هل تبحث عن أفضل شركات دراسات جدوى في عمان لمشروعك؟

أفضل شركات دراسات جدوى في عمان

هل تبحث عن دراسة الجدوي؟ بالتأكيد كل من هو مُقبل علي إنشاء مشروع جديد أو شركة أو مصنع يريد دراسة جيدة ومُفصلة للإحاطة بكافة التفاصيل اللازمة للمشروع قبل الشروع في البدء به.

لذلك، من خلال شركتنا شركة “بناء” نتيح لك أفضل دراسة جدوى لكل مشروع تريد إنشائه، مما يجنبك أي مخاطر قد تتعرض لها، مع تقدم الوعي لدى العملاء الذي أدى إلي زيادة هائلة في المنافسة بين الشركات، مما أدي إلي أنه من الضروري إذا كنت ترغب في إنشاء مشروع ما، أن تتفوق علي هذه الشركات من خلال القيام بدراسة جدوى تفصيلية للمشروع لضمان صلاحية المشروع من عدمه.

في هذا المقال، سنقوم بتوضيح التخطيط الجيد للمشاريع من خلال دراسات الجدوى التفصيلية لها، وكيفية إنشاء سوق قوي له، وكيف تتواصل مع أفضل شركة دراسات جدوي في عمان.

ماهو مفهوم دراسات الجدوى؟

تعني دراسة الجدوى التحليل القوي للمشاريع قبل الدخول إلى السوق، وتوضيح الأسس اللازمة للعمل بها في المشروع. تقوم دراسة الجدوى بتحليل المعلومات المختصة بالمشروع، وذلك يساعد علي وصول المشروع إلي القمة في مختلف المجالات الاستثمارية.

تعتمد دراسة الجدوى على دراسة كافة الزوايا الأساسية المحيطة بالمشروع سواء كانت الزوايا التسويقية، والفنية، والتشغيلية، والمالية، والقانونية، والاجتماعية، والبيئية، والجدولة الزمنية للمشروع.

أهمية شركات دراسة الجدوى

توفر دراسة الجدوى كافة الأدوات اللازمة لتحقيق الاستفادة الكبرى والجدوى المطلوبة من الأعمال التجارية الجديدة وأهمية هذه الشركات تتمثل في الآتي:

– تعتبر شركات دراسات الجدوى أساس عملية التنبؤ باحتمالية نجاح أو فشل المشاريع التجارية الجديدة.

– تعمل دراسة الجدوى علي دمج الخدمات بالأفكار الجديدة في مختلف الأعمال المختلفة.

– تقوم بدراسة كافة الإجراءات اللازمة لترشيد القرار الاستثماري القائم على إنجاح فكرة المشروع.

– تساعدك في الحصول على إيجابيات وسلبيات كل خطوة فعلية تُنفذ في المشروع.

– تسمح لك أفضل شركات دراسات الجدوي الحصول على نتائج القرارات الرئيسية بكل احترافية.

– تعتمد هذه الشركات على خطة عمل مُنمقة لتحديد كافة الحلول والبدائل في مشروعك من خلال البحث الشامل قبل الدراسة والالتزام بوقت معين للعمل والمال الكافي وغيرها من المعايير الضرورية.

كيف يمكنك الوصول إلى أفضل شركات دراسات جدوى في عمان؟

– بكل سهولة من خلال شركتنا شركة “بناء” ستحصل على أفضل شركات دراسات جدوى في عمان. نحن سوف نساعدك على الوصول بمشروعك إلى أفضل مسار للعمل على تنفيذ دراسة الجدوى الضرورية لمشروعك بكل دقة وجودة فائقة.

– تستطيع من خلال شركاتنا الحصول علي تحليلًا مفصلًا لتحقيق الأرباح المستقبلية في عملك.

– تتمكن من خلال شركتنا اكتساب الخبرة والمعرفة الواسعة للمشروع قبل استثمار وقتك في الفراغ وهدرها بدون داعي.

– يمكنك أيضًا تغيير نطاق المشروع للأفضل من خلال القيام بدراسات الجدوى الصحيحة لها.

– دراسة الجدوى من خلال شركة “بناء” تضمن لك القرارات السليمة قبل الشروع في تنفيذ أعمالك وأيضًا تطلع على أوجه القصور في المستقبل التي من الممكن أن تواجهك.

– توفير شتى البدائل الملائمة لإدارة الأعمال المختلفة للحصول على البديل الأفضل.

– تعد شركات دراسات الجدوي مصدر موثق ومهم جدًا في توفير كافة المعلومات اللازمة للمستثمرين في المستقبل.

– توفر شركات دراسات الجدوى ضمان حسن سير الأعمال المُقدم عليها المشروع.

– تمكنك من التركيز على أهدافك التي تسعى إليها سواء علي المدي البعيد أو القريب.

لذلك، لا يمكنك أبدًا التقليل من أهمية دراسة الجدوى، لأن نجاح أو فشل المشروع يستند على هذه الدراسة.

ماهي مكونات دراسات الجدوى للمشروعات؟

– الدراسة التسويقية:

تعد الدراسة التسويقية من أهم الأركان التي تُحيط بدراسة الجدوى للمشروع. يعد بحث السوق من أهم التفاصيل الصناعية المختصة بدراسة جدوى المشروع، حيث يتم حصر كافة التفاصيل المتعلقة بحجم الطلب وقيمة المبيعات.

من خلال دراسة السوق يتم تحديد السوق المناسب وتحديد إمكانيات السوق الذي يكون بمثابة بيان مُفصل لضمان نجاح العمل. ثم تتبنى الشركة اللازم والأفضل من حيث تحديد الإمكانات المناسبة لها وكيفية التفوق على المنافسين وأفضل شركة في هذا المجال بشهادة الكثير، شركة “بناء” أفضل شركات دراسات جدوى في عمان.

– الدراسة الفنية والتقنية:

تختص الدراسة الفنية للمشروع بدراسة جميع الجوانب الفنية المحيطة بالمشروع، والتي تعتمد عليها باقي خطوات المشروع. لذلك يجب أن تصمم هذه الدراسة بمنتهي الدقة نظرًا لكم البيانات التي تتوقف عليها الدراسات، تقوم دراسة الجدوى الفنية باختيار الموقع اللازم ودراسة الخامات اللازمة للمشروع، ودراسة العمالة المطلوبة والمواد الخام اللازمة للإنتاج، تحديد الأنظمة والآلات والمعدات التكنولوجية للمشروع.

– الدراسة المالية

تعمل هذه الدراسة تأسيس القوائم المالية حيث أنه لا يمكن القيام بأي عمل أو نشاط إلا بدون توفر الموارد النقدية. يتضمن كافة التكاليف التشغيلية اللازمة للمشروع خلال العمر الإنتاجي له.

يتم من خلال حساب كافة التدفقات النقدية المطلوبة للمشروع، وتقييم مدى ربحية المشروع وتوقع الأرباح العائدة منه.

– الدراسة الاقتصادية

تحدد هذه الدراسة جميع المزايا الاقتصادية التي تعود على المشروع من خلال تحليل دقيق للغاية مقارنة كافة التكاليف التي تم إنفاقها والفوائد التي يتم تلقيها، تحديد مدي مصداقية الفكرة ومدى الجدوى الاقتصادية لها.

– الدراسة التشغيلية

تهتم هذه الدراسة بالقيام بفحص شامل لمتطلبات المشروع من أدوات تشغيلية مثل البرامج اللازمة والأدوات والأجهزة التي يستند عليها المشروع، وتحديد كافة المتطلبات البشرية.

– الدراسة القانونية

تشمل هذه الدراسة توفير كافة الأوراق والمستندات اللازمة لاعتماد التراخيص اللازمة للمشروع حتي لا يتعرض المشروع لمعارضات قانونية بعد التنفيذ من الدولة.

– جدولة الجدوى الزمنية

يتم تحديد الخطة الزمنية اللازمة لدراسة الجدوى التي يجب أخذها في الاعتبار، يتم فيها تحديد كافة المراحل المتنوعة من دورة حياة المشروع.

في ختام المقال، نكون قد أوجزنا إليك الدراسة الشاملة للمشروع وكافة الخطوات التنفيذية للمشروع الاستثماري. وفصلنا لك كافة المعايير المعنية باختيارك شركة “بناء” أفضل شركات دراسات جدوى في عمان.

في حالة أنك تريد دراسة جدوي معينة، كل ما عليك القيام به التواصل مع شركة “بناء” وسيتم الرد عليك بالتفاصيل.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة