fbpx

هل تبحث عن دراسة جدوى مشاريع صناعية؟

هل تبحث عن دراسة جدوى مشاريع صناعية؟

هل تبحث عن دراسة جدوى مشاريع صناعية؟
Share on facebook
Share on twitter

احصل على دراسة جدوى مشاريع صناعية من مكتب بناء لدراسات الجدوى، معظم المشاريع تحتاج إلى عمل دراسة جدوى لتحقيق النجاح المتوقع من المشروع لذلك يقدم لك مكتب بناء بعض المعلومات الهامة عن دراسة الجدوى وهي:

  • مفهوم دراسة الجدوى.
  • أهمية دراسة الجدوى .
  • انواع دراسة الجدوى .

أولا مفهوم دراسة الجدوى :

هي دراسة يقوم بها أصحاب المشروع للتمكن من تطبيق المشروع على أرض الواقع وتشمل الدراسة كافة جوانب المشروع سواء كانت جوانب اقتصادية وفنية وتسويقية واجتماعية وأيضا قانونية ، وهذه الجوانب تمكنه من الوصول للقرار النهائي بشأن مشروعه .

ثانيا أهمية دراسة الجدوى :

تتمثل أهمية دراسة الجدوى في عدد من المحاور الاساسية اللازمة عند تنفيذ دراسة الجدوى وهي :

  • الحكم على مدى صلاحية المشروع قبل بداية التنفيذ .
  • توفر لك مجال للتفكير في أختيار حلول بديلة .
  • توضح لك أهمية المشروع الذي تود تنفيذه .
  • تحدد لك حجم التكاليف المتوقع إنفاقها على المشروع .
  • توضح لك كل تفصيلة في المشروع .

هذه هي المحاور الأساسية الهامة التي توضحها دراسة الجدوى عند التفكير في أي مشروع تريد تحقيق الربح منه، ولذلك تعددت أنواع دراسة الجدوى .

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - هل تبحث عن دراسة جدوى مشاريع صناعية؟

ثالثا أنواع دراسة الجدوى :

تتعدد أنواع دراسات الجدوى فمنها :

دراسة اولية :  في هذه الدراسة يتم توضيح الخطوط العريضة ووضع تصور للمشروع ككل بصورة عامة دون الدخول في تفاصيل متعمقة .

دراسة تفصيلية : في هذه الدراسة يتم وضع التفاصيل الدقيقة للمشروع وتوضح للمستثمر المشروع من جميع الزوايا المختلفة  وتنقسم الدراسة التفصيلية إلى عدد من الدراسات الهامة الخاصة بالمشروع وهم كالأتي :

  • الدراسة المالية (والاقتصادية ) : في هذه المرحلة يتم تحديد التكاليف الإجمالية للمشروع وتحديد البضائع والأدوات التي يحتاجها المشروع وكم تبلغ تكلفتها ، كما أنها تهتم بوضع التوقع الربح المادى المتوقع من تنفيذ المشروع وذلك من خلال تقديم الدراسة الثانية وهي
  • الدراسة السوقية : يتم فيها دراسة السوق جيدا ومعرف الحالة السوقية التي عليها ومعرفة خصائص الشراء ، والسلع المنتجة ، وهل السوق يحتاج إلى منتجك ، ويقوم بتقديم دراسة عن حالة المنافسين وبضائعهم وكيف تحتل مكانه بين المنافسين وذلك من خلال مدى قوة منتجك وهذا ما يجعلك تقدم إلى معرفة الجزء الثالث في هذه الدراسة وهو الجانب الفني.
  • الدراسة الفنية : يتم في الدراسة الفنية تحديد مدى جودة المنتج ، وتحديد الأدوات التي تستخدمها لإنتاجه وتحديد السعر المناسب الذي يجعل لك مكانة في السوق بين الشركات المنافسة .
  • الدراسة الاجتماعية : يتم في هذه الدراسة تحديد خصائص الجمهور المستهدف ، وهل هذا الجمهور يقبل على المنتج الخاص بك أم لا ؟ وما هو السعر المناسب لهذا الجمهور ؟ كلها أسئلة تجعلك على دراية بالجمهور المستهلك الذي تتعامل معه .
  • الدراسة القانونية : تقديم دراسة قانونية توضح لك كافة الاجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ المشروع وتحدد لك الجهات الحكومية والتراخيص اللازمة لتنفيذه .

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - هل تبحث عن دراسة جدوى مشاريع صناعية؟

هذه هي أنواع دراسات الجدوى التي تقوم بعملها عند تنفيذ مشروع معين، لذلك احصل على دراسة جدوى مشاريع من خلال الاستعانة بمكتب بناء أفضل مكتب لدراسات الجدوى لأنه يقدم لك العديد من التسهيلات التي تساعدك في تنفيذ دراسة جدوى المشروع بسهولة لذلك يمكنك التواصل معنا.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً