بناء

“بناء” توضح أهمية دراسة الجدوى لفكرتك الاستثمارية

بناء توضح أهمية دراسة الجدوى لفكرتك الاستثمارية

لا شك أنك لاحظت كم التقدم التي أصبحت في المملكة العربية السعودية اليوم. والتي يدل على اهتمامه بالجانب الاقتصادي والمشروعات التي تقام فهي تعمل على تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين. وتقدم لهم العديد من التسهيلات سواء كانت في أرض المشروع أو الضرائب أو الجمارك وذلك من أجل انعاش الاقتصاد العام. فإذا وجهنا تركيزنا نحو الرياض العاصمة و أحد أهم مدن مكة أهمية فقد نجد أنها هي الفرص الأمثل للاستثمار فنجد فيها العديد من المراكز المالية وشركات الاستثمار التي تجعل الجميع يبحث عن أفضل شركات دراسة جدوى في الرياض وذلك لمعرفتهم بأهمية دراسة الجدوى ومدى العائد التي يمكن أن يتحقق من خلالها فمن خلال بناء سنوضح أهمية دراسة الجدوى.

أفضل شركات دراسة جدوى في الرياض توضح أهمية دراسة الجدوى:

يوجد العديد من المميزات التي يمكن أن تتوفر لك كصاحب مشروع خصوصًا في ظل وجود العديد من المنافسين لك وسيتم توضيح ذلك من خلال أفضل شركات دراسة الجدوى في الرياض وهي:

توفر لك التكلفة العامة للمشروع والتي يمكن أن يتم التقليل منها. كما يتم حساب قيمة الربح الكلي الذي يمكن الحصول عليه من المشروع والربح الصافي الشهري الذي يمكن عليك الحصول عليه.

دراسة السوق:

توفر لك دراسة السوق والموقع الذي يجب عليك التواجد فيه لتسهيل وصول المستهلكين إليك. كما أنه يحدد السلع التي تقوم ببيعها وتقديمها والجودة التي يجب أن يتوافر بها. حتى تستطيع التفوق على المنافسين كما أنه يقدم دراسة كاملة عن المنافسين لتحدد نقاط الضعف والقوة عندهم كي تستطيع التغلب عليهم.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة الجدوى المالية:

تحدد لك الدراسة المالية للمشروع والتي من خلالها في البداية تستطيع أن تقلص تكاليف المشروع ومن ثم تحدد لك الربح الكلي له وإجمالي صافي كل شهر على حد حتى تستطيع أن تعرف إن كان هذا المشروع العائد المادي منه يكفي ما ترجوه إلا أنك تستطيع أن تغير وجهتك لمشروع آخر أكثر ربح من ذلك.

الدراسة البيئية:

توفر لك دراسة البيئة التي سوف تقيم بها المشروع وهل تلك البيئة تتناسب مع المشروع أو المنتج أو الخدمة التي تريد أن تطرحها أم لا كما أنها تحدد لك جميع الإيجابيات التي تخص تلك البيئة والتي يمكنك الإستفادة منها وتحدد لك أيضًا السلبيات لتلك البيئة والتي يمكنك أن تتجتنبها عند تحديدها.

دراسة المخاطر:

تحدد لك جميع المؤثرات الخارجية والتي تهدد مشروعك بفقدك استمراريته. وهي ما يقلق جميع المستثمرين ورجال الأعمال وهم يريدون ضمان استمرار المشروعات. ومن خلال معرفة جميع كل تلك المؤثرات يمكنك وضع الكثير من الحلول التي بها يمكنك تفاديها بل والأكثر دهشة من ذلك أنك تستطيع أن تستفيد منها على سبيل المثال عند حدوث الكوارث العامة يمكنك أن تستفيد منها بدليل أن كثير من المشروعات التي لم تكُن قائمة على دراسة جدوى قد اضطرت إلى أن توقف نشاطها بينما العديد من المشروعات القائمة على دراسة الجدوى لم تضطر لذلك وهو الذي يبين الفرق بين كل من الحالتين.

دور دراسة الجدوى في استمرارية المشروع:

من الطبيعي أن الجميع يريد لمشروعه أن يستمر فلا تريد ربح من الدورة الأولى ثم يقف المشروع. لكن الكل يريد الاستمرارية وهذا ما توضحه أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض “بناء” يمكنك تدبير مسألة الاستمرارية من خلال عدد من الدراسات التي تتعلق بالجدوى كالسوق البيئة المنافسين والمؤثرات الخارجية التي أكثر الأشياء تهديدًا لاستمرارية المشروع والتي يتم وضع لها العديد من الحلول.

للحصول على دارسة جدوى لمشروعك تواصل مع شركة “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في الرياض الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي