليين والعملاء أو العملاء الخارجيين. لا تنس دراسة التأثير المحتمل للمشروع على جميع مجالات المنظمة.

أبحاث السوق: لا يتم تنفيذ أي مشروع في الفراغ. أولئك الذين يجرون دراسة الجدوى سوف يتعمقون في المشهد التنافسي الحالي. ويحددون ما إذا كان هناك مكان صالح للمشروع في هذا السوق.

التقييم المالي: ستفحص دراسة الجدوى التكاليف الاقتصادية المتعلقة بالمشروع. بما في ذلك المعدات أو الموارد الأخرى، وساعات العمل، والفوائد المقترحة للمشروع. وجدول التعادل للمشروع، والمخاطر المالية المرتبطة بالاقتراح. و مهم للغاية الأثر المالي المحتمل لفشل المشروع.

حواجز الطرق والحلول البديلة: إذا ظهرت أي مشاكل محتملة أثناء الدراسة. فسوف تبحث في حلول بديلة للمشروع للمضي قدمًا بنجاح.

إعادة تقييم النتائج: من الضروري إلقاء نظرة شاملة على دراسة الجدوى بعيون جديدة. لا سيما إذا مر وقت طويل منذ إجرائها لأول مرة.

قرار Go / no-Go: الجانب الأخير من دراسة الجدوى هو مسار العمل الموصى به – بعبارة أخرى. ما إذا كان يجب المضي قدمًا في المشروع أم لا.

كل ما تطمح إليه في عالم الاستثمار ستجده مع “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض. فلا تتردد في التواصل معنا.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - نافس على صدارة سوق الأعمال مع أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض بناء

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn