بناء

صياغة عناصر دراسة الجدوى بطريقة صحيحة

صياغة عناصر دراسة الجدوى بطريقة صحيحة

دراسة الجدوى هي أحد المميزات الأساسية التي يمكنك من خلالها أن تضمن نجاح المشروع أو الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع حيث أنها تقوم بتحليل هذه الفكرة من كافة جوانبها سواء كانت المالية أو الفنية أو الاقتصادية أو القانونية وبالتالي منها تتعرف على مميزات أي فكرة استثمارية وعيوبها وبناءً على ذلك يتم الحكم على الفكرة الاستثمارية كونها ناجحة ويمكن أن يتم طرحها على أرض الواقع ويمكن أن يتم الاستفادة من خلالها أفضل الاستفادة المادية، أو أن هذه الفكرة الاستثمارية لا يمكن أن تحقق أي نوع من أنواع النجاح ولا يمكن أن يتم كرحها على هذه البقعة، مما يعني أن دراسة الجدوى  هي ضمان أساسي على نجاح فكرتك الاستثمارية، والتي يمكنك من خلاله أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين، لمن يجب أن تعي أن توفر هذه الدراسة من خلال من يمتلك الخبرة ، لذا  “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في اليمن هي وجهتك الأفضل.

كيف تقوم بصياغة دراسة الجدوى؟

من خلال “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في اليمن يمكننا أن نتعرف على الطريقة التي يمكننا من خلالها أن نحصل على دراسة الجدوى الشاملة، فتتكون دراسة الجدوى من العديد من العناصر، والتي يمكن أن نقم بتصنيف هذه العناصر إلى العناصر الأساسية التي لا غنى عنها والتي يجب أن تتوافر في أي دراسة سواء كانت شركة أو حتى مكتب بقوم بصياغة هذه الدراسة، وهناك العناوين الفرعية التي يهتم البعض بصياغتها بينما يقوم البعض بإهمالها، ولكن بناء تحرص كل الحرص على توفير كافة أنواع العناصر التي يمكن أن يتم توافرها في دراسة الجدوى كي يتمكن المستثمر أن يقوم بتحقيق النجاح المتكامل، حيث أن كل عنصر من عناصر هذه الدراسة بقوم بخدمة جوانب المشروع، ويقوم باكتمال النجاح الكلي للمشروع، وهو الأمر الذي يجعلنا نعي جيدًا إلى أهمية دراسة الجدوى المتكاملة ومن أهم العناصر التي يمكن أن يتم صياغة دراسة الجدوى منة خلالها ما يلي:

دراسة الجدوى الأولية:

وهي التي يتم من خلالها تحديد أهم المنتجات التي يمكن أن تقوم هذه الفكرة الاستثمارية بطرحها. يمكنك أن تتعرف على مدى تقبل أرض الواقع إلى الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بطرحها. والعديد من الأمور التي يمكنك من خلالها أن تقوم بمعرفتها جميعًا يمكنك أن تحصل على الموافقة بتكملة باقي الدراسة أو أن هذه الفكرة غير ناجحة. ولا يمكن أن يتم طرحها على أرض الواقع.

دراسة الجدوى الفنية:

ترى “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في اليمن أن دراسة الجدوى الفنية هي أول وأهم عناصر دراسة الجدوى التسويقية والتي يتم من خلالها تحديد الكثير من العناصر التي تساهم في نجاح المشروع ومن أهم هذه العناصر التي توفرها دراسة الجدوى الفنية ما يلي:

– تحديد حجم المشروع والمساخة المتطلبة كي يتم إنشاء المشروع عليها.

– يمكنك م خلالها أن تتعرف على أهم الديكورات التي يجب أن يتم توفيرها في المشروع.

– معرفة أهم المنشآت التي يجب أن يتم توادها في المشروع وتحديد مميزات وحجم كل من هذه المنشآت.

– تحديد أعداد العمال والصفات التي يجب أن تتوافر في كلًا منهم.

– يتم من خلالها اختيار الطريقة الأمثل التي يجب من خلالها أن يتم توفير كافة المنتجات.

إذا كنت تريد أن تحصل على أفضل دراسة جدوى، تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في اليمن الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي