بناء

“بناء” أفضل شركة دراسة جدوى

"بناء" أفضل شركة دراسة جدوى

يسعى العديد من الشباب دائمًا إلى إيجاد أفضل الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات، لذا فدائمًا تسعى شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى أن تنشر وتعزز ثقافة ريادة الأعمال لدى الأجيال الناشئة ومحاولة إيجاد وصناعة الفرص الاستثمارية، وأن تصبح بيئة داعمة ومحفزة للشباب وتدريبهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل وتحقيق الريادة لهم في أعمالهم المستقبلية.

يقال أن أول من يحضر يحصل على المحارة، وثاني من يحضر يحصل على الصدفة فجوهر الاستثمار يكمن في البداية حيث بدأت فستصل، لذا فتسعى أفضل شركة دراسة جدوى أن توفر كافة الطرق لمساعدة صغار المستثمرين على إيجاد أفضل الفرص الاستثمارية وحصر كافة المعوقات والمشاكل التي قد تواجه صغار المستثمرين.

تلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة دورًا هامًا في نمو وتطور أي اقتصاد فالحاجة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة تعتبر وسيلة لضمان الاستقلال الذاتي، وخلق الوظائف واستبدال الواردات، والاستخدام الفعال والكفء للمواد الخام المحلية والمشاركة في التنمية الاقتصادية، فكافة الدول تسعى أن تكون رائدة في كافة مجالات التنمية اقتصادية كانت أو اجتماعية حيث تلعب تلك المشاريع أهم المحاور الأساسية في زيادة التنويع الاقتصادي، وخلق فرص العمل للمواطنين والتوزيع العادل للموارد، فدائمًا ما يشير خبراء الاقتصاد إن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يلعب دورًا رئيسيًا في تنمية مجال العمل الحر.

المشاكل والمعوقات التي تواجه المشروعات الصغيرة وحلها دراسة الجدوى

مشاكل ومعوقات إدارية:

وتعد من أهم الأسباب التي قد تعيق تلك المشاريع وهي التي يترتب عليها باقي الأسباب. فتواجد الخبرة في الإدارة تُمكنها من تخطي العقبات الأخرى. فمختلف الحقول الإدارية تواجه الكثير من التحديات التي تحول بينها وبين تطبيقها للأهداف بشكل صحيح. ومن أبرز هذه التحديات انعدام الخبرة والمعرفة لدى فريق العمل، وعدم توافر الموارد المادية والبشرية اللازمة لإتمام العملية الإنتاجية. عدم مواكبة التقدم التكنولوجي الهائل وفشل العاملين في التعامل مع التقنيات الحديثة وعدم وضوح رؤية وأهداف المؤسسة. مما يقود العاملين إلى الوقوع في الكثير من المشاكل، وضياع الوقت والجهد في الأعمال الغير مجدية فالإدارة ليست ملكية رأس مال أو فكرة فقط، بل أن هذه الخبرات والمهارات هي التي يعتمد عليها من المشروع من بدايته فكرة إلى كونه مشروع على أرض الواقع، ولذا فتسعى أفضل شركة دراسات جدوى على وضع خطة ثابتة لتفادي تلك المعوقات.

عدم تنفيذ دراسة الجدوى:

تنفيذ المشروع دون وضع خطة عمل أو دراسة جدوى شاملة للمشروع صغار المستثمرين دائمًا ما يظنون أن أنهم يستطيعوا تحقيق النجاح بتوافر رأس المال والمكان فقط دون تخطيط مسبق للمشروع فخطة المشروع تكمن في وضع خطة تفصيلية تتضمن كل المراحل التي يمر بها المشروع بداية من الفكرة إلى التسويق مروراً بالمراحل المختلفة التي يمر بها.

المشاكل التسويقية:

التسويق ليس ذاك الغلاف الجميل للمنتج بل هو فن وعلم فمعرفة احتياجات ومتطلبات ورغبات السوق الذي تستهدفه. وكيفية إشباع هذه الحاجة بالمواصفات التي يحددها السوق ويطلبها المستهلك أهم السبل لضمان نجاح المشروع. لذا تسعى أفضل شركة دراسات جدوى على دراسة السوق من كافة جوانبه. وتوفير أفضل الطرق التي تقدم بها منتجك بالشكل المناسب والكمية المناسبة في الوقت والمكان المناسب.

اختيار مكان غير مناسب للمشروع:

تعتبر من إحدى المعيقات فالمشروع الإنتاجي يختلف عن المشروع الخدمي، ويختلف على المشاريع الصناعية. لذا فأفضل شركة دراسات جدوى توفر لك أفضل وأنسب الأماكن لإقامة تلك المشاريع لتجنب الخسائر الفادحة التي قد يتعرض لها المشروع.

إذا رغبت في طلب دراسة جدوى لفكرتك التجارية، فإن أفضل شركة دراسة جدوى هي خيارك المثالي. تواصل الآن مع فريق “بناء”.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة