بناء

أبرز طرق تقييم الأصول الرقمية التي تقدمها “بناء”

ابرز طرق تقييم الأصول الرقمية التي تقدمها بناء

تعد الأصول الرقمية اليوم جزءً من الحياة في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت الأصول الرقمية جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الرقمي بشكل دائم وشائعة بشكل متزايد، فبدأ المزيد والمزيد من الناس في إدراك إمكاناتها كاستثمار، فأصبح العالم الرقمي هو الهدف الاستثماري الأول حاليًا وذلك لأن الاستثمار في الأصول الرقمية يتميز بالقدرة على توفير عوائد للمستثمرين تفوق العوائد التي اعتاد المستثمرين تحقيقها في أسواق المال التقليدية، ولكن هل تعتقد أنه باستطاعتك الاستثمار في الأصول الرقمية بسهولة؟ الحقيقة هي لا، حيث لا يمكنك الدخول إلى عالم السوق الرقمي دون أن تعرف المعلومات الخاصة به، ولذلك يجب الاستعانة بأفضل الشركات التي تقدم كافة المعلومات والبيانات بجانب توفير تقييم الأصول الرقمية بشكل احترافي، مما يجعل الاستثمار ناجح ومربح.

ماذا تعرف عن الأصول الرقمية؟

الأصول الرقمية هي المعلومات التي تكون في شكل رقمي ويمكن تخزينها ومعالجتها بواسطة الأجهزة الإلكترونية، وتشمل الأصول الرقمية مجموعة واسعة من العناصر بما في ذلك الوسائط المتعددة مثل الصور والفيديو والموسيقى، والمستندات والبرمجيات، وأي محتوى آخر يمكن تمثيله بتنسيق رقمي.

وتعتبر الأصول الرقمية جزءً أساسيًا من التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي، حيث تمثل البيانات والمعلومات في شكل رقمي يمكن تخزينه، معالجته، ومشاركته بسهولة باستخدام الأجهزة الإلكترونية، كما تلعب الأصول الرقمية دورًا مهمًا في إمكانية تحرك المعلومات بشكل فعال وسريع في العصر الرقمي، وتدعم تحول العديد من القطاعات والصناعات نحو الابتكار والتقدم التكنولوجي، كما انها نوع من الاستثمار الذي يسمح للمستثمرين بالاحتفاظ والتمثيل الرقمي للقيمة.

ما أهم أهداف إدارة الأصول الرقمية؟

تهدف إدارة الأصول الرقمية والتكنولوجية بشكل رئيسي إلى تحقيق الاستدامة والكفاءة في استخدام الموارد التكنولوجية المختلفة وتحقيق أقصى قيمة من الاستثمارات التكنولوجية الناجح، وتتمثل أهم هذه الأهداف الرئيسية كما يلي:

تخطيط وتنظيم الموارد الرقمية والتكنولوجية المختلفة:

تشمل إدارة الأصول الرقمية تخطيط وتنظيم الموارد الرقمية والتكنولوجية المتاحة بشكل منهجي، بما في ذلك توزيع الأجهزة والبرمجيات وإدارة التراخيص والتحديثات.

توفير الرؤية الاستراتيجية المناسبة:

تساعد إدارة الأصول الرقمية في تحديد رؤية استخدام التكنولوجيا المناسبة لتحقيق أهداف المؤسسة ومواءمتها مع استراتيجيتها العامة مما يحقق النجاح والأرباح بشكل أكثر فاعلية.

تحسين الأداء:

تهدف إدارة الأصول الرقمية إلى تحسين أداء الموارد التكنولوجية وتعزيز إنتاجية المؤسسة وتحقيق التكامل بين العمليات المختلفة.

إدارة التكاليف:

تساعد إدارة الأصول الرقمية في تحليل وتقييم تكاليف الاستثمار التكنولوجي وتحقيق أفضل قيمة ممكنة للمؤسسة من خلال تحديد الاستثمارات الأكثر فائدة وتحسين استخدام الموارد بكفاءة.

مراقبة وصيانة الموارد التكنولوجية:

تتضمن إدارة الأصول الرقمية هدف مراقبة وصيانة الأجهزة والبرمجيات والشبكات لضمان استمرارية وأداء فعال للأصول الرقمية والتكنولوجية لتحقيق أهدافها بنجاح.

أمن المعلومات والبيانات:

تهدف إدارة الأصول الرقمية إلى تنفيذ إجراءات أمن المعلومات لحماية الموارد التكنولوجية والبيانات الحساسة من التهديدات الخارجية والداخلية المحتملة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما أهم طرق تقييم الأصول الرقمية التي تقدمها شركة “بناء”؟

تتطلب الشركات والمؤسسات متابعة مستمرة ورصد لجميع الأصول الرقمية الخاصة بها، وعندما يتعلق الأمر بتقييم الأصول الرقمية، فهناك عدة طرق يمكن استخدامها للوصول إلى أفضل النتائج، وتتمثل أبرز هذه الطرق في النقاط التالية:

1) طريقة تقييم نهج السوق

هي تقنية شائعة الاستخدام لتحديد قيمة عمليات تبادل الأصول الرقمية، وتعتمد هذه الطريقة على مقارنة البورصة المستهدفة مع البورصات المماثلة التي تم بيعها مؤخرًا أو الموجودة حاليًا في السوق، حيث يأخذ في الاعتبار الأسعار التي تم بها بيع هذه البورصات المماثلة أو التي يتم تقديمها بها.

وتعد إحدى المزايا الرئيسية لنهج السوق هي موضوعيته، لأنه يعتمد على معاملات السوق الحقيقية. ومن خلال تحليل المبيعات الأخيرة وقوائم بورصات الأصول الرقمية، يكتسب المستثمرون وأصحاب المصلحة نظرة ثاقبة حول القيمة السوقية الحالية للشركات المماثلة عند تطبيق نهج السوق. ويتم أخذ العوامل ذات الصلة في الاعتبار مثل حجم البورصة وقاعدة المستخدمين وحجم التداول والإيرادات وإمكانات الربح، حيث تساعد هذه العوامل في تحديد نطاق التقييم العادل للبورصة المستهدفة.

2) طريقة تقييم نهج الدخل

يعد نهج الدخل طريقة تقييم شائعة الاستخدام لتقييم قيمة الأصول الرقمية. وتركز هذه الطريقة على إمكانات الربح المستقبلية للمنصة وتقيم قيمتها. بناءً على الدخل الذي تحققه، وتتميز طريقة تقييم نهج الدخل بأنها تؤكد على إمكانات توليد الدخل، وتقدم نظرة ثاقبة حول جدواها المالية، كما انها تسمح بإجراء تحليل شامل لتدفقات إيرادات البورصة وآفاق النمو المستقبلية.

3) طريقة التقييم على أساس الأصول

تعد طريقة التقييم القائمة على الأصول طريقة شائعة الاستخدام لتحديد قيمة الأصول الرقمية. وتركز هذه الطريقة على تقييم الأصول الملموسة وغير الملموسة التي تمتلكها المنصة القائمة على blockchain.

وعند استخدام طريقة التقييم على أساس الأصول، فإن الخطوة الأولى هي تحديد وتقييم الأصول المادية المملوكة للبورصة. مثل الخوادم والأجهزة والمساحات المكتبية. ويتم تقييم هذه الأصول الملموسة على أساس قيمتها السوقية. أو تكلفة استبدالها بالإضافة إلى الأصول المادية، ويتم تقييم الأصول غير الملموسة للبورصة. مثل حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع وقيمة العلامة التجارية. ويمكن تحديد قيمة هذه الأصول غير الملموسة من خلال تقنيات مختلفة، بما في ذلك أساليب التكلفة والسوق والدخل.

لذلك تعد شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في المملكة العربية السعودية والوطن العربي. لتقديم كافة الخدمات والاستشارات اللازمة لتقييم الأصول الرقمية. بكل دقة واحترافية مع فريق عمل كامل ومتخصص من الخبراء في المجال.

كل ما عليك فعله هو الاتصال الآن من خلال أرقام الهاتف 0534484734. أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@bena2.com.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة