بناء

أساسيات وخطوات طريقة إعداد دراسة جدوى متكاملة لأي مشروع استثماري

طريقة إعداد دراسة جدوى متكاملة

طريقة إعداد دراسة جدوى متكاملة مقدمة لك من شركة “بناء” لدراسات الجدوى. حيث نحرص على تحليل كافة الأفكار الاقتصادية المتاحة بطريقة واقعية وعلمية مدروسة. ونعمل على توفير أكبر كم من المعلومات والبيانات المتاحة حول الفكرة.

نهدف إلى الوصول إلى جدوى الأفكار الاستثمارية عن طريق اتباع أساسيات دراسة الجدوى والخطوات الهامة التي تمكننا من السيطرة والتحكم فيها وكذلك القدرة على بدء المشروع بناءً على معلومات دقيقة تم الوصول إليها عن طريق الدراسة والتخطيط المتكامل فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد.

لما تحتاج إلى إعداد دراسة جدوى متكاملة لأي مشروع استثماري؟

طريقة إعداد دراسة جدوى متكاملة لأي مشروع استثماري في بناء تتم بطريقة مختلفة. حيث تهدف في النهاية إلى توفير كم من المعلومات حول المشروع المقترح يساعد المستثمر على اتخاذ القرار الاستثماري الصائب.

  • تلجأ إلى دراسة الجدوى الاقتصادية من أجل التأكد من مدى جدوى المشاريع الاستثمارية.
  • تساعدك دراسة الجدوى المتكاملة على الإلمام بكافة التفاصيل التنفيذية المتعلقة بمشروعك.
  • لدى دراسات الجدوى أهمية كبرى في أنها تحدد لك الميزانية المالية التي يحتاج إليها المشروع.
  • تحتاج إلى إعداد الدراسة للوقوف على حجم التكاليف الاجمالية المتعلقة بمشروعك.
  • لدى الدراسة الدور الكبير في التأكد من جدوى وربحية المشروع.

اساسيات وخطوات طريقة إعداد دراسة جدوى متكاملة

هناك العديد من الأساسيات الهامة والرئيسية التي نلجأ إليها في دراسة الجدوى الاقتصادية لأي مشروع استثماري. حيث نعمل بجد على أن نوفر لك كافة التفاصيل المختلفة حول الدراسة ومساعدتك على البدء في إنشاء المشروع بطريقة واقعية وعلمية مدروسة. فمن أهم هذه الخطوات ما يتم عن طريق الآتي:

أولًا دراسة السوق:

طريقة أولى في إعداد دراسة الجدوى هو أن نبدأ بتحليل الأسواق المستهدفة ونتعرف على الاحتياج لها. وكيفية البدء في تنفيذ أعمالك بالشكل المناسب حيث تعمل على فهم كافة المتطلبات الأساسية والرئيسية. ونحتاج إلى التركيز على العوامل التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا داخل الأسواق. فهذه العملية تتم عن طريق تحليل عدد كبير من الأسواق ومن ثم القدرة على إتمام وتحسين أعمالك بالشكل المناسب تسويقيًا فعلى رأسها ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم المنافسين. تعتبر واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع من الناحية التسويقية حيث تتعرف على كافة الإيجابيات والسلبيات المتواجدة بها والعمل على فهم كافة الأسس والمعايير الرئيسية التي تجعلك قادر على التفوق على المنافسين وكسب الميزة التنافسية التي تتعلق بالسوق وهي من أهم العوامل التي تلجأ إليها.
  • دراسة إلى المستهلكين. تعد من أهم المعايير الرئيسية التي تتواجد بها داخل الأسواق هو العمل على فهم كافة المنافسين المتواجدين داخل السوق وتتعرف على كافة الأسس التي تساعدك على فهم الخصائص الديموغرافية المتعلقة بالمستهلكين.
  • دراسة إلى السعر المناسب. تعد واحدة من أهم المعايير الرئيسية التي تساعدك على نجاح مشروعك حيث تعمل على فهم الأسعار الرئيسية والمناسبة التي تلجأ إليها والتي تسهم في اختيار السعر الرئيسي المناسب لك.
  • حجم العرض والطلب على المنتجات والخدمات التي يتم طرحها داخل الأسواق. تعتبر واحدة من أهم العوامل التي تسهم في نجاح أعمالك حيث تقوم على دراسة العرض والطلب على كافة الخدمات المتاحة ومن ثم القدرة على تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية بناء على حجم المبيعات.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثانيًا دراسة فنية:

إعداد دراسات الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الأساسية والتنفيذية التي تساعد على نجاح أعمالك حيث تبدأ في إتمام مشروعك بالطريقة المناسبة وتقوم على فهم الجوانب الفنية والرئيسية المتعلقة بذلك المشروع والتي تتم من خلال ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى المساحة والموقع الذي يتم تنفيذ المشروع عليه. تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية المتواجدة في دراسة الجدوى الفنية حيث يتم التعرف على كافة المساحة التشغيلية المطلوبة والمكان الرئيسي الذي لابد من أن يتواجد بالقرب من المنافسين والقرب من مناطق التوزيع لسهولة عرض الخدمات أو المنتجات التي تقدمها في الأسواق.
  • دراسة إلى المتطلبات الفنية المتكاملة. كالأدوات والمعدات وغيرها من العوامل التي يتم استخدامها والتي تساعدك في التأثير في عملية التنفيذ فهذا دائمًا ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا ويسهم في تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية بكل تأكيد.
  • المواد الخام والخامات التي تستخدمها في المشروع. تعتبر من المعايير الرئيسية التي يتم استخدامها في الدراسة الفنية حيث يتم انتقاء أفضل أنواع المواد الخام لكي يخرج بالجودة العالية.

ثالثًا الجانب المالي:

نعم إعداد دراسة الجدوى المالية من أهم الأساسيات والخطوات في إعداد دراسة جدوى متكاملة لأي مشروع استثماري. حيث تتعرف فيها على العديد من الأسس التي تتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم التكاليف الإجمالية. تعد واحدة من أهم العوامل التي تساعد على نجاح أعمالك والتي تساعدك على فهم حجم التكاليف الإجمالي والنفقات التي يحتاج إليها المشروع.
  • تقوم على دراسة معدل الأرباح المالية. والإيرادات المالية التي تعود عليك من عملية التنفيذ.

أهم اساسيات وخطوات إعداد دراسة جدوى متكاملة تعرفنا عليها في هذه المقالة. وتطرقنا إلى بعض التفاصيل الهامة التي قد تتواجد داخل الدراسة وهذا ما تعمل شركة “بناء” لدراسات الجدوى على توفيره للجميع.

نحن نهدف إلى مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ عدد كبير من المشاريع. وهذا ما يتم من خلال رؤية فريق عمل احترافي.

احصل الآن على دراسة جدوى متكاملة لأي مشروع استثماري فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة