بناء

ما هي أهم المراحل التي تمر بها دراسة الجدوى الفنية؟

ما هي أهم المراحل التي تمر بها دراسة الجدوى الفنية؟

تساعد دراسة الجدوى صاحب المشروع على اختيار الفكرة الاستثمارية التي يمكنه من خلالها أن يحقق أعلى قدر من الأرباح المادية. فيمكنك من خلال دراسة الجدوى الحصول على تحليل الفكرة الاستثمارية، كما يمكنك من خلال دراسة الجدوى الاستثمارية الناجحة يمكنك أن تتوسع في المستقبل ما يكنك أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين، كما أن دراسة الجدوى هي التي تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية من الناحية الفنية ومن الناحية المالية والتسويقية، وهو ما يتم سند الفكرة الاستثمارية بالكثير من الركائز التي تلعب دور هام في تحديد أهم الاستراتيجيات التي يتبعها المشروع، والطرق الإنتاجية التي يمكن من خلالها أن يتم تحديد كافة المنتجات التي يحتاجها السوق من المنتجات التي يقوم المشروع بطرحها، لذا تعد “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات هي وجهتك الأفضل التي يمكنك من خلالها أن تحقق أفضل النجاح من خلال الفكرة الاستثمارية.

ما هي مراحل دراسة الجدوى الفنية؟

دراسة الجدوى الفنية هي التي يمكنك من خلالها أن تحظى بالكثير من المميزات والكثير من العناصر الأساسية التي تعمل بشكل أساسي على تحسين كافة الفنيات والأمور التي يحتاج إلى أن يوفرها المشروع من الناحية الفنية أو الشكلية، كتفاصيل المنتج الذي يقوم المشروع بتقديمه، كما أن الفكرة الاستثمارية الجيدة يتم التعرف عليها والتحقق من جدوتها من خلال الدراسة الفنية وترى “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات أن الدراسة الفنية تمر بالعديد من المراحل كي تكون متكاملة ومن هذه المراحل:

الدراسة المبدئية

أولى المراحل التي يتم البدء بها كي تحصل على دراسة جدوى فنية متكاملة، هي الدراسة المبدئية. وهي التي يتم من خلالها التعرف على مدى تطابق المنشآت التي تحتاجها الفكرة الاستثمارية، مع المساحة التي تم توفيها من أجل ذلك، ويتم من خلالها الحكم على الأبعاد لكافة المنشآت والتأكد من إمكانية توفيرها، كما أن الدراسة المبدئية يتم التعرف على أهم الآلات التي يتم استخدامها من خلال الفكرة الاستثمارية وهو الأمر الذي يساعدك بشكل كبير في تحديد كم التكاليف التي يحتاجها المشروع.

تحديد الطاقة الإنتاجية

من خلال دراسة الجدوى التسويقية يتم التعرف على حجم المنتجات التي يحتاج إليها السوق. ومن هنا يأتي دور دراسة الجدوى الفنية والتي من خلالها يتم التعرف على أهم الطرق الإنتاجية التي يمكن أن يتم اتباعها من أجل توفير كافة المنتجات التي يحتاج إليها المستهلكين، حيث أن هناك الكثير من الطرق الإنتاجية التي يمكن اتباعها والتي يتم اختيار التي تتناسب مع حجم المنتجات التي يتم احتياجها، كما أن من الطرق التي يمكن أن يتم اتبعها هي الطاقة المتغيرة وهي التي تكون في الأفكار الاستثمارية التي تقوم بطرح العديد من الأفكار الاستثمارية وهو الأمر الذي يمكنها من توفير كافة المنتجات التي يحتاج إليها المستهلكين.

اختيار الموقع المناسب

يلعب الموقع دور كبير وهام في نجاح المشروع والفكرة الاستثمارية. حيث أنه أحد العوامل التي تساهم في نشر أسم المشروع كما أنه أحد العناصر الأساسية التي تلعب دور هام في سهولة وصول المستهلكين إلى المشروع وهو ما يلعب في زيادة الفئة التي تدين لك بالولاء.

إذا كنت تريد أن تحصل على الفكرة الاستثمارية الناجحة التي يمكنك من خلالها أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين. والتي يمكنك من خلالها أن تتوسع في المستقبل تواصل مع “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة