بناء

أفضل دراسة جدوى مشروع

أفضل دراسة جدوى مشروع

يوجد العديد من الدراسات التي لا حصر لها لنفس المشروع. ولكن الكثير من أصحاب الخبرات من المستثمرين ورجال الأعمال يبحثون عن الأفضل لأن الأفضل هو الذي يوفر لهم الأربح. من حيث ما يريدونه فنجد الكثير يبحث عن أفضل دراسة جدوى مشروع لكي يبدأ منها المشروع الذي يريد أن يبنيه ويحصد منه الربح المادي المطلوب والذي يكون التكاليف اللازمة بسبب دراسة الجدوى قد تم تقليصها فنحن الآن امام حقيقة مطلقة وهي أن دراسة الجدوى تعطي النتائج الأفضل ولكن ما هي النتائج الذي يمكنك الحصول عليها من قبل أفضل دراسة والتي يمكن أن يتم عملها من قبل “بناء” الأفضل من حيث عمل دراسات الجدوى من قبل الجميع والآن سوف نوضح الخطوات التي يجب أن تتخذها لكي تقوم بعمل أفضل دراسة جدوى مشروع.

خطوات كتابة أفضل دراسة جدوى مشروع

هناك العديد من الخطوات التي يجب مراعاتها عند عمل دراسة جدوى مشروع. والتي لا يمكن لك أن تهمل أي منها والتي سوف يتم توضيحها من قبل “بناء”:

جدوى الفكرة الاستثمارية:

معرفة مدى توافق الفكرة الاستثمارية مع الواقع الذي تريد أن تنفذها فيه فهناك العديد من الأفكار التي تكون لا تتوافق مع أرض الواقع مما يجعل الفشل ملازم لها وهي أهم خطوة يجب عليك أن تحددها في دراسة الجدوى لأن عند عدم التوافق  الفكرة مع الواقع فيعني ذلك العديد والكثير من الخسائر وعدم استمرارية المشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة السوق:

عمل دراسة جدوى مشروع كاملة للسوق الذي سوف تقدم فيه المنتجات الخاصة بك أو الخدمة التي تريد طرحها. ومن هنا يمكنك معرفة مدى تعطش السوق الخدمة الخاص بك أو المنتج والذي يمكنك بناء على تلك الدراسة أن تحدد الكمية التي يجب عليك أن تنتجها كما أن دراسة السوق يحدد لك الموقع الأفضل الذي يمكن لك من خلاله الحصول على الكثير من المستهلكين لمنتجك مع الاستفادة من الموقع بتسليم كافة المنتجات لمنافذ البيع في أوقاتها المحددة والتي يجعل العملاء يضعون الكثير من الثقة فيك.

دراسة الجدوى المالية:

عمل الدراسة المالية الكاملة للفكرة أو المشروع وذلك من خلالها يمكنك أن توضح التكاليف المبدئية حتى الدورة الأولى. والتي تتضمن تكاليف المواد الخام ورواتب العمال ثم بعد ذلك تستطيع أن تحدد التكاليف الكلية للمشروع وهي ما تشمل التكاليف الفنية والمباني والأرض التي سوف تقوم بناء المشروع عليها  ومن هنا يمكنك حساب الأرباح الكلية للمشروع والتي من خلالها يمكنك تحديد الربح الصافي الشهري له كما أنه إن تواجد هناك التمويل المصرفي يمكنك أن تقوم بعمل الجدولة المناسبة له من خلال حسابه بالفوائد المادية له من ضمن التكاليف الكلية للمشروع.

الدراسة البيئية:

دراسة البيئة التي سوف تقوم بها المشروع وذلك من خلال التعرف على الإيجابيات التي تتواجد بها كي تستطيع أن تستفيد منها ثم بعد ذلك معرفة كافة السلبيات لتلك البيئة والتي يمكن من أن تتجنبها حتى لا تكلف الخسائر كما أنه من خلال دراسة البيئة يمكنك العمل على معرفة توفير الحقوق سواء الترفيهية أو غيرها لساكني تلك البيئة مما يحافظ عليك من المسائلة من الجهات المختصة وذلك يمكن أن يهدد استمرارية مشروعك.

ومن هنا قد تعرفنا علي ببعض الخطوات التي يجب أن تنتهجها من أجل عمل أفضل دراسة جدوى مشروع. والتي تم توضيحها من قبل بناء والآن لطلب دراسة جدوى كاملة لمشروع. والتي تكون من إعداد عدد من الخبراء في مجال الاقتصاد وفريق عمل متكامل يمكنك أن تضع ثقتك فيه فقط تواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة