بناء

أفضل شركة دراسة جدوى وجهتك إلى القرار الاستثماري الصحيح

أفضل شركة دراسة جدوى

إن الشروع في إقامة مشروع جديد، أو فتح خط إنتاج جديد، أو التوسع في سوق جديد، أمر محفوف بالمخاطر تحت أي ظرف اقتصادي، ويُعد إجراء تحليل الجدوى الاقتصادية، أو عمل ما قد يُعرف باسم دراسة الجدوى الاقتصادية، خطوة حاسمة الأهمية وضرورية لتقييم التكاليف والمزايا والمخاطر، ليس هذا فحسب بل أن دراسات الجدوى عنصرا حيويا لتطوير الأعمال، حيث تعمل على تحليل المناخ الاقتصادي، وتوضيح خطة العمل، وتقدير كافة التكاليف والعوائد الاقتصادية لكافة العمليات المخطط لها، والاستثمار المسبق، وتكاليف التشغيل المستقبلية، والقيمة الزمنية للنقود، والتدفقات النقدية، ومعدل العائد، ومدة الاسترداد.

حيث أن دراسات الجدوى تساعد الشركات على التخطيط، وتحديد الفرص والمزالق، وجذب المستثمرين، وإن عمل دراسات الجدوى الاقتصادية ليس بالضرورة أمرا صعبا أو باهظ التكلفة، بل لابد أن يُسند إلى أهله من الكوادر البشرية المعتمدة على أحدث آليات جمع وتحليل البيانات “البرمجيات الإحصائية”، لتكون دراسة موضوعية شاملة تراعي كافة التحديات والمشكلات المحتملة ومستندة على أسس علمية، لذا فوقتما توصلت إلى أفضل شركة دراسة جدوى فأنت للتو قد وصلت إلى تلك دراسة الجدوى الاقتصادية المنشودة والقرار الاستثماري الرشيد.

أهم بنود دراسات الجدوى الاقتصادية الناجحة

دراسة السوق:

تحديد ووصف السوق المستهدف للمشروع الخاص بك أو النشاط التجاري. من خلال وصف كيف ستستفيد قاعدة العملاء المقصودة أو الفئة المستهدفة من المنتج أو الخدمة محل الطرح والدراسة. ووصف الخصائص الديموغرافية وسلوك التسويق لدى قاعدة العملاء المحتملين “تحديد متطلبات العمل التي يجب تلبيتها بواسطة المشروع المحدد وتضمين عوامل النجاح المهمة للمشروع”.

تقييم المنافسة في السوق المستهدفة، من خلال تحديد الشركات المنافسة الرئيسة ومنتجاتها أو خدماتها. ومن ثم تحديد حصتها ونصيبها الخاصة في السوق للنشاط أو الفكرة محل الدراسة. وهذا بالضرورة سيؤدي بدراسة الجدوى إلى التفكير في كيفية تميز هذا المنتج أو هذا النشاط عن منتجات الشركات المنافسة وتحديد الآليات التي لابد للمنتج أن يتزود بها. وفي نهاية تلك المرحلة يتم وصف الخطة الشاملة للمشروع أو النشاط. ويشمل ذلك متطلبات الإنتاج والمرافق والمبيعات والاستراتيجية التسويقية بأكملها “تفصيل مناهج بديلة تلبي متطلبات العمل، وتحليل المخاطر”.

دراسة التكاليف المالية:

تقييم الإيرادات الخاصة بالنشاط أو المشروع بناء على الحصة المفترضة من السوق المستهدفة. والتي تم تحديدها على النحو الوارد أعلاه، وهناك شركات لدراسات الجدوى قد تكتفي لتحديد الإيرادات الخاصة بالسنة الأولى فقط. أما عن أفضل شركة دراسة جدوى يسعي الاستشاريين والمحللين إلى تقديم توقعات الإيرادات لمدة ثلاثة سنوات. من خلال استخدام الحصة التسويقية المقدرة وسعر البيع يتم تقدير إجمالي الايرادات.

تقديم تكاليف المشروع أو الخدمة، مع الأخذ في الاعتبار التكاليف الثابتة والتكاليف المتغيرة. ويتم تعريف التكاليف الثابتة على أنها تلك التكاليف التي تظل ثابتة خلال الفترة التي تتوقع فيها الإيرادات (مثل التأجير المصنع أو المساحات المكتبية). والفائدة على بنود رأس المال، والنفقات الإدارية، وحساب التكاليف الثابتة كمبلغ مقطوع واحد. لأنها هي نفسها بغض النظر عن مستوى المبيعات أو الخدمات المقدمة، أما التكاليف المتغيرة هي تلك التي تتغير استجابةً لمستويات المبيعات، ونفقات المواد وتكاليف اليد العاملة وتكاليف التسويق والتوزيع لذا فهي توصف بأنها “تكاليف متغيرة”.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

تحديد الفوائد أو الربحية أو العوائد الاقتصادية. وذلك من خلال استخدام إجمالي التكاليف والإيرادات المتوقعة التي تم تقديرها. فإذا تجاوزت الفوائد تكاليف النشاط المخطط له. يمكن اعتبار أن المشروع محل الطرح مجدي اقتصاديًا لمؤسستك وفكرته وواعدة بالنجاح. وتحديد ما إذا كانت المغامرة تحمل معنى اقتصاديا طويل الأمد.

يمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل والمعلومات من خلال التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة