بناء

أشهر مكاتب دراسات جدوى توضح جوانب حول دراسة جدوى السوق

فريقنا في " بناء" أشهر مكاتب دراسات جدوى، هو رائد عالمي في إعداد وكتابة تقارير دراسة جدوى السوق، فقد قام فريقنا من الباحثين والاستشاريين

إن النجاح يتطلب منك الدراسة والتحليل الجيد قبل أن تقوم بالدخول في عالم الاستثمار. ذلك العالم الذي يتواجد به العديد من المشروعات التي تتعرض إلى الفشل. بينما المشروعات القائمة على التحليل والدراسة تتمكن من تحقيق النجاح.

لهذا نجد أن الخطوة الأولى التي تكون قادر من خلالها على تحقيق النجاح هي الحصول على دراسة الجدوى الشاملة. فهي الدراسة التي يتبين من خلالها إذا كانت المشروعات التي تريد تنفيذها ناجحة أم لا.

لهذا تكن ضامن أن المشروع الذي بحوزتك بالفعل لن تتعرض بسببه إلى الخسارة، بل سيتمكن دومًا من دفعك تجاه النجاح. ومن أهم العناصر التي يمكن أن تهتم بها وتحقق من خلالها النجاح هو دراسة الجدوى.

ما هي دراسة السوق؟

إن تحقيق النجاح في السوق، هو يعني تمركز المشروع وصموده أمام المنافسين. وهو الأمر الذي يمكن أن يعزز قدرة المشروع على تحقيق النجاح. ولهذا يجب أن تعلم أن هذه الدراسة تفيد نجاح المشروع بشكل أساسي وتساهم في زيادة المبيعات ومن أهم العناصر التي يمكن أن تتضمنها دراسة السوق ما يلي:

  • تحليل المنافسين

تعمل دراسة السوق على دراسة المنافسين بطرق مباشرة وطرق غير مباشرة. وهذا الأمر يجعل الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة، وهو يمنحك القدرة في النهاية على قدرة على تحقيق النجاح.

  • ابتكار الطرق التسويقية

كي تتميز في عالم الاستثمار لابد أن تعلم أن الفكرة التي تقوم بامتلاكها لابد أن تقوم بالترويج لها بالعديد من الطرق والخطط التسويقية، وهذا الأمر يعينك في النهاية إلى وصول إلى أكبر عدد من العملاء.

ولهذا الأمر يتم تحديد البقع الجغرافية التي يمكن أن تقوم باستهدافه. وبذلك يمكنك أن تصل إلى طرق ترويج متطورة تكسب من خلالها العملاء.

  • تحليل المستهلكين

تقوم دراسة الجدوى التسويقية بفحص وتحليل المستهلكين. وهذا الأمر يمكنك من أن توفر إليهم كمية المميزات التي يرغبون بها في المنتج، وهو الأمر الذي يجعلهم يندفعون إلى المنتجات التي تقوم بتقديمها.

ما أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية؟

غير أن دراسة الجدوى الاقتصادية تقوم بالوصول من خلال المشروع إلى التأكد إذا كان على المدى البعيد سيتمكن المستثمر من خلاله القدرة على تحقيق النجاح أم لا، سوف نعرف أيضًا بالنهاية أن الدراسة يمكن من خلالها أن تتأكد أن المشروع قادر على التوسع.

فعملية سير المشروع على نفس الوتيرة دون أن يتقدم أو يتوسع هذا الأمر يعني أن المشروع بالنهاية لن يكون لديه قدرة على الإطلاق في أن تصل إلى كم النجاح الذي ترغب به، وكما ينقلب السحر على الساحر، لن يشفع لك سير المشروع الاستثماري على نفس الوتيرة من التعرض إلى الفشل.

ومن أهم العناصر التي تقوم دراسة الجدوى بإضافتها إلى المشروع الاستثماري. كي تتمكن من تعزيز قدرته على تحقيق النجاح ما يلي:

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • الفرص الجديدة

هل تعلم أن دراسة الجدوى التي تريد تنفيذها على أرض الواقع يمكن أن تتعرض بسببها إلى الفشل.

أي ضع نصب أعينك أن ليست كل الأفكار الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها بالفعل ناجحة. بل هناك المئات من الأفكار التي يمكن أن تتسبب في ضياع مدخراتك ككل، وأن تتعرض إلى الفشل الكبير.

هذا الأمر يعني أن دراسة الجدوى هي التي تقوم بتقديم إليك الاقتراحات حول الفرص الجديدة التي يمكن أن تقوم بامتلاكها، وتستطيع أن تبدأ بها حياتك الاستثمارية.

والمميز في هذه الفرص أنها بالفعل يتم تحليلها بشكل استراتيجي يساهم في تعزيز قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق النجاح الذي ترغب به بالفعل.

  • تقوية وتركيز العمل

إذا كان العمل الذي يتم الاعتماد عليه من قبل المشروع الاستثماري بالفعل غير ممنهج وليس هناك خطة واضحة يسير عليها المشروع الاستثماري فهذا الأمر يتسبب على الفور في التعرض إلى الفشل.

فتقوم دراسة الجدوى بتحليل كافة المعطيات. والاعتماد على الاستنتاجات التي يتم من خلالها في النهاية الوصول إلى النجاح الذي ترغب به.

فيتم الاعتماد من قبل المشروع الاستثماري على الخطة التي يمكن من خلالها أن تضمن منها أن تقوم بالوصول إلى الأهداف التي تسعى إلى القيام بتحقيقها من خلال المشروع.

  • تعزيز نسبة النجاح

ثق دومًا أنك لن تقوم بتنفيذ المشروع الاستثماري الذي لا يوجد له أي شبيه في السوق بل يجب أن تعلمان المشروع الاستثماري الذي يمكن أن تقوم بتنفيذه لديه المئات من المشرعات المنافسة، هذا الأمر يمكن أن يتسبب إليك في العديد من المشكلات إذا لم تتمكن من وضعه في الحسبان.

لابد أن تعلم أن اقتناص المنافسين لك جزء من الحصة التسويقية. فهذا الأمر يعني أن هذا الجزء سوف يكون ناقص من حصتك التسويقية.

لهذا تعمل الدراسة على تعزيز قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق النجاح من خلال إضافة عناصر القوة التي يمكن منها التفوق على المنافسين، وبالتالي فإن قيمة وقدرة المشروع على تحقيق النجاح، تكون كبيرة للغاية، وهو الأمر الذي يمكن أن تضمنه دراسة الجدوى.

  • رفع الوعي

إن اتخاذ القرار الاستثماري يتطلب أن يكون هناك مجموعة من الحقائق التي يمكن عبرها الاثبات إذا كان المشروع الاستثماري الذي تريد أن تقوم بتنفيذه بالفعل ناجح أم لا، وهذا ما يدل على أن عملية رفع الوعي هي التي يمكن أن تجعل المستثمر يوفق في الاستثمار.

بمعنى أن المستثمر يمكن أن يحصل على الدلائل والبراهين التي يمكن من خلالها أن يقوم بإثبات المشروعات التي يردي تنفيذها ناجحة أم لا.

بالإضافة إلى أن دراسة الجدوى تقوم بتقديم المئات من الدعائم إلى المستثمر. وهذه الدعائم بالفعل تعمل على تعزيز قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق النجاح. بمعنى أنها تساهم في منح المعلومات التي يمكن من خلالها أن يتمكن من عملية إدارة المشروع.

  • متطلبات المشروع

هناك العديد من المتطلبات التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري. وهذه المتطلبات بالفعل يجب أن تكون كاملة كي يتمكن بالفعل المشروع من الانطلاق في عالم الاستثمار.

بحيث حصر عدد العمالة التي يحتاج إليها المشروع، وكافة المواصفات الفنية التي يحتاج إليها المشروع من الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج، فيجب أن تعلم أن الدراسة تقوم بذكر كل كبيرة وصغير بالمشروع كي يصبح بالفعل المشروع جاهز لكي يتم تنفيذه على أرض الواقع، وهذا الأمر يمنحك البدء مستند على الدعائم القوية.

تواصل الآن مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى. واحصل على دراسة الجدوى التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق النجاح الذي ترغب به في عالم الاستثمار.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة